الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
كتب farooh2004
17 يوليو 2015 1:41 ص
-
ليون يدعو الليبيين للاستمرار في الحوار

ليون يدعو الليبيين للاستمرار في الحوار

أشاد برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا  بعملية إطلاق سراح عدد من المساجنين في عدة مدن غربي ليبيا في الأسابيع الماضية. وحث ليون جميع الأطراف بالإفراج عن جميع المعتقلين نهاية شهر رمضان. واعتبر المبعوث الأممي في تقرير له لمجلس الأمن عن الوضع في ليبيا ، أن مثل هذه الإجراءات ستساهم بشكل كبير وجيد لتحقيق المرحلة التالية من الحوار السياسي والتسوية . وأكد ليون أن الوضع الإنساني في ليبيا بشكل عام لا يزال مقلقا خاصة مع تزايد أعداد النازحين منذ سبتمبر الماضي وعدم تلقيهم للمساعدات الإنسانية . وأشار برناردينو ليون في إحاطته لمجلس الأمن عن الأوضاع في ليبيا إلى أن هنالك مناطق أخرى من الجنوب الليبي بحاجة إلى المساعدة لكن بسبب الأوضاع الأمنية المتردية لم تتمكن الفرق الإنسانية الدولية من الوصول إليها. وأوضح " ليون" أن البلاد تمر بوضع حرج ، داعيا كافة الأطراف الليبية بالاستمرار بشكل بناء في عملية الحوار . وأضاف المبعوث الأممي إنه بإمكاننا عبر الحوار وتقديم التنازلات السياسية تحقيق حل سلمي للنزاع القائم في البلاد، مبينا أن عملية الانتقال السياسي ستتم عبر الجهود المشتركة لتحقيق حكومة وفاق وطني والتي ستكون الحل الوحيد في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية والمجموعات المرتبطة بها، مؤكّدا في ذات السياق على ثقته بان المجتمع الدولي على استعداد لتوفير الدعم المطلوب وفقا للأولويات التي سيتعرف عليها ويحددها الليبيون.