الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم وانتهاكات


كتب غرفة الاخبار
13 مارس 2017 3:47 م
-
أربعون 40 قتيلا من قوات حفتر في معارك الهلال النفطي

أربعون 40 قتيلا من قوات حفتر في معارك الهلال النفطي

قال الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي فرع أجدابيا منصور عاطي إن 40 قتيلا و26 جريحا سقطوا من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ بدء الاشتباكات في منطقة الهلال النفطي.
وبيّن عاطي أن القتلى وصلوا إلى مستشفى أمحمد المقريف بمدينة أجدابيا(70 كيلو جنوب شرق الهلال النفطي)، على مراحل منذ بدء الاشتباكات في الثالث من مارس الجاري.
وكان مصدر بجهاز حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني قد أفاد بمقتل اثنين من منتسبي الجهاز؛ جرّاء قصف جوي للطيران التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مساء الأحد.
وبيّن المصدر أن القصف استهدف ميناء راس لانوف بمنطقة الهلال النفطي وسط ليبيا.
وأعلن آمر جهاز حرس المنشأت النفطية المعين من حكومة الوفاق الوطني إدريس بوخمادة، أن الجهاز استلم، بتكليف من حكومة الوفاق الوطني، مهمة تأمين الحقول النفطية بمنطقة الهلال النفطي.
وقال بوخمادة ، في بيان له من مدينة رأس لانوف، إن جهاز حرس المنشآت النفطية يتبع المؤسسة الوطنية للنفط ولا علاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية وليس له أي مهام قتالية وإنما ينحصر واجبه في تأمين وتسهيل عمليات المؤسسة الوطنية للنفط” وفق تعبيره.
وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليمات لآمر جهاز حرس المنشآت النفطية العميد إدريس بوخمادة لبدء ممارسة أعمال الجهاز واستلام المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي وتأمين الموانئ والمنشآت التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.
وتشهد منطقة الهلال النفطي اشتباكات مسلحة منذ الثالث من مارس الجاري بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جهة وقوات سرايا الدفاع عن بنغازي وحرس المنشآت النفطية التابعة لحكومة الوفاق من جهة أخرى.