الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

الميليشيات المسلحة


أخبار مرتبطة
السجن ثلاث سنوات على ثلاثة ليبيين للأنشاء وتأسيس تنظيم جماعة مسلحة وحيازة أسلحةقضت محكمة جنايات إيليزي في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر، بسجن ثلاثة ليبيين ثلاث سنوات سجنا نافذا، بتهمة ارتكاب جناية إنشاء وتأسيس تنظيم جماعة مسلحة وحيازة وحمل ونقل أسلحةقتل 4 عناصر من مقاتلي تحالف أنصار الشريعة ومجلس شورى مجاهدي درنةقال مصدر عسكري إن قوات الجيش قتلت 4 عناصر من مقاتلي تحالف أنصار الشريعة ومجلس «شورى مجاهدي درنة» فجر الاثنين خلال الاشتباكات التي وقعت في منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنةمسلحو عملية الكرامة يخطفون مسؤولين بمدينة درنةاختطفت قوات عملية الكرامة المواطن من مدينة درنة شرق ليبيا، فخرى لعيرج أثناء مروره صباح أمس الأحد من أحد النقاط الأمنية بالقرب من منطقة أم الرزم شرقى مدينة درنة.مصراتة: محتجون يقتحمون راديو ويعلنون إسقاط مجلسها البلديإقتحم محتجون من مصراتة راديو مصراتة أف أم وأعلنوا خلاله في بيان مقتضب إسقاط المجلس البلدي للمدينة وتشكيل لجنة تسييرية بديلا له.
كتب إدارة التحرير
7 نوفمبر 2015 6:00 م
-
تونس: القبض على 7 أشخاص خططوا للانضمام لتنظيم “داعش” بليبيا

تونس: القبض على 7 أشخاص خططوا للانضمام لتنظيم “داعش” بليبيا

ألقت قوات الأمن التونسية القبض على خلية إرهابية تتكون من 7 أشخاص بمدينة رمادة التابعة لولاية تطاوين، جنوب تونس.

وأفادت قوات الأمن التونسية أن من بين المعتقلين امرأتين، وهما زوجتان لعنصرين من المجموعة الإرهابية.

وصرح مصدر أمني لوكالة الأنباء التونسية الرسمية أن أعمار عناصر الخلية تتراوح بين 25 و47 عاما، مضيفا أنهم جزء من الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها الأربعاء الماضي.

وأضاف المصدر الأمني أن عناصر الخلية الذين تم اعتقالهم كشفوا خلال التحقيق عن نيتهم الذهاب إلى ليبيا للالتحاق بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، أنه سيتم تركيز منظومة مراقبة إلكترونية متكاملة بالتعاون مع الحكومة الألمانية، وذلك لضمان مراقبة الحدود التونسية الليبية بين راس الجدير وبرج الخضراء، بالجنوب التونسي.

وقال فرحات الحرشاني، عقب محادثة جرت الجمعة ببرلين بينه وبين نظيرته الألمانية أرسولا فون دار لاين، أن وضع هذه المنظومة الإلكترونية يهدف إلى تعزيز المراقبة على الحدود التونسية.

وأشار وزير الدفاع التونسي في هذا السياق إلى أن بناء الحاجز الترابي الأمني على الحدود التونسية الليبية بين راس الجدير والذهيبة سيستكمل قريبا.

وأضاف الحرشاني أن الشراكة التونسية الألمانية في المجال العسكري ستشمل أيضا تدريب عناصر الأمن وتوفير التجهيزات اللازمة لضمان أمن الحدود.