الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
منظمة الراصد الليبي تصدر بيانا يندد باختطاف صحفيين ليبيين في طرابلسالراصد الليبي - قسم الاخبار:

اصدرت منظمة الراصد الليبي لحقوق الانسان بيانا يتعلق بعمليات خطف واعتقال صحفيين ليبيين داخل العاصمة طرابلس فيما يلي نصه:
المركز الليبي لحرية الصحافة يقدم كشفا بحجم الانتهاكات ضد الصحفيينالراصدالليبي - المركز الليبي لحرية الصحافة:

أصدر المركز الليبي لحرية الصحافة تقريره الدوري الثالث والذي عنونه بـ " صحفيون في مهب العٌنف " مسجلا حالات الاعتداء التي وقعت على الصحفيين ووسائل الإعلام في الربع ما قبل الأخير لهذا العام.
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن الظروف السيئة للمعتقلين في سجن الهضبةإثر التقارير والشهادات العديدة الواردة حول ظروف اعتقال الأسرى والمحتجزين الليبيين بكثير من السجون الميليشيوية، وخصوصا سجن الهضبة بطرابلس، يهمّ منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان أن تعلن ما يلي:التقريرَ الدوريَّ الثاني للمركز الليبيُّ لحرية الصحافة : 21 اعتداءا عنيفا لعام 2016نشـر المركز الليبيُّ لحرية الصحافة التقريرَ الدوريَّ الثاني الصحفيون في مواجهة العنف والترهيب والذي يُغطي الفترة ما بين شهر إبريل إلى يونيو الماضي، وذلك بعد جهود مضنية شارك فيها صحفيون ونشطاء بجانب الباحثين بوحدة الرصد والتوثيق لأجل إظهار الحقيقية والدفاع عن قيم الحُرية والإنصاف للضحايا الصحفيين.
كتب الراصد الليبي
24 أكتوبر 2016 4:18 ص
-
مجموعة بحرية مسلحة تقتل 30 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

مجموعة بحرية مسلحة تقتل 30 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

الراصد الليبي - وكالات:

ذكرت منظمة (سي ووتش) غير الحكومية الالمانية للإنقاذ الجمعة 21 اكتوبر 2016 أن طاقما في قارب سريع حمل شعار “خفر السواحل الليبي” به مجموعة مسلحة هاجم قاربا يحمل قرابة 150 مهاجرا وضربهم بالعصي وتسبب في سقوط أربعة على الأقل في المياه وغرقهم.

وقالت سي ووتش في بيان “التدخل العنيف من خفر السواحل الليبي تسبب في حالة ذعر جماعي على متن القارب المطاطي… دُمر أحد صمامات القارب المطاطي مما تسبب في سقوط غالبية المئة وخمسين شخصا إلى المياه.” ما أسفر عن مقتل وفقدان قرابة 30 شخصًا.

هذه الجريمة المروعة حدثت أثناء عملية إنقاذ كانت تُجريها إحدى سفن منظمة "سي – ووتش" قبالة الشواطئ الليبية.

من ناحيتها نقلت «فرانس برس» عن حرس السواحل الليبيين نفيهم علاقتهم بالحادث. فيما نفى متحدث باسم القوات البحرية الليبية في طرابلس سماعه بالواقعة.