الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلسبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلس" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةاليونسيف تعلن دعمها لأطفال ليبيا المتضريين من الصراعاتأعلنت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عن تمويل إضافي 6.5 مليون يورو لليونيسف للاستجابة لاحتياجات الأطفال في ليبيا، مشيرة إلى أن 30 ألف من المتضررين والنازحين وأسرهم سيستفيدون من برنامج حماية الطفل والتعليم والمياه التي يولها هذا الدعم الجديد.
كتب غرفة الاخبار
14 مارس 2017 4:27 م
-
لجنة حقوقية ليبية ترصدُ انتهاكات "القاعدة" في ليبيا

لجنة حقوقية ليبية ترصدُ انتهاكات "القاعدة" في ليبيا

أعرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن بالغ قلقها جراء تصاعد وتيرة الانتهاكات والخروقات للقانون الدولي الإنساني من قبل أطراف النزاع والتي بلغت منذ بداية العام الجاري 5 حالة إعدام لأسرى من بينهم ثلاثة عسكريين من الجيش الليبي.

وذكرت اللجنة – في بيان لها – أنه تم رصد حالة إعدام لأحد أفراد الجيش الليبي بمنطقة قنفودة رميا برصاص من قبل عناصر مجلس شوري ثوار بنغازي الإرهابي والمرتبط بتنظيم القاعدة والمتحالف مع تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي.

وأوضح البيان، أنه تم رصد ذبح لاثنين من أفراد الجيش على يد عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي المتطرفين والمرتبطين بتنظيم القاعدة الإرهابي بمنطقة رأس لانوف، فضلاً عن مقتل الأسير عمر محمد أشكال، أحد قيادات النظام السابق الذي كان مختطف علي يد عناصر مجلس شوري ثوار بنغازي المرتبط بتنظيم القاعدة.

ودعت اللجنة ، جميع الأطراف على ضرورة تجنب أي هجوم على المدنيين أو استخدامهم كدروع بشرية أو رهائن، وكذلك عدم استخدام المنشئات المدنية والمستشفيات والإحياء السكنية لتحصن بها أو ساحة عمليات عسكرية.