الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


كتب الراصد الليبي
31 مايو 2017 11:58 م
-
انتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلس

انتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلس

الراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس من مضايقات وتحرشات كثيرة و متكررة من طرف مجموعة مسلحة تسمى ” الصبورتوات ” ببوابة الأكاديمية وفق تعبيره .

و قال رضوان  بأن الأمر بلغ حد سرقة أموال الناس أثناء مرورهم على البوابة و افتكاك ممتلكاتهم الشخصية كالهواتف المحمولة كما ان عمليات تفتيش شخصي تجرى لهم على يد ذات المجموعة، و وصل الأمر إلى أكثر من ذلك عبر منع الناس من الدخول إلا بدفع رسم بقيمة 20 دينار وتركهم خارج المخيم لفترة طويلة.

و أضاف : ”  الأمر تجاوز ذلك و وصل إلى حد  الإعتقال، و قد أُعتقل فتية تترواح اعمارهم ما بين 15 و 17 عام و توقيفهم بغرفة تستخدم كسجن، تتم فيه عمليات إهانتهم و تعذيبهم عندما أطلقت على الفتية عدة مرات كلاب حراسة بتلك الغرفة و كادت أن تؤذيهم لولا تدخل بعض الناس ” .

و في حادثة أخرى قال رضوان أن بعض أفراد تلك المجموعة المسلحة أطلقوا الرصاص على محرك سيارة و تعطلت لعدم استجابة صاحبها لمطلبهم .

الحوادث المشينة لم تتوقف ، و بحسب رضوان فقد قام بعض من أفراد تلك المجموعة بإطلاق كلب حراسة على خيمة عزاء بها نساء، ما اثار فزعا ورعبا كبيرا بين المعزين..

و ختم رضوان حديثه قائلاً : ” نظرا لتفاقم الوضع وخوفا من ان ينفد صبر الشباب وتحدث الكارثة لا سمح الله ، أرجو منكم التدخل لإنهاء المشكلة بطرحها عبر وسائل الإعلام وإطلاق نداء للخيرين و لعقلاء ورشفانة ومجلسها الاجتماعي والعسكري للتدخل على وجه السرعة لأن الوضع أصبح خطير جدا ” .