الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
27 يوليو 2015 10:55 م
-
الدايري: مشاورات لتشكيل حكومة التوافق

الدايري: مشاورات لتشكيل حكومة التوافق

أعرب وزير الخارجية الليبي محمد الدايري عن تقديره لوقوف مصر مع الشرعية الليبية، ولهذا المسار المهم لاستقرار ليبيا السياسي واستتباب الأمن فيها. جاء ذلك في تصريحات للصحافيين عقب مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري، وقال إن اللقاء تناول موضوع إنشاء القوة العربية المشتركة وتأجيل الاجتماع الذي كان مقرراً عقده الأربعاء القادم لوزراء الخارجية والدفاع العرب، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. وأشار الدايري إلى اتفاق مصر وليبيا على ضرورة إنشاء هذه القوة لأهميتها في دعم الأمن القومي العربي وهو ما يهم بالدرجة الأولى كل من مصر وليبيا. وأضاف الدايري أن اللقاء تركز على الخطوات التي ستلي التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق الصخيرات الذى تم إبرامه في يوليو (تموز) الجاري حيث أن هناك خطوات عملية أخرى ستفضى إلى التوقيع النهائي وتصديق مجلس النواب على هذا الاتفاق، وأشار إلى أن هذه الخطوات تحظى بدعم مصر. وحول فرص تشكيل حكومة توافق وطني ليبية بعد اتفاق الصخيرات، قال الدايري إن "فرص تشكيل هذه الحكومة أصبحت كبيرة حيث ستبدأ مشاورات في الأيام القادمة بهذا الشأن"، معرباً عن تفاؤله عن التوصل لتشكيل هذه الحكومة، وأشار إلى مساندة مصر لهذا التوجه من منطلق دعمها لليبيا واستقرارها.