الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

الميليشيات المسلحة


أخبار مرتبطة
ميليشات مسلحة تواصل اختطاف الشباب فى طرابلساختطفت ميليشيا مسلحة بمنطقة صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس شابين من منطقة القطرون قدما إلى العاصمة لاتمام بعض الاجراءات الدراسية.المجلس الاجتماعي الغريفة ينعي العميد ركن عبدالنبي زايد المتوفى تحت التعذيب في سجون مصراتهالراصد الليبي - خاص

أصدر المجلس الاجتماعي لمدينة الغريفة باﻟﺠﻨﻮﺏ اللليبي يوم الاحد الموافق 7/5/2017م بيانا بشأن وفاة العميد ركن (عبدالنبي زايد اكريدة) احد ضباط الجيش الليبي
مسلحون يختطفون عميد كلية الصيدلة بجامعة سبهاخطف مسلحون مجهولون عميد كلية الصيدلة بجامعة سبها مصطفى الصغير، بينما كان عائدًا إلى منزله، ليلة الثلاثاء – الأربعاء. وقال مصدر أمني ، إنه الأجهزة الأمنية لم تعرف بعد هوية أو مطالب خاطفي عميد كلية الصيدلة مصطفى الصغير.مسلحون يختطفون رئيس فرع مصلحة الأحوال المدنية بطرابلسخطف رئيس فرع طرابلس ومسؤول المنظومة فى مصلحة الأحوال المدنية خالد البيباص من قبل جماعة مسلحة.
كتب إدارة التحرير
29 أكتوبر 2015 1:08 م
-
روسيا تحذر من امتداد «داعش» إلى آسيا الوسطى

روسيا تحذر من امتداد «داعش» إلى آسيا الوسطى

حذر جهاز الأمن الاتحادي في روسيا من خطر متزايد لمسلحي تنظيم «داعش» في أفغانستان على آسيا الوسطى.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس جهاز الأمن الاتحادي ألكسندر بورتنيكوف قوله إن «تصاعد التوتر في أفغانستان مبعث قلق» لافتًا إلى أن العديد من الجماعات المتطرفة تتركز على الحدود الشمالية لأفغانستان.

وأضاف أن بعض هؤلاء المتطرفين يرفع راية «داعش» وهو ما أدى إلى زيادة حادة في خطر تسلل إرهابيين إلى آسيا الوسطى. ويعتبر مسؤولو الكرملين الجمهوريات السوفيتية سابقًا في آسيا الوسطى خط دفاع أول يمنع المتطرفين من الوصول إلى روسيا، ويخشون عدم قدرة القوات الأمنية الضعيفة في تلك المنطقة على الصمود دون مساعدة، بحسب وكالة «رويترز».

ويتزامن ازدياد اهتمام روسيا بآسيا الوسطى، وهي منطقة كانت منذ قرون مجالاً للصراعات الجيوسياسية بين القوى الكبرى، مع تجدد اهتمام الولايات المتحدة بالمنطقة. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن وزير الخارجية جون كيري سيبدأ أواخر الأسبوع الحالي رحلة إلى خمس جمهوريات في آسيا الوسطى.

وأشار البيان إلى أن كيري سيستخدم زياراته لقرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان وتركمانستان لإجراء مباحثات مع مسؤولين حكوميين ولمناقشة القضايا الإقليمية.