الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
الأمم المتحدة: 18 قتيل و50 مصاب جراء أعمال العنف فى ليبيا خلال شهر مايو الماضيوثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وقوع 18 حالة وفاة، و50 حالة إصابة في صفوف المدنيين خلال شهر مايو الماضي، بسبب استمرار الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلسبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلس" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجوية
كتب الراصد الليبي
2 مايو 2017 9:02 ص
-
تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

تقرير لبعثة الأمم المتحدة : 26 حالة وفاه وأصابتان خلال شهر أبريل

رصد تقرير صادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وقوع 28 إصابة في صفوف المدنيين منهم 26 حالة وفاة وحالتي إصابة بجروح – وذلك خلال الأعمال العدائية التي وقعت في ليبيا. خلال الفترة من أول أبريل وحتي نهايته .

وكان من ضمن الضحايا وفقا للتقرير المنشور علي الصفحة الرسمية للبعثة 22 رجلاً لقوا حتفهم ورجل واحد أصيب بجروح، وامرأة واحدة لقيت حتفها وامرأة واحدة أصيبت بجروح كما لقي طلفيْن حتفهما.

وأكد التقرير أن البعثة رصدت أسباب الوفاة والاصابات وكان أغلبها إطلاق النيران في صفوف المدنيين , ووثقت البعثة 9 حالات وفاة في ترهونة، و7 حالات وفاة وإصابتيْن بجروح في بنغازي، و7 حالات وفاة في سبها، ، وحالتيْ وفاة في سرت وحالة وفاة في طرابلس .

وشملت الإصابات في صفوف المدنيين خمسة من المحتجزين لدى جماعة مسلحة تابعة للتبو، حيث لقوا حتفهم عندما تم تعرض مرفق الاحتجاز الذي كانوا فيه للقصف أثناء غارات جوية تم شنها على عدة مواقع في سبها في 24 أبريل.

وأصيب مهاجر جزائري كذلك بشظايا أثناء الغارات الجوية وتوفي متأثراً بجراحه في 26 أبريل. فيما أصيب ما لا يقل على 10 آخرين أثناء الغارات الجوية، غير أن البعثة لم تتمكن من تحديد وضعهم المدني.