الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةاليونسيف تعلن دعمها لأطفال ليبيا المتضريين من الصراعاتأعلنت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عن تمويل إضافي 6.5 مليون يورو لليونيسف للاستجابة لاحتياجات الأطفال في ليبيا، مشيرة إلى أن 30 ألف من المتضررين والنازحين وأسرهم سيستفيدون من برنامج حماية الطفل والتعليم والمياه التي يولها هذا الدعم الجديد.العفو الدولية تحذر من ازدياد مريب لمعدلات الاختطاف فى ليبياقالت منظمة العفو الدولية إن استمرار تصاعد عمليات الاختطاف على أيدي الميليشيات في ليبيا خاصة في غرب البلاد زاد بصورة حادة طلبا للفدية في كثير من الأحيان.
كتب غرفة الاخبار
29 أبريل 2017 1:51 م
-
المنظمة الدولية للهجرة تحذر من خطورة ازدياد ظاهرة الهجرة غير الشرعية فى ليبيا

المنظمة الدولية للهجرة تحذر من خطورة ازدياد ظاهرة الهجرة غير الشرعية فى ليبيا

أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن أعداد المهاجرين الذين يريدون العبور من ليبيا إلى أوروبا خلال فترة الأربع أشهر الماضية قد بلغ «381.463» مهاجر، مشيرة إلى أن المهاجرين الموجودين فى ليبيا يشملون 38 جنسية مختلفة.

وقالت المنظمة في تقريراً لها رصد الفترة بين ديسمبر 2016 ومارس من العام الجاري إن المناطق التى تستضيف اكبر عدد من المهاجرين هي مصراته 66 الفا و660 مهاجرا ثم طرابلس 53 الفا و755 مهاجرا وسبها 44 الفا و750 مهاجرا.

وأوضح التقرير انه قد وقعت حوادث توتر متعددة بين المهاجرين والمجتمعات المضيفة في 177 % من بلديات ليبيا بينما في 33 % من البلديات كان للمهاجرين اثر ايجابى على سوق العمل المحلى مما اسهم فى تعزيز الاقتصاد وزيادة فرص العمل.

ولفتت المنظمة في تقريرها أن رحلة المهاجرين الأفارقة وبخاصة من السودان ونيجيريا اصبحت تكلف المهاجر مبالغ أكبر وحيث قال 60 % من النيجيريين و41 % من السودانيين من بين 13144 مهاجرا شملهم الاستقصاء بانهم يدفعون مابين الف دولار إلى خمسة الاف دولار لرحلتهم إلى ليبيا.

وأشارت المنظمة إلى أن المهاجرين لديهم وثيقة إقامة صالحة أو تصريح عمل في أقل من 20 % من الحالات فى حين ان المهاجرين المقيمين فى ليبيا لعام أو اكثر لديهم الإمكانية للحصول على تصريح للإقامة في 17 % من الأحياء التي تم جمع معلوماتها ولفت التقرير إلى أن المهاجرين الذين يغادرون من السنغال وبوركينا فاسو ونيجيريا اصبحوا يزيدون من استخدام الطرق عبر الجزائر للوصول الى ليبيا وذلك مقارنة مع عام 20166.