الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


كتب إدارة التحرير
7 أكتوبر 2015 3:19 م
-
المجلس الأعلى لقبائل الزنتان يوجه نداء لليبيين للحفاظ على الوطن

المجلس الأعلى لقبائل الزنتان يوجه نداء لليبيين للحفاظ على الوطن

وجه المجلس الأعلى لقبائل الزنتان نداء إلى كل الليبيين يطالبهم فيه بالحفاظ على الوطن وتسليمه إلى الأجيال القادمة سليماً معافى كما أورثه لنا الأباء والأجداد.

وقال المجلس إن هذا النداء من القلب إلى القلب حتى لايسرق وطننا من بين أيدينا وتطمس هويتنا في غفلة منا من قبل أطراف لايهمها سوى التفرقة بين الليبيين وجعلهم شيعاً وأحزاباً يحارب بعضهم بعضاً .

وأضاف المجلس أن كل الليبيين لهم الحق أن يفتخروا بانتمائهم لليبيا دون إقصاء أو تهميش ،مشدداً على ضرورة المصالحة الوطنية الشاملة ووقف الحرب الإعلامية وعدم استخدام المصطلحات الغربية الغريبة عن إصالة مجتمعنا.

وطالب المجلس بالعمل على إلغاء جميع الأجهزة العبثية الموازية التي تقوم بخطف الناس وترويعهم وحل جميع الكتائب والتشكيلات المسلحة التي تحول بعضها إلى عصابات إجرامية أخلت بالأمن،داعياً إلى وضع خطة عاجلة لجمع السلاح وتفعيل قانون العفو العام حتى يتم بناء الدولة التي يطمح إليها كل الليبيين .

ودعا المجلس الأعلى لقبائل الزنتان إلى الحفاظ على الثوابت الوطنية التي لايمكن التنازل عنها والمتمثلة في سيادة الدولة ووحدة التراب الليبي والهوية العربية الإسلامية للدولة وأن الشريعة الإسلامية هي مصدر وأساس التشريع وأن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة وضمان التداول السلمي للسلطة .

كما شدد المجلس على رفض مبدأ التهجير بين الليبيين واعتماد مبدأ حل المشاكل بالحوار والتفاهم ورفض وتجريم كل الإيدلوجيات والحركات التي تتخذ من العنف والإرهاب طريقة لتنفيذ مشروعها،والعمل على صياغة دستور يرسخ هذه الثوابث والقيم ويكفل كل حقوق وحرية المواطن .

هذا وسيقام اليوم بمنطقة سلوق االاجتماع الثاني لقبائل ومدن ليبيا .