الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
28 يوليو 2015 11:10 م
-
المرزوقي يدعو لإلغاء أحكام الإعدام الصادرة في ليبيا

المرزوقي يدعو لإلغاء أحكام الإعدام الصادرة في ليبيا

ندد الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي بالأحكام القاضية بإعدام عدد من مسؤولي النظام الليبي السابق. ودعا المرزوقي إلى عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر على "أمين اللجنة الشعبية العامة" في ليبيا زمن القذافي وعلى بقية المحكومين " لتبعاته السلبية الكثيرة على صورة ليبيا وعلى حظوظ الحوار الوطني". وأضاف المرزوقي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن دعوته إلى عدم تنفيذ أحكام الإعدام تنطلق من صفته "مناضلا حقوقيا ناضل لفترة طويلة ولا يزال ضد عقوبة الإعدام". وذكّر المرزوقي بموقفه من تسليم بلاده البغدادي المحمودي أثناء توليه رئاسة الجمهورية، قائلا "رفضت الموافقة على تسليم البغدادي المحمودي حتى ضمان شروط محاكمة عادلة، وأن تسليمه تم بدون علمي ودون موافقة لا مكتوبة ولا شفوية وذلك من طرف رئيس الحكومة والوزراء المباشرين للقضية، وهو ما أدى إلى أزمة في منظومة الحكم حينها أوشكت خلالها على تقديم استقالتي". وأفاد المرزوقي أنه عمل على "متابعة وضع السجين البغدادي المحمودي في ليبيا من خلال إرسال لجنة اطلعت بشكل منتظم على وضعه في السجن".