الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تقارير منظمات حقوقية


كتب إدارة التحرير
3 ديسمبر 2015 6:15 م
-
منظمة "هيومن رايتس ووتش" تعلن عن عزمها الإعلان عن تقرير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تعلن عن عزمها الإعلان عن تقرير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" عن عزمها الإعلان عن تقرير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، وذلك لرصد حالات التعذيب والاحتجاز القصري خارج نطاق القانون التي تشهدها البلاد منذ فترة.

وذكرت مندوبة "هيومن رايتس ووتش" في ليبيا حنان صلاح اليوم أن تقريرا جديدا سيصدر اليوم الخميس حول عمليات الاعتقال العشوائي وحالات التعذيب في غرب ليبيا تحديدا، حيث شهدت العاصمة على وجه الخصوص حالات اعتقال تعسفي مؤخرا وعمليات خطف لصحفيين وحالات تعذيب مختلفة جراء سيطرة المجموعات المسلحة عليها.

تقرير المنظمة الدولية يتوقع أن يركز بشكل خاص على السجون الواقعة خارج سيطرة الدولة والتي تديرها المجموعات المسلحة، كما يتوقع أن يتطرق أيضا إلى أوضاع المسجونين من أتباع النظام السابق من بينهم رموز النظام، حيث أشارت المنظمة في وقت سابق أن محاكماتهم التي أدينوا فيها في يوليو الماضي قد شابتها انتهاكات جسيمة لسلامة الإجراءات.

واشارت إلى أن المتهمين لم يتمكنوا من مقابلة موكليهم على انفراد، بينما تغير المترافعون عن بعضهم أثناء سير المحاكمة على غرار ما حدث مع القيادي بوزيد دوردة الذي أفاد بأن اثنين من محاميه استقالا من الدفاع عنه بسبب تهديدات، وأن الثالث منع بأيدي مجهولين من الترافع عنه، كما استقال أحد المحامين الممثلين للقيادي عبدالله السنوسي متعللا بأسباب طبية، بينما استقال آخر لأسباب غير معلنة حسبما ذكرت المنظمة.