الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم وانتهاكات


أخبار مرتبطة
الهلال الأحمر الليبي ينتشل عشرات الجثث الغرقي بينهم طفلة اثناء محاولتهم الوصول لأوروباأفاد الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر، محمد المصراتي، بأن فريق إدارة الرفات بالهلال الأحمر (فرع الخمس) انتشل جثث 14 مهاجرًا قضوا غرقًا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.استنكار واسع لاغتيال عميد كلية القانون بجامعة سبهااستنكر أعضاء هيئة التدريس والموظفون وطلبة كلية القانون بجامعة سبها، خلال وفقة نظموها اليوم الأربعاء، أمام مقر الإدارة العامة للجامعة، حادثة اغتيال عميد الكلية الاستاذ الدكتور على محمد أبوغرارة الذي اغتاله مجهولون قبل أيام وسط مدينة سبها.رصاص عشوائي يصيب سيدة فى بنغازيأصيبت جميلة عبدالله رضوان العبار (57 عامًا) برصاص عشوائي في شارع سورية بمدينة بنغازي.إنقاذ أكثر من 4000 مهاجر من موت محقق قبالة السواحل الليبيةأعلن الأمين الفدرالي العام لحزب رابطة الشمال الإيطالي ماتيو سالفيني إن أربعة آلاف ومئة مهاجر غير قانوني تم جمعهم قبالة شواطئ ليبيا، وهم في طريقهم إلى الموانئ الإيطالية”.
كتب غرفة الاخبار
19 أبريل 2017 11:45 ص
-
العثور على جثث 28 مهاجر قبالة سواحل صبراتة

العثور على جثث 28 مهاجر قبالة سواحل صبراتة

عثر صيادون ليبيون على جثث 28 مهاجرًا غير شرعي لقوا حتفهم جراء العطش والجوع فيما يبدو بعد أن تعطل قاربهم قبالة ساحل مدينة صبراتة.

وأبلغ قائد الفرقة الأمنية الأولى بوزارة الداخلية الرائد إحميدة خليفة امسلم ، أن الصيادين عثروا على المهاجرين الثمانية والعشرين، وبينهم أربعة نساء، بعد الغروب، وقطروا القارب إلى الشاطئ. وأضاف أن الضحايا دفنوا معًا في مقبرة للمهاجرين غير الشرعيين.

وأضاف امسلم: «توقف قاربهم في وسط المياه لأن المحرك تعطل». لكنه لم يتطرق لجنسيات المهاجرين الذين غالبًا يأتون من أفريقيا جنوب الصحراء.

وأشارت الانباء، أنه كثيرًا ما يكدس المهربون المهاجرين في زوارق مطاطية متداعية ويدفعون بهم إلى البحر كي تنتشلهم سفن الإنقاذ والسفن الأخرى عندما يصلون إلى المياه الدولية. ويعترض خفر السواحل الليبي بعضهم ويعيدهم أدراجهم.

و تعتبر ليبيا هي نقطة المغادرة الرئيسية للمهاجرين الآملين في الوصول إلى أوروبا بحرًا منذ انزلاقها إلى الفوضى عقب سقوط حكم معمر القذافي في 2011، مشيرة إلى عبور أكثر من 150 ألفًا إلى إيطاليا سنويًا على مدار السنوات الثلاث الماضية.