الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم الميليشيات المسلحة


كتب غرفة الاخبار
17 أكتوبر 2016 11:02 ص
-
قتيل و17 جريحًا من «البنيان المرصوص» في معارك الأحد

قتيل و17 جريحًا من «البنيان المرصوص» في معارك الأحد

أعلن مصدر طبي في مستشفى مصراتة المركزي أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل قتيلاً واحدًا، وسبعة عشر جريحًا من قوات «البنيان المرصوص»، سقطوا في معارك أمس الأحد ضد عناصر «داعش» في حي الجيزة البحرية 600 مسكن بسرت.

وقال الناطق باسم مستشفى مصراتة الدكتور أكرم قليوان، اليوم الاثنين، إن اثنين من الجرحى حالتهما حرجة، وأدخلا إلى قسم العناية.

وكان معاون آمر غرفة العمليات الميدانية في سرت، العميد عبدالهادي دارة، أعلن تقدم قوات «البنيان المرصوص» أمس في اتجاه مساكن الـ600 في حي الجيزة البحرية، وذلك بعد أن أحكمت السيطرة على حي المنارة بالكامل.

وأوضح دارة أن القوات سيطرت على خزان المياه الفاصل بين حي المنارة ومساكن الجيزة، مشيرًا إلى تقدمها أيضًا في المحور الشرقي بعد سيطرتها على العمارات 656.

وكان مصدر في غرفة العمليات العسكرية في سرت أفاد أمس بأن قوات «البنيان المرصوص» سيطرت على حي المنارة (الكامبو سابقًا) بالكامل، حيث كانت تتمركز بقايا عناصر تنظيم «داعش».

وأضاف المصدر أن السيطرة على الحي تمت للبنيان بعد توغل نفذته القوات على جميع المحاور أمس، مدعومة بالدبابات وضربات الطيران الأميركي.

وأشار المصدر إلى أن قوات البنيان سيطرت على مواقع مهمة أثناء تقدمها وصولاً إلى مساكن الجيزة البحرية من جهة الجنوب والشمال، وأن ما تبقى لدى «داعش» حاليًا مجرد مواقع صغيرة جدًا، تتحصن فيها أعداد قليلة من عناصره المحاصرة.