الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

الميليشيات المسلحة


أخبار مرتبطة
مسلحون يختطفون عميد كلية الصيدلة بجامعة سبهاخطف مسلحون مجهولون عميد كلية الصيدلة بجامعة سبها مصطفى الصغير، بينما كان عائدًا إلى منزله، ليلة الثلاثاء – الأربعاء. وقال مصدر أمني ، إنه الأجهزة الأمنية لم تعرف بعد هوية أو مطالب خاطفي عميد كلية الصيدلة مصطفى الصغير.مسلحون يختطفون رئيس فرع مصلحة الأحوال المدنية بطرابلسخطف رئيس فرع طرابلس ومسؤول المنظومة فى مصلحة الأحوال المدنية خالد البيباص من قبل جماعة مسلحة.مسلحون يقتحمون منزل محافظ مصرف ليبيا المركزيكشف مصدر أمني مطلع رفض الإفصاح عن هويته لدواعي أمنية، ، عن اقتحام قوة مسلحة مجهولة الهوية منزل محافظ مصرف ليبيا المركزي -طرابلس– الصديق الكبير، الكائن في منطقة النوفيلين، دون العثور عليه، في محاولة للقبض عليه لأسباب غير معلومة.خطف رئيس مجلس حكماء السدرة في راس لانوف.. واعتقال 121 في 4 بلدياتخطف مسلحون عصر السبت، رئيس مجلس حكماء السدرة، عبدالسلام بولاهي المغربي، بينما كان متوجها من بلدة راس لانوف، -حيث مكان إقامته- إلى مدينة أجدابيا وفق رواية أحد أقاربه
كتب إدارة التحرير
7 نوفمبر 2015 6:00 م
-
تونس: القبض على 7 أشخاص خططوا للانضمام لتنظيم “داعش” بليبيا

تونس: القبض على 7 أشخاص خططوا للانضمام لتنظيم “داعش” بليبيا

ألقت قوات الأمن التونسية القبض على خلية إرهابية تتكون من 7 أشخاص بمدينة رمادة التابعة لولاية تطاوين، جنوب تونس.

وأفادت قوات الأمن التونسية أن من بين المعتقلين امرأتين، وهما زوجتان لعنصرين من المجموعة الإرهابية.

وصرح مصدر أمني لوكالة الأنباء التونسية الرسمية أن أعمار عناصر الخلية تتراوح بين 25 و47 عاما، مضيفا أنهم جزء من الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها الأربعاء الماضي.

وأضاف المصدر الأمني أن عناصر الخلية الذين تم اعتقالهم كشفوا خلال التحقيق عن نيتهم الذهاب إلى ليبيا للالتحاق بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، أنه سيتم تركيز منظومة مراقبة إلكترونية متكاملة بالتعاون مع الحكومة الألمانية، وذلك لضمان مراقبة الحدود التونسية الليبية بين راس الجدير وبرج الخضراء، بالجنوب التونسي.

وقال فرحات الحرشاني، عقب محادثة جرت الجمعة ببرلين بينه وبين نظيرته الألمانية أرسولا فون دار لاين، أن وضع هذه المنظومة الإلكترونية يهدف إلى تعزيز المراقبة على الحدود التونسية.

وأشار وزير الدفاع التونسي في هذا السياق إلى أن بناء الحاجز الترابي الأمني على الحدود التونسية الليبية بين راس الجدير والذهيبة سيستكمل قريبا.

وأضاف الحرشاني أن الشراكة التونسية الألمانية في المجال العسكري ستشمل أيضا تدريب عناصر الأمن وتوفير التجهيزات اللازمة لضمان أمن الحدود.