الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
20 يوليو 2015 1:28 ص
-
حكم قضائي بلجيكي بتغريم ليبيا 38 مليون يورو

حكم قضائي بلجيكي بتغريم ليبيا 38 مليون يورو

أصدر القضاء البلجيكي، اليوم الأحد، حكما نهائيا يقضي بموجبه تغريم الدولة الليبية بمبلغ 38 مليون يورو أي ما يفوق ال (120 مليون دينار ليبيا في السوق الموازية)، لصالح منظمة صندوق التنمية المستدامة البلجيكي، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية. وجاء هذا الحكم القضائي النهائي نتيجة “لإلغاء السلطات الليبية في العام 2010 أي فترة حكم نظام معمر القذافي المنهار، عقدا كانت قد أبرمته ليبيا مع المنظمة البلجيكية في العام 2008 لتنفيذ مشروع (الحزام الأخضر) تعيد بموجبه تشجير أراض حول مدن طرابلس وبنغازي والبيضاء”. من جانبها، ذكرت صحيفة لاليبر البلجيكية في عددها الصادر أمس السبت أن الاطراف في القضية تسلمت في منتصف يوليو الجاري حكما نهائيا في القضية، ورفض الطعن المقدم من ليبيا واعتبار الحكم الصادر حكما نهائيا. واضافت الصحيفة أن القاضي طلب من السلطات الليبية تقديم مطالبة رسمية لاعتبار مبلغ 400 الف يورو كانت قد دفعته ليبيا نظير إخلالها بالعقد المبرم بينهما و الغاؤه في العام 2010 كجزء من المبلغ الاجمالي المقرر كتعويض. يذكر أن منظمة صندوق التنمية المستدامة البلجيكي يمتلكها الامير لوران شقيق ملك بلجيكا السابع فيليب البير.