الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


كتب غرفة الاخبار
5 أكتوبر 2016 10:41 ص
-
عالقة في قنفودة ببنغازي: سقوط منزلين على عائلتين في قصف لطيران عملية الكرامة

عالقة في قنفودة ببنغازي: سقوط منزلين على عائلتين في قصف لطيران عملية الكرامة

قالت إحدى العالقات في قنفودة ببنغازي يوم الثلاثاء: إن الطيران التابع لعملية الكرامة أصاب منزلين بهما عائلتان إحداهما ليبية والأخرى مصرية. 

وأضافت إحدى العالقات – التي فضلت عدم ذكر اسمها – أن العائلة الليبية مكونة من أب وأم وسبعة أطفال، والعائلة المصرية مكونة من أم وثلاثة أطفال، وأن عملية انتشال الجثث من تحت أنقاض المنزلين مستمرة حتى الآن. 

وأوضحت أن الأوضاع في المنطقة مأساوية، والطيران التابع لعملية الكرامة لا يزال يستهدف أي تحرك بها، وأبدت استغرابها من صمت أهالي بنغازي أمام هذه الجرائم، وأضافت أن الطعام غير متوفر لديهم إلا السيء منه، وانهم لا يشربون إلا ماء البحر، حسب قولها. 

من جهة أخرى، قال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري  يوم الثلاثاء: إن غارات طائراتنا مستمرة في قنفودة غربي بنغازي منذ أمس الإثنين، ولن نتوقف ما دام هناك مصدر للنيران في المنطقة. 

وكانت منظمة العفو الدولية في تقرير لها أمس الجمعة، قد طالبت الأطراف المتقاتلة في بنغازي باحترام القانون الإنساني الدولي والسماح للإغاثة الإنسانية بالوصول "غير المقيد" إلى المدنيين المحتاجين، كما يجب حماية من يرغبون في الرحيل وعدم استخدامهم دروعا بشرية. 

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد أنشأ، في 12 أغسطس الماضي، لجنة برئاسة وزير الداخلية، وعضوية وزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون النازحين، للتواصل مع المنظمات والجهات الدولية للتوصل إلى حل وإخراج العائلات العالقة في قنفودة ببنغازي، دون أن يتمكنوا من إخراج أي من العالقين حتى الآن.