الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

جرائم الميليشيات المسلحة


كتب غرفة الاخبار
20 يونيو 2016 9:32 ص
-
أربعة قتلى باشتباكات أجدابيا وحرس المنشآت يعلن الحياد

أربعة قتلى باشتباكات أجدابيا وحرس المنشآت يعلن الحياد

أفاد آمر الكتيبة 101 في أجدابيا محمد ابسيط، بسقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الكتيبة، في اشتباكات أمس مع غرفة عمليات تحرير أجدابيا، من بينهم آمر سرية حماية جهاز النهر الصناعي محمد النعاس الزوي. وبيّن ابسيط ، أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على تمركز لغرفة عمليات تحرير أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي – اللذين سيطرا على منطقة الحي الصناعي جنوبي أجدابيا – بالقرب من جزيرة دوران جنوب أجدابيا.

من جهته أكد عضو غرفة عمليات تحرير أجدابيا عبد الله المغربي ، سقوط قتيل وثلاثة جرحى في صفوفهم٬ في اشتباكات أمس السبت مع قوات عملية الكرامة٬ في الحي الصناعي جنوبي أجدابيا. وأشار المغربي إلى أن الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم، بالقرب من جزيرة دوران جنوب أجدابيا٬ قد توقفت، وأن قواتهم ما زالت تسيطر على المواقع التي دخلتها أمس السبت.

من جانبه قال الناطق باسم حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى علي الحاسي: إن قواتهم تقف على الحياد من القتال الدائر جنوب أجدابيا؛ لأنهم يعتبرونه تصفية حسابات بين قوات يقودها خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار أجدابيا.

وأضاف الحاسي ، أن حرس المنشآت ستتدخل في أجدابيا، وستضرب بيد من حديد إذا حاولت أي من القوتين المتقاتلتين الاقتراب من المناطق الآمنة في أجدابيا أو المناطق التي يعمل حرس المنشآت على تأمينها.

وكانت قوة مشتركة من غرفة علميات تحرير أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي قد أعلنت أمس سيطرتها على المدخل الجنوبي لمدينة أجدابيا والحي الصناعي جنوب المدينة، عقب اشتباكات دارت بينها وبين قوات تابعة لعملية الكرامة.