الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر اختطاف الناشط مصطفي أقدارهأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين حيال واقعة اختطاف الناشط مصطفي أقداره مسؤول أتحاد الشباب العربي من داخل فندق التوفيق بمنطقة الظهرة بوسط العاصمة طرابلس من قبل مسلحين مجهولي الهوية15 قتيل و21 جريح خلال الأعمال العدائية في ليبيا حسب بعثة الأمم المتحدة خلال يوليو 201715 قتيل و21 جريح خلال الأعمال العدائية في ليبيا حسب بعثة الأمم المتحدة خلال يوليو 2017اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تعرب عن قلقها بعد ‫اعتداء مسلح على مقر ‫تاسيسية الدستورأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها البالغ و الكبير بشأن التقارير و المعلومات التي تفيد بوقوع ‫اعتداء مسلح على مقر ‫الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في البيضاء و احتجاز لبعض أعضاء الهيئة مساء أمس السبت من قبل مسلحين تابعين للتيار الفيدرالي.اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تحذر من أزمة طاحنة تقترب من البلادأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها الشديد إزاء استمرار تفاقم الأزمة الإنسانية والمعيشية والصحية والاقتصادية التي يمر بها المواطنون، مشيرة إلى أن ثلث الليبيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي والصحي، وفي مقدمتهم المهجرون والنازحون والمشردون داخل البلاد وخارجها.
كتب الراصد الليبي
2 مايو 2017 9:02 ص
-
تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

رصد تقرير صادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وقوع 28 إصابة في صفوف المدنيين منهم 26 حالة وفاة وحالتي إصابة بجروح – وذلك خلال الأعمال العدائية التي وقعت في ليبيا. خلال الفترة من أول أبريل وحتي نهايته .

وكان من ضمن الضحايا وفقا للتقرير المنشور علي الصفحة الرسمية للبعثة 22 رجلاً لقوا حتفهم ورجل واحد أصيب بجروح، وامرأة واحدة لقيت حتفها وامرأة واحدة أصيبت بجروح كما لقي طلفيْن حتفهما.

وأكد التقرير أن البعثة رصدت أسباب الوفاة والاصابات وكان أغلبها إطلاق النيران في صفوف المدنيين , ووثقت البعثة 9 حالات وفاة في ترهونة، و7 حالات وفاة وإصابتيْن بجروح في بنغازي، و7 حالات وفاة في سبها، ، وحالتيْ وفاة في سرت وحالة وفاة في طرابلس .

وشملت الإصابات في صفوف المدنيين خمسة من المحتجزين لدى جماعة مسلحة تابعة للتبو، حيث لقوا حتفهم عندما تم تعرض مرفق الاحتجاز الذي كانوا فيه للقصف أثناء غارات جوية تم شنها على عدة مواقع في سبها في 24 أبريل.

وأصيب مهاجر جزائري كذلك بشظايا أثناء الغارات الجوية وتوفي متأثراً بجراحه في 26 أبريل. فيما أصيب ما لا يقل على 10 آخرين أثناء الغارات الجوية، غير أن البعثة لم تتمكن من تحديد وضعهم المدني.