الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


أخبار مرتبطة
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلسبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن موجة الاحتراب والعنف الميليشيوي وترويع المدنيين بالعاصمة طرابلس" هيومان رايتس واتش " تصف مجزرة براك الشاطىء بـ " جريمة حرب ".. و تطالب بمحاسبة الوفاققالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» إن «قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني هاجمت قاعدة براك الشاطئ العسكرية ونفذت عمليات إعدام بحق 30 من الجنود الأسرى».بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةبيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن جريمة قاعدة براك الشاطئ الجويةاليونسيف تعلن دعمها لأطفال ليبيا المتضريين من الصراعاتأعلنت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عن تمويل إضافي 6.5 مليون يورو لليونيسف للاستجابة لاحتياجات الأطفال في ليبيا، مشيرة إلى أن 30 ألف من المتضررين والنازحين وأسرهم سيستفيدون من برنامج حماية الطفل والتعليم والمياه التي يولها هذا الدعم الجديد.
كتب إدارة التحرير
15 مارس 2016 2:16 م
-
بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن المخاطر التي تتهدّد المدنيّين بمناطق الاشتباك في بنغازي

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن المخاطر التي تتهدّد المدنيّين بمناطق الاشتباك في بنغازي

بيان منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان بشأن المخاطر التي تتهدّد المدنيّين بمناطق الاشتباك في بنغازي

تتابع منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان تطورات الأوضاع بمدينة بنغازي، وخصوصا المعارك التي تخوضها قوات الجيش الليبي ضد العصابات الإرهابية والتكفيرية بأحياء المدينة.

وفي الوقت الذي يعبّر الراصد الليبي عن قلقه الشديد من المخاطر التي تهدّد حياة كثير من العوائل والأطفال والعاجزين العالقين بمواقع الاشتباكات والذين لا يستطيعون مغادرة هذه المناطق، فإنه يهيب بالمؤسسة العسكرية الليبية بأن تبذل قصارى جهودها لقيادة عملية إجلاء وخروج المدنيين من ساحة المعارك، واستخدام كافة الوسائل الممكنة لتأمين خروج آمن لهم تفاديا لسقوط أبرياء في مناطق عملياتها.

كما ندعو الجيش الليبي إلى المحافظة على حياة وسلامة الأسرى والمعتقلين الذين جرى أختطافهم ونقلهم من سجن الشرطة العسكرية إلى وجهة غير معلومة وتحمّل تنظيم مجلس شورى بنغازي مسئولية سلامتهم.

وفي الختام تتوجّه منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان إلى كافة المواطنين الليبيين ومكوّنات المجتمع المدني بنداء لتنظيم حملة لجمع المساعدات الإنسانية من غذاء وملبس وأدوية ومستلزمات مختلفة لفائدة المدنيين النازحين عن بيوتهم وأحيائهم بُغية تخفيف معاناتهم وتمكينهم من تجاوز النقص الكبير في مثل هذه الحاجيات.

صدر في 14 مارس 2016

عن منظمة الراصد الليبي لحقوق الإنسان