الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
26 يوليو 2015 12:03 ص
-
بشير صالح خارج قائمة المطلوبين من الأنتربول

بشير صالح خارج قائمة المطلوبين من الأنتربول

أكد اريك موتيه المحامي الفرنسي لرئيس صندوق ليبيا السيادي بشير صالح الذي كان مقربا جدا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ان موكله لم يعد ملاحقا من الانتربول. وقال المحامي في بيان تسلمته فرانس برس الجمعة ان "بشير صالح لم يعد تحت النشرة الحمراء للانتربول". وأكد موتيه انه لا يريد التعليق على الملف القضائي المشمول بسرية التحقيق، في اشارة الى التحقيق الجاري في باريس حول اتهام القائمين على حملة نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية في 2007 بتلقي المال من القذافي. ويعتقد ان القضاة الفرنسيين مهتمون بالحصول على شهادة بشير صالح مدير مكتب القذافي الذي اصدر الانتربول مذكرة توقيف بحقه (نشرة حمراء) منذ آذار/مارس 2012 بطلب من السلطات القضائية الليبية. وكان بشير صالح لاجئا في فرنسا التي يعتقد انه غادرها في 3 ايار/مايو 2012 بعد ان نشرت مجلة باري ماتش صورا له في وسط باريس.

وقال المحامي ان بشير صالح غادر فرنسا "في ظروف قانونية تماما" وانه يعمل "بهدوء ونشاط على اعادة اعمار بلاده ومن اجل السلام والمصالحة بين كل القوى الموجودة في ليبيا". ويعتقد ان بشير صالح مقيم حاليا في جنوب افريقيا. وكان مسؤولون ليبيون عدة، بينهم معمر القذافي نفسه، اكدوا دون ان يوفروا دليلا على ذلك ان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي حصل على دعم مالي من اجل حملته الانتخابية التي فاز فيها في 2007. لكن آخرين نفوا هذه الاتهامات.