الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

معتقلين و مفقودين


أخبار مرتبطة
وفاة عضو بمؤسسة «لا للألغام» متأثرا بإصابته من انفجار لغمنعى رئيس مجلس ادارة مؤسسة «لا للألغام» خالد الغزالي، عضو المؤسسة إبراهيم سليمان الطيرة،اليوم الجمعة ،جراء تعرضه للإصابة أثناء إزالة لغم في منطقة العمارات الـ12 في مدينة بنغازي الاثنين الماضي.بعد إصابة طاقمها .. مؤسسة «لا للألغام» تحذر المواطنين من الدخول للمناطق المحررة أخيرًا.تعرض عضو مؤسسة «لا للألغام»، إبراهيم الطيرة، للإصابة أثناء إزالة لغم في منطقة العمارات الـ12 في مدينة بنغازي.موظفي وزارة الزراعة يحتجون على خطف زميلهمنظم موظفي وزارة الزراعة وقفة احتجاجية تضامنا مع زميلهم المهندس الطاهر الحسومي مدير ادارة الغابات الذي اختطف مساء يوم اﻻريعاء الماضي .34 قتيلًا و 83 جريحًا من الجيش الليبي ضحايا للالغام المنتشرة ببنغازيأعلنت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي عن تسلم 38 قتيلًا و 95 جريحًا جراء الألغام الأرضية منذ أنطلاق العمليات العسكرية في مدينة بنغازي.
كتب إدارة التحرير
31 ديسمبر 2015 1:45 م
-
خطف الدكتور «المختار ديرة» عميد بلدية طرابلس الأسبق وابنه بمدينة غريان

خطف الدكتور «المختار ديرة» عميد بلدية طرابلس الأسبق وابنه بمدينة غريان

خُطف عميد بلدية طرابلس الأسبق الدكتور المختار أحمد ديرة وابنه في الطريق الرابط بين مدينة غريان وبلدة مزدة جنوب العاصمة طرابلس.

وقال مصدر محلي لـ«بوابة الوسط» إن الدكتور المختار ديرة أوقفته بوابة (وهمية) أقامها شباب من قبيلة المشاشية أثناء مروره بطريق غريان - مزدة، مرجحًا خطفه «ردًّا على خطف شابين من قبيلة المشاشية اُعتقلا في قرية العوينية من قبل شباب من الزنتان» .

وأضاف المصدر أن شباب المشاشية كانوا في زيارة «بيتهم المدمر في قرية العوينية قبل أن يتم خطفهم»، مشيرًا إلى أن الوضع مشحون بالتوتر بين القبيلتين في ظل مساعٍ من الشيوخ والحكماء بالمنطقة لتسوية النزاع وإطلاق المحتجزين وتهدئة الوضع حتى لا يخرج عن السيطرة .

يذكر أن الدكتور المختار أحمد ديرة من أعيان الزنتان والشخصيات المعروفة بالمنطقة الغربية، حيث شغل منصب عميد بلدية طرابلس خلال الثمانينات وهو أحد علماء اللغة العربية وله كثير من المؤلفات والكتب وتولى عمادة كلية الدعوة الإسلامية في طرابلس .