الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
الأمم المتحدة: 18 قتيل و50 مصاب جراء أعمال العنف فى ليبيا خلال شهر مايو الماضيوثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وقوع 18 حالة وفاة، و50 حالة إصابة في صفوف المدنيين خلال شهر مايو الماضي، بسبب استمرار الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلسبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلس" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجوية
كتب الراصد الليبي
24 أكتوبر 2016 4:18 ص
-
مجموعة بحرية مسلحة تقتل 30 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

مجموعة بحرية مسلحة تقتل 30 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

الراصد الليبي - وكالات:

ذكرت منظمة (سي ووتش) غير الحكومية الالمانية للإنقاذ الجمعة 21 اكتوبر 2016 أن طاقما في قارب سريع حمل شعار “خفر السواحل الليبي” به مجموعة مسلحة هاجم قاربا يحمل قرابة 150 مهاجرا وضربهم بالعصي وتسبب في سقوط أربعة على الأقل في المياه وغرقهم.

وقالت سي ووتش في بيان “التدخل العنيف من خفر السواحل الليبي تسبب في حالة ذعر جماعي على متن القارب المطاطي… دُمر أحد صمامات القارب المطاطي مما تسبب في سقوط غالبية المئة وخمسين شخصا إلى المياه.” ما أسفر عن مقتل وفقدان قرابة 30 شخصًا.

هذه الجريمة المروعة حدثت أثناء عملية إنقاذ كانت تُجريها إحدى سفن منظمة "سي – ووتش" قبالة الشواطئ الليبية.

من ناحيتها نقلت «فرانس برس» عن حرس السواحل الليبيين نفيهم علاقتهم بالحادث. فيما نفى متحدث باسم القوات البحرية الليبية في طرابلس سماعه بالواقعة.