الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم وانتهاكات


أخبار مرتبطة
إختطاف رئيس مركز أبوسليم لإيواء المهاجرين فى طرابلس على يد مسلحينإختطاف رئيس مركز أبوسليم لإيواء المهاجرين فى طرابلس على يد مسلحينفي مثل هذا اليوم في شهر رمضان المبارك من العام الماضي تصفية 12 معتقل بسجن الرويميفي مثل هذا اليوم في شهر رمضان المبارك من العام الماضي قامت المليشيا المسيطرة علي سجن الرويمي بطرابلس بتصفية 12 معتقل بسجن بعد الحكم القضائي باطلاق سراحهمانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب غرفة الاخبار
24 أبريل 2017 11:30 ص
-
بعد ان اصبحت ظاهرة متكررة .. مواطن يتحول لاشلاء بعد انفجار لغم به ببنغازي

بعد ان اصبحت ظاهرة متكررة .. مواطن يتحول لاشلاء بعد انفجار لغم به ببنغازي

انفجر لغم أرضي في سيارة لأحد المواطنين في مدينة بنغازي أورده أشلاء، في تكرار لحوادث مشابهة نتيجة وجود ألغام ومخلفات حرب وضعف الإمكانيات المتوفرة للمتخصصين في الكشف عن الألغام والمفرقعات.

وقال خبير المفرقعات خليفة العبيدي التابع لمؤسسة لا للألغام ومخلفات الحرب ، إن حوادث الألغام باتت ظاتهرة متكررة بشكل يومي «فبعد كل تحذير ننشره يُقتل شاب عبر تجوله في المناطق الملغمة».

وأضاف العبيدي أنهم يعملون بجهود ذاتية وبمتطوعين، لكنّ الانفجارات تسبب لهم مزيد الربكة في عملهم، لافتًا إلى أن إجمالي عددهم 24 متطوعًا قبل مقتل 6 من بيهم، داعيًا المواطنين إلى تجنب دخول هذه المناطق.

وعن إمكانيات المؤسسة قال العبيدي: «لا نملك سوى (موس فرش) ولا نملك أجهزة لمعرفة أماكن الألغام سوى الظاهرة مثل ما تعرف بــ(المسطرة)، أما الألغام الأرضية فلا نعرف أماكنها».