الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

سجون و معتقلات


أخبار مرتبطة
خطف رئيس مجلس حكماء السدرة في راس لانوف.. واعتقال 121 في 4 بلدياتخطف مسلحون عصر السبت، رئيس مجلس حكماء السدرة، عبدالسلام بولاهي المغربي، بينما كان متوجها من بلدة راس لانوف، -حيث مكان إقامته- إلى مدينة أجدابيا وفق رواية أحد أقاربهالسجن ثلاث سنوات على ثلاثة ليبيين للأنشاء وتأسيس تنظيم جماعة مسلحة وحيازة أسلحةقضت محكمة جنايات إيليزي في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر، بسجن ثلاثة ليبيين ثلاث سنوات سجنا نافذا، بتهمة ارتكاب جناية إنشاء وتأسيس تنظيم جماعة مسلحة وحيازة وحمل ونقل أسلحةقتل 4 عناصر من مقاتلي تحالف أنصار الشريعة ومجلس شورى مجاهدي درنةقال مصدر عسكري إن قوات الجيش قتلت 4 عناصر من مقاتلي تحالف أنصار الشريعة ومجلس «شورى مجاهدي درنة» فجر الاثنين خلال الاشتباكات التي وقعت في منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنةمسلحو عملية الكرامة يخطفون مسؤولين بمدينة درنةاختطفت قوات عملية الكرامة المواطن من مدينة درنة شرق ليبيا، فخرى لعيرج أثناء مروره صباح أمس الأحد من أحد النقاط الأمنية بالقرب من منطقة أم الرزم شرقى مدينة درنة.
كتب إدارة التحرير
18 نوفمبر 2015 9:30 م
-
ألفي معتقل ليبي مغيبين عن الأنظار في سجون مصراتة بشكل غير قانوني

ألفي معتقل ليبي مغيبين عن الأنظار في سجون مصراتة بشكل غير قانوني

كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن وجود ألفي معتقل ليبي مغيبين عن الأنظار في سجون مصراتة.

وقالت اللجنة إن معتقل طمينة بمصراتة "يستخدم لإبعاد أي شخص معتقل عن الأضواء ونكران وجوده أو التحفظ عليه بعيداً عن أنظار المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان".

كما قالت اللجنة إن السجناء بهذا المعتقل "مغيبون منذ أربع سنوات دون أن يتم توجيه تهم لهم حتى الآن، أو مثولهم أمام النيابة العامة، حيث لا يوجد أساس قانوني لاحتجاز العديد منهم".

وأضافت أن "جل هؤلاء السجناء يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة وحرمانهم من الاتصال بأهاليهم".

وطالبت اللجنة المنظمات الدولية بسرعة التدخل وإرسال لجنة تقصي حقائق بشأن تقييم أوضاع المعتقلين وظروف اعتقالهم ووضعهم القانوني.