الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


كتب إدارة التحرير
12 أكتوبر 2015 5:47 م
-
نشرة اخبار الراصد الليبى فى الفترة من 5 اكتوبر و الى 12 اكتوبر 2015

قوبلت تشكيله الحكومه التي اعلنها مبعوث الامم المتحدة برفض قاطع من جانب الفئات والهيئات والشخصيات الليبيه . وتصاعدت نداءات هيئات المجتمع للمواطنين  الليبيين للحفاظ على وطنهم .وفي اجراء احترازي قرر البرلمان في  طبرق تمديد ولايته ستة أشهر اضافية .
في الوقت نفسه تواصلت جرائم وانتهاكات
تنظيم «داعش» حيث استولي على شاحنات وقود . و سيطر على منظومة ضخ وتشغيلِ المياه التابعة لجهازِ استثمارِ مياه النهرِ الصناعي . كما اختطف مسلحون ليبيون عشرات العمال التونسيين  . وقام التنظيم الإرهابي بفرض مادة دراسية جديدة بعنوان : “الجهاد ضد العلمانية والقتال في سبيل نصرة الإسلام . كمااستنجدت ميليشيات "فجر ليبيا" بدواعش سوريا . وذكرت تقارير إعلامية ان هذه الميليشيات  جلبت إرهابيين من سوريا بالتنسيق مع السودان مع تركيا وقطر والسودان .
يأتي ذلك في الوقت ، الذي رحبت فيه المنظمه الوطنية لحقوق الإنسان  الليبية بموافقة السلطات بتوصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان  ، التي  تستنكر تصاعد جرائم الاختطاف .

  فيما يلي تفاصيل النشرة :

 

نشطاء : الأمم المتحدة تنحاز للإخوان في تشكيلة الحكومةالأكراد: فحوص الدم تظهر استخدام «داعش» غاز الخردل في شمال العراقالمجلس الأعلى لقبائل الزنتان يوجه نداء لليبيين للحفاظ على الوطنالبلدي صبراته يشارك في ندوة بتونس حول إسهام المجتمع المدني في إعادة الاستقرار في ليبياعضو بالحوار الوطني الليبي: قرار البرلمان بتمديد فترة ولايته «إجراء احترازي»البحر يلقى ب 95 جثة للاجئين جرفتها الأمواج الى الشاطئ فى ليبيا «داعش» يستولي على 5 شاحنات وقود ويعزز تواجده في بوابة الخمسينداعش الإرهابي يسيطر على منظومة ضخ وتشغيلِ المياه التابعة لجهازِ استثمارِ مياه النهرِ الصناعي تركيا ترجح وقوف داعش وراء هجوم أنقرةتفاصيل مقتل قيادي داعشي في درنةالحرشاني: تونس تعاني «فلتان الحدود» الليبية ولنا 250 مقاتلاً في «داعش»التنسيق بين قاعدتي بنينا وجمال عبد الناصر للقضاء علي الإرهاب ببنغازيبن جواد: “داعش” يفرض مادة دراسية جديدة “الجهاد ضد العلمانية والقتال في سبيل نصرة الإسلام”البشير:بعض منسوبي الحركات المسلحه "مرتزقة" يقاتلون في ليبيا وجنوب السودان"فجر ليبيا" تستنجد بدواعش سورياداعش ليبيا يتأهب للهجوم على منطقة الهلال النفطيالقبض على 7 أشخاص في تونس قبل سفرهم إلى ليبيا للانضمام لداعشميليشيات فجر ليبيا الإرهابية المتطرفة تسلمت أسلحة من إسرائيل تقارير إعلامية: ميليشيات فجر ليبيا جلبت إرهابيين من سوريا بالتنسيق مع السودان مع تركيا وقطر والسودانداعش يختبر تكرار السيناريو العراقي في اليمن الوطنية لحقوق الإنسان ترحب بموافقة السلطات بتوصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسانالليبية لحقوق الإنسان تستنكر تصاعد جرائم الاختطاف الهيئة العامة للبيئة تجتمع مع التفاوضية العربية حول “التغير المناخيتسمم أكثر من 70 شخصا جراء تناول أطعمة فاسدةاكثر من ربع مليون شجرة نخيل بمدينة جالو