الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تطالب بتوسيع اللقاءات التى تنادي بتحقيق المصالحة الوطنيةأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن “ترحيبها الكبير” باللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى الاستشاري للدولة عبد الرحمن السويحلى ، بالعاصمة الايطالية روما يوم الجمعة الماضياليونيسيف: وفاة أكثر من 150 طفل قبالة السواحل الليبية أثناء محاولتهم الهجرة لأوروباكشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف عن أن العام الحالي شهد وفاة أكثر من 150 طفلاً حاولوا عبور البحر المتوسط من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل الوصول إلى أوروبا هرباً من الحروب والظروف الاقتصادية الصعبة.المنظمة الدولية للهجرة تحذر من خطر النزوج الجماعى الداخلى فى ليبياكشف المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، ليونارد دويلي، عن أن هناك مئتين وأربعة وتسعين ألفا وأربعمئة وستة وثلاثين نازحا داخليا يقيمون في تسع وثمانين بلدية في جميع أنحاء البلاد.الأمراض و الأوبئة تهدد ساكني مخيمات تاورغاءكشف رئيس اتحاد النازحين عمران التاورغي ،عن تسجيل عدد 462 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد 227 حالة إصابة بالسرطان في مختلف مخيمات تاورغاء التي تحتاج إلى اهتمام خاص قد يصل الي اجراء العمليات الجراحية المستعجلة .
كتب إدارة التحرير
18 مارس 2016 2:23 م
-
كوبلر يعرب عن صدمته من اغتيال الناشط عبدالباسط بوذهب فى درنة

كوبلر يعرب عن صدمته من اغتيال الناشط عبدالباسط بوذهب فى درنة

أعرب المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، عن صدمته من اغتيال الناشط بمؤسسات المجتمع المدني عبد الباسط بوذهب المنصوري في مدينة درنة، أمس الأول الأربعاء.

وقل كوبلر في تغريده في حسابه على تويتر "صدمت من التقارير التي أشارت إلى مقتل عبد الباسط بو ذهب الذي ترك زوجة وخمسة أطفال. إنه مثال للشجاعة".

وكان مسلحين قد اغتالو الناطق باسم شبكة مؤسسات المجتمع المدني بمدينة درنة عبد الباسط بوذهب، صباح الأربعاء، بعد انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته وسط المدينة، أودت بحياته على الفور.

يشا الى أن بوذهب كان قد نجا من محاولة اغتيال في سبتمبر الماضي، أصيب خلالها بطلق ناري في كتفه.