الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم الميليشيات المسلحة


كتب غرفة الاخبار
11 أغسطس 2016 10:30 ص
-
أكثر من 100 بين قتيل وجريح خسائر «البنيان المرصوص» في مواجهات الاربعاء بسرت

أكثر من 100 بين قتيل وجريح خسائر «البنيان المرصوص» في مواجهات الاربعاء بسرت

فجر انتحاري من تنظيم «داعش» سيارة مفخخة بمنطقة الجيزة العسكرية ما أسفر عن مقتل 10 عناصر من قوات «البنيان المرصوص»، ليرتفع عدد قتلى معارك الأربعاء إلى 17 واكثر من 82 جريحا فى المعارك بالمحاور الشرقى والجنوبى لمدينة سرت.

وقال الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري،  «ان داعشى انتحارى يقود سيارة مفخخة قام بتفجيرها بعد دخوله على قواتنا بمحور الجيزة العسكرية ومجمع القاعات واسفر التفجير للانتحارى الداعشى لسيارتة المفخخة الى مقتل عشر من قوات البنيان المرصوص عشية اليوم وسط سرت»، مشيراً إلى أن «عناصر قوات البنيان اثناء سيطرتهم على منطقة الجيزة العسكرية بسرت عثرو خلال عمليات التمشيط من قبل سرية الهندسة على مصنع لصناعة الاحزمة الناسفة كانو يديرونها الدواعش».

من جانبه قال المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزى الدكتور اكرم اقليوان الأربعاء « إن عدد الجرحى اليوم الاربعاء الذين وصلو مستشفى مصراتة 82 جريحا ولازالت سيارات الاسعاف تاتى بالجرحى من محاور القتال بسرت للمستشفى وان الشهداء 17 شهيدا حتى هدة اللحظة وأن من بين الحالات الجرحى منهم 5 جرحى اصاباتهم حرجة جدا وموجودين بالعناية وان اغلب المصابيين اصاباتهم بالاطراف»، مشيراً إلى أن عدد قتلى قوات «البنيان المرصوص» وصل إلى « 360 شهيد تقريبا و الجرحى إلى أكثر من 2000 جريح».

وأعلنت غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، الأربعاء، بسط سيطرتها على منطقة الجيزة العسكرية وجامعة سرت بالكامل، وأكدت أن قواتها تتقدم باتجاه مجمع قاعات واغادوغو.

وفي السياق ذاته أكد قادة ميدانيون إحصاء ما لا يقل عن عشرين جثة من التنظيم في معارك، وسط حالة من الإرباك والتخبط في «داعش».‪