الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلسبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلس" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةاليونسيف تعلن دعمها لأطفال ليبيا المتضريين من الصراعاتأعلنت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عن تمويل إضافي 6.5 مليون يورو لليونيسف للاستجابة لاحتياجات الأطفال في ليبيا، مشيرة إلى أن 30 ألف من المتضررين والنازحين وأسرهم سيستفيدون من برنامج حماية الطفل والتعليم والمياه التي يولها هذا الدعم الجديد.
كتب غرفة الاخبار
16 مارس 2017 2:04 م
-
"مراسلون بلا حدود" و"الليبي لحرية الصحافة" يدينان حرق مقر قناة النبأ

"مراسلون بلا حدود" و"الليبي لحرية الصحافة" يدينان حرق مقر قناة النبأ

أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" والمركز الليبي لحرية الصحافة، اليوم الثلاثاء، وضع خلية أزمة مشتركة لمساعدة صحفيي قناة "النبأ" التي تعرضت لعملية حرق خلال الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس .

واستنكر، بيان مشترك للمنظمة والمركز،علي  قيام "المجموعة المسلحة" التي هاجمت مقر القناة الواقع في ضواحي طرابلس ونشر قائمة بأسماء العاملين في المحطة التلفزيونية "مما قد يُعرض صحفييها للخطر ويهدد سلامتهم بشكل كبير".

هذا و"قامت مراسلون بلا حدود والمركز الليبي لحرية الصحافة بوضع رقم هاتفي رهن إشارة صحفيي القناة حتى يتمكنوا من الاتصال به طلباً للدعم في حالات الطوارئ"، وفق نص البيان.

وقدعبرت فيرجيني دانغل، رئيسة التحرير في منظمة مراسلون بلا حدود، عن ادانتها للهجوم على المحكة التلفزية قائلة "نحن ندين بشدة هذا الحريق والإفصاح عن أسماء موظفي القناة ونشر معلوماتهم الشخصية بهدف الإضرار بهم"، داعية "جميع أطراف النزاع الى ضرورة جعل "السلامة الجسدية للصحفيين العاملين في الأراضي الليبية أولوية قصوى".

من جانبه، عبر مدير المركز الليبي لحرية الصحافة، محمد نجم، عن ادانته لعملية حرق مقر القناة ، معربا بالقول "نحن قلقون على السلامة الجسدية للعديد من الصحفيين بعد نشر القائمة التي سُرقت أثناء الهجوم، ونطلب من السلطات في طرابلس العمل على حمايتهم"، وفق نص البيان.