الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب الراصد الليبي
22 أكتوبر 2016 8:40 ص
-
اختطاف طبيب ليبي من امام عيادته في طرابلس

اختطاف طبيب ليبي من امام عيادته في طرابلس

الراصد الليبي - ايوان ليبيا - طرابلس :

 قام مسلحون مجهولون ملثمون مساء الاربعاء الماضي بجريمة اختطاف الدكتور مختار السوسي رئيس قسم أمراض الرئة والجهاز التنفسي بمركز طرابلس الطبي و رئيس ذات القسم في كلية الطب البشري بجامعة طرابلس .

ووفقا لما أفاد به زملاء للدكتور السوسي فان مسلحين ملثمين يستقلون سيارة من نوع “هيونداي سوناتا ” معتمة الزجاج أقدموا على اختطافه من أمام عيادته الكائنة بطريق مطار طرابلس  “عيادة الحكمة الراسخة” وقد اقتادوه إلى جهة مجهولة .

ولم ترشح حتى الآن أية معلومات عن مصير الدكتور السوسي ولا عن مطالب الخاطفين التي على الارجح أن تكون فدية مالية..

ويعد الدكتور السوسي من أوائل الخريجيين من كلية الطب بجامعة الفاتح سابقا "الدفعة الأولى" و ممتحنا في الزمالة الليبية والعربية والزمالة الباطنية البريطانية.

----- نبذة عن الطبيب المختطف حسب ما وردنا من زملائه -----

الدكتور مختار السوسي علم من اعلام الطب في ليبيا، طبيب بارع وأستاذ في أمراض الرئة والجهاز التنفسي، عمل رئيسا لاقسام الباطنة بمركز طرابلس الطبي وكلية الطب جامعة طرابلس.

ابن وحيد، بار لوالديه ووفي لأصدقائه ومتواضع في عمله.

يحترمه كبار القوم وصغارهم لما وجدوا فيه من اخلاق المهنة وحفاظه عليها.

عصامي لم تمتد يده الى المال العام، تعلم على يديه اجيال واجيال من الأطباء الليبيين، الذين ينتشرون اليوم في كل بقاع المعمورة.

تحدثنا معه بخصوص الاختطاف الذي اصبح شائعا في ليبيا، خصوصا طرابلس، فقال: انا لا ولم ولن اترك وطني الذي فيه رفاة والدتي وعملي الذي ينفع المرضى، فما أقوم به يخدم الناس، وأدرك ان ما قد يصيبني ما كان ليخطئني والله غالب على أمره.