الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم وانتهاكات


كتب غرفة الاخبار
21 مارس 2017 12:50 م
-
قيادي بقوات الصاعقة يعدم ثلاثة أسرى من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي رميا بالرصاص

قيادي بقوات الصاعقة يعدم ثلاثة أسرى من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي رميا بالرصاص

أظهر تسجيل مصور تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، قيام محمود الورفلي آمر محاور الصاعقة الموالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بإعدام ثلاثة أسرى من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي رميا بالرصاص.
وأثارت الحادثة موجة استهجان بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة الوحشية التي ارتكباها الورفلي مرتديا زيه العسكري.
وتأتي حادثة الإعدام بعد يوم واحد من عمليات نبش للقبور وقتل وسحل وتمثيل بالجثث بحق نساء ومقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي، قامت بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب سيطرتها على منطقة قنفودة غرب بنغازي .
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للجثث التي أحرق بعضها أفراد قوات حفتر ملتقطين صور السلفي بجانبها إضافة إلى متسجيلات مصورة لنبش القبور والتمثيل بالجثث التي منها جثة القيادي بمجلس الشورى جلال مخزوم التي جالت بها سيارات عسكرية شوارع مدينة بنغازي قبل أن تعلق على باب معسكر الصاعقة.
وسبق للقيادي بالقوات الخاصة محمود الورفلي أن أقدم على إعدام أحد أسرى مجلس شورى ثوار بنغازي في يونيو الماضي ونشرعملية الإعدام في تسجيل مرئي بشعار القوات الخاصة وكتب على صفحته الرسمية على فيسبوك أنه لا يعير أهتماما بالمنظمات الدولية ومحكمة الجنايات والأمم المتحدة وحقوق الإنسان.
وكان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد ظهر خلال تسجيل مرئي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوجه الأوامر بقتل جميع الأسرى وعدم إحتجاز أي منهم في السجون