الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم وانتهاكات


أخبار مرتبطة
مسلحون يقتلون لاعب كرة القدم السابق الليبي سالم عونقال مصدر أمني بصرمان إن مسلحين اثنين أقدما على اختطاف لاعب كرة القدم السابق الليبي سالم عون نجم نادي رفيق الرياضي، قبل أن يقتلوه ويدفنوا جثته في أحد مزارع منطقة القناوية جنوب صرمان 60 كلم غرب العاصمة طرابلس.العثور على مفبرة جماعية بها عدد من الجثث المتحللة فى سرتعُثر في مدينة سرت على رفات 25 جثة متحللة بإحدى المقابر الجماعية، التي جرى الكشف عنها خلف مقر الشرطة العسكرية في المدينة، وفق ما أعلن عميد بلدية سرت مختار المعداني.العثور على جثث لمهاجرين قبالة السواحل الليبيةعثر على جثث ثمانية مهاجرين في البحر المتوسط على متن زوارق كانت أبحرت من ليبيا، وفق ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون.العثور على 13 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبيةأعلنت منظمة إسبانية غير حكومية تساهم في عمليات الإنقاذ في البحر المتوسط العثور على 13 جثة لمهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي قبالة السواحل الليبية من بينها جثث لنساء حوامل.
كتب غرفة الاخبار
8 أغسطس 2017 12:24 م
-
انقاذ مئات المهاجرين من الموت قبالة السواحل الليبية

انقاذ مئات المهاجرين من الموت قبالة السواحل الليبية

أعلن مسؤول ليبي في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أن حرس السواحل الليبي أنقذ 137 مهاجرًا كانوا يحاولون الانتقال إلى أوروبا على متن زورق مطاطي، بينهم خمس نساء وثلاثة أطفال ونقلوهم إلى البر، وفقًا لفرانس برس.

وقال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء في الضواحي الشرقية لمدينة طرابلس، النقيب أمين البوسيفي، «أنقذ حرس السواحل ما يقارب 137 مهاجرًا استلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء».

من جهته قال الناطق باسم البحرية العميد أيوب قاسم إن المهاجرين من جنسيات أفريقية متعددة، وكانوا على متن قارب مطاطي عندما تم اعتراضهم صباح اليوم على بعد نحو 20 ميلاً بحريًا شمال قرية صياد الواقعة على بعد حوالي 30 كلم غرب طرابلس، ونقلوا إلى القاعدة البحرية في طرابلس؛ حيث قدمت لهم السلطات الليبية الماء والغذاء والعناية، ثم نقلوا في حافلة إلى تاجوراء حيث تسلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأفاد مصور بأنه تم جمع عشرات المهاجرين في باحة تحت شمس حارقة بانتظار نقلهم إلى مراكز تجمع.

وتفيد آخر إحصاءات منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من 111 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر منذ الأول من يناير، بينهم حوالي 93500 إلى إيطاليا. وقتل أكثر من 2360 شخصًا خلال عبور البحر إلى أوروبا.