الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
3 أغسطس 2015 11:42 م
-
نائب رئيس النواب التونسي يعتذر للشعب الليبي

نائب رئيس النواب التونسي يعتذر للشعب الليبي

قدم نائب رئيس مجلس النواب التونسي الشيخ عبدالفتاح مورو اعتذاره للشعب الليبي عن تصريحات سابقة خلال برنامج تلفزيوني. وقال الشيخ مورو: أعتذر عن كلام سابق لي فهم عني بالخطأ حيث كنت أقصد الذين يرفعون السلاح ويسيئون للعلاقات بين ليبيا وتونس. ووجه نائب رئيس مجلس النواب التونسي الشيخ عبدالفتاح مورو كلمة إلى الليبيين دعا فيها الفرقاء السياسيين إلى التوحد وأن يجتازوا هذه الأزمة عبر التمسك بالحوار والتواصل للوصول إلى بر الأمان. وقال الشيخ مورو، خلال لقاء بالجالية الليبية في تونس بثته وسائل إعلام تونسية: ما يحدث اليوم في ليبيا هو مرض عارض وأمر لن يدوم، ونحب أن نحل الخلاف بأقل الخسائر والتكاليف؛ وذلك يطلب منا وقفة صحيحة لا يتم فيها إقصاء أحد، ولن ننتظر أن يعلن أحد انتصاره على الآخر؛ خاصة وأن هذا الاقتتال أصاب الدولة الليبية بالعجز عن تقديم الخدمات للمواطنين الليبيين. ورفض مورو كلام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتقديم التجربة التونسية لليبين معقبًا بأن كل بلد يعرف ما يصلح به والليبيون أعرف بشؤونهم. وأضاف الشيخ مورو: نحن أكثر من شعب واحد والخير دائمًا يأتي من اتجاه ليبيا إلى تونس حتى المذهب المالكي أتى به الليبي علي بن زياد إلى تونس وهو صاحب فكرة إقامة مؤسسة تعليمية تنشر هذا المذهب وهو وراء فكرة إقامة جامع الزيتونة والزعيم الحبيب بورقيبة أصوله من ليبيا. وختم مورو حديثه بالقول: إن صفحات التاريخ بيضاء بين الليبيين والتونسيين وتونس هي بلادكم تكونون فيها معززين مكرمين وننتظر الأخبار الطيبة من ليبيا قريبًا.