الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم الميليشيات المسلحة


كتب غرفة الاخبار
29 يناير 2017 10:11 ص
-
تسع قتلى وخمسة جرحى حصيلة اشتباكات القره بولي شرق طرابلس

تسع قتلى وخمسة جرحى حصيلة اشتباكات القره بولي شرق طرابلس

قُتل تسعة أشخاص وجرح خمسة أخرين إثر الاشتباكات التي وقعت بالقره بولي (60 كيلو مترا شرق طرابلس) بين مسلحين من المنطقة وكتيبة تابعة للغرفة الأمنية المشتركة ترهونة تتمركز ببوابة سوق الجمعة الرابطة بين ترهونة والقره بولي.

وقال الطبيب بمستشفى القره بولي هيثم المقردل إن ثمانية قتلى وثلاثة جرحى من أهالي المنطقة بينما سقط قتيل واحد وجرح اثنين أخرين من أفراد كتيبة الكاني التابعة لترهونة مبينا أن الجرحى إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.
وقال المجلس البلدي ترهونة إن الخلاف نشب بين الطرفين بسبب هجوم شنه مسلحين من القره بوللي على الكتيبة التابعة لغرفة الأمنية المشتركة ترهونة المكلفة بتأمين بوابة سوق الجمعة الواقعة على الطريق بين القره بولي وترهونة.
وأعتبر المجلس البلدي ترهونة في بيانه اليوم أن “الاعتداء” يعد خرقا لميثاق الشرف الاجتماعي الموقع بين المنطقين في السابق محملين الجهات المدنية والعسكرية وقبائل القره بولي مسؤولية خرق الميثاق، وفق البيان.
وقال رئيس الغرفة الأمنية المشتركة ترهونة صبحي سلامة إن أعيان المنطقة ومجلسها البلدي وأعضاء مجلس النواب مجتمعون لإيجاد حل للحادثة.
من جهتها قالت مصادر محلية من منطقة القره بوللي إن كتيبة الكاني المتمركزة بالبوابة استفزت أحد المارة أمام عائلته وأطفاله أثناء مروره بالبوابة وأن المسلحين من أهالي المنطقة لما يهاجموا الكتيبة إلا عندما اعتدت على أحد سكان المنطقة.
ووفق مصادر محلية فإن الاشتباكات اندلعت على تمام السادسة مساءا ولم تتوقف إلا بعد منتصف الليل في الطريق الساحلي ومحيط بوابة سوق الجمعة.