الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

تصريحات


أخبار مرتبطة
قرابة 5000 حالة لجثت مجهولة الهوية أمام الطب الشرعي في ليبياالراصد الليبي - ايوان ليبيا - طرابلس – ريمة الفلالي

أكدت الإحصائية الصادرة عن مكتب التوثيق والمعلومات، التابع لمركز الخبرة القضائية والبحوث، أن مكاتب الطب الشرعي بالمناطق أجرت كشوفات على 3461 جثة خلال النصف الأول من هذا العام 2016، بالإضافة للكشف على 1168 حالة إصابة،
بنغازي تنظم مؤتمراً حول توثيق جرائم الحرب في ليبياالراصد الليبي - بوابة افريقيا - بنغازي - فاتح محمد:

استضافت مدينة بنغازي امس السبت المؤتمر الأول لتوثيق جرائم الحرب للجماعات الإرهابية، وذلك في مقر شركة الخليج العربي للنفط في بنغازي بتنظيم إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية.
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تحمل القويري مسؤولية سلامة عاملي وكالة الغيمة للأخبار ومؤسسات المجتمع المدني بليبيااللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تحمل القويري مسؤولية سلامة عاملي وكالة الغيمة للأخبار ومؤسسات المجتمع المدني بليبيافي ذكرى حادثة غرغور .. عامين على المجزرة و ما زال الإفلات من العقاب مستمرااصدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا اليوم الاحد في ذكرى عملية غرغور بيانا عبرت فيه عن قلقها إزاء استمرار حالة الإفلات الكامل من العقاب لقادة الجماعات المسلحة لدرع ليبيا الوسطي المتورطة بتوجيه الأعيره النارية الخفيفة والمتوسطة مباشر الى المتظاهرين السلميين المطالبين بإخراج الجماعات المسلحة من العاصمة طرابلس.
كتب إدارة التحرير
22 نوفمبر 2015 10:12 م
-
الإعلان عن موعد الملتقى الوطني الأول لذوي الإعاقة‎

الإعلان عن موعد الملتقى الوطني الأول لذوي الإعاقة‎

من المنتظر أن يتم إقامة الملتقى الوطني الأول لذوي الإعاقة تحت شعار “من حقنا أن نشارك” بدعم من الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي في الفترة من 1 – 2 ديسمبر المقبل في مدينة البيضاء .

وبحسب ما جاء في تصريح لرئيس اللجنة الإعلامية للملتقى الوطني الأول لذوي الإعاقة عبد الباسط عباس فإنه تم تحديد تاريخ الثالث من ديسمبر  من كل عام يوم عالمي لذوي الإعاقة ليكون دافعاً للدول إلى مزيد من الاهتمام بمواطنيها من هذه الشريحة، ورغبة صادقة من ذوي الإعاقة في بلادنا في القيام بتحمل مسؤولياتهم تجاه قضاياهم الحقوقية.

وأكد عباس في تصريحات صحفية أن الملتقى الذي ينظم من طرف مؤسسات المجتمع المدني لذوي الإعاقة في ليبيا يهدف إلى إعادة النظر في مخرجات المواد الدستورية الخاصة بذوي الإعاقة في دستور ليبيا الجديد المعدة من الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، فضلاً عن  تقديم مقترح موحد للهيأة التأسيسية من خلال مخرجات هذا الملتقى وبحضور خبير دولي متخصص في المجال.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة من النشطاء من كامل مدن ليبيا وبغير إقصاء لمتابعة كل ما يتصل بالتشريعات والقوانين المتعلقة بذوي الإعاقة وللتواصل مع الجهات المختصة.