الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

مقالات و اراء


أخبار مرتبطة
د.مصطفى الزايدي.....بدون مقدمات ولا مجاملات .. انها ساعة للعمل الجاد وليس للكلام الهدام !قريبا يسدل الستار علي فترة حالكة من التاريخ الليبي ، لكن اختصار الزمن اللازم لإنهاء المؤامرة ، يفرض ضرورة وحدة القوى الوطنية وان اختلفت مسمياتها وربما اهدافها ،واحكام تنسيقهامحمد علي المبروك..... تفاصيل وأهداف وصفات الحرب في مدينة طرابلسم تكن الحرب التي دارت بين جماعات مدينة مصراتة والجماعات المنضمة اليها وجماعات مدينة الزنتان والجماعات المنضمة اليها حرب مباشرة ، فلم يكن هناك اشتباك مباشر بينهما محدد الأهداف فكان كل طرف يرمي بنيرانه وقذائفه على الطرف الاخر رميا عشوائياعلي ابراهيم.....إنجازات الثورة الليبيةعلى مدار الثلاثه سنين السابقة شهدت ليبيا الكتير من التقلبات في الاوضاع نتيجة الثورة الليبية وهذه ماشهدته نتيجة غياب الأمن وأنفلات السلطة وأنتشار السلاحالتايمز: ليبيا الممزقة قد تنقسم إلى دولتين فاشلتيننشرت صحيفة التايمز مقالا تحليليا لبل ترو، وروجر بويس يشرح فيه تطورات الأوضاع في ليبيا الممزقة مما يؤدى إلى انقسامها إلى دولتين فاشلتين.
كتب RLAdmin2
20 يوليو 2014 1:05 ص
-
علي ابراهيم...الأبعاد الحقيقة لعملية تدمير طرابلس

علي ابراهيم...الأبعاد الحقيقة لعملية تدمير طرابلس

ليس الهدف الحقيقي للعملية هو تحرير مطار طرابلس الدولي أو إخراج القعقاع و الصواعق المدني ..... الهدف الحقيقي هو إخراج مطارات ليبيا الدولية باستثناء معيتقة و مصراته عن العمل و الدفاع وراء ذلك سببين

1- عودة المئات من عناصر القاعدة و الشباب الليبي الذي قاتل في سوريا عبر العديد من الرحالات الجوية التي منطلقها تركيا و بجوازات سفر مزورة و المشرف على هذا الجز من العملية هو علي الصلابي و فورتية .


2- الجزء الثاني من العملية نقل شحنات كبيرة من الأسلحة النوعية و ذلك أيام 17 و 18 و 19 من شهر سبعة و تمت هذه الصفقة عبر خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع و دفعت قطر الأموال عبر السودان و بتنسيق من عبد الحكيم بلحاج عند زيارته للسودان .


تم عملية تدمير المطار عبر صلاح بادي و سفيان هدية .......... ، و تم رسم الخطط من قبل المخابرات القطرية التركية .... شملت هذه الخطة توجيه الأنظار و إثارة الرأي العام حول كتائب القعقاع و الصواعق و المدني .... و إقفال مطار طرابلس الدولي و تحويل الرحلات إلي مطار مصراته و معيتقة ..... و يخرج عبدالرؤوف كارة ليسلم المطار للمرة الثالثة خلال سنة واحدة حتى يعطي إيحاء بان المطار تحت إدارة الدولة الليبية ، و في إطار توظيف يخرج عضو الجماعة الليبية المقاتلة رئيس مجلس طرابلس المحلي المنحل السادات البدري الي طلب تحويل الرحلات من مطار طرابلس الدولي إلي مطار معيتقة و يطلب مطار مصراته تحويل الربط من مطار طرابلس إلي مطار فاليتا بمالطا و إصدار قرار وزير المواصلات فتح الأجواء الدولية و المحلية أمام مطار مصراته و معيتقة .... و كذلك شملت الحرب الإعلامية إقالة محمود شمام من قناة ليبيا لكل الأحرار بهدف عدم الإثارة الإعلامية الدولية للخطط السوداء و تكليف علي الصلابي بإدارة القناة و إنشاء غرفة عمليات " اسم العملية سهام التمكين " في قطر يشرف عليها على الصلابي و عبد الحكيم بلحاج و كذلك خطاب ديني يشرف علليه الصادق الغرياني و غيث الفاخري و حمزة ابوفارس ....

هذه خطة تنظيم الاخوان التكفيري في مدينة مصراته لجعلها هي المدينة الرئيسية في ليبيا صاحبة القرار ووجهة جميع رؤوس الارهاب ونحن لانجمع اهل مصراته جميعا بل الفئة الباغيه الي تتحكم بها واتت فسادا في ليبيا من قتل وترهيب و تهجير في حق سكان المدن الاخرى لاكن هذا لن يفيد هذه الفئة انما يولد حقد على المدينة كلها الحقد سيزيد معا مرور السنين ويتحول الى كره اسود لايفرق بين ابناء مصراته بل يجمعهم جميعا في تلك الخانة وسيكون العقاب وخيم جدا ان لم ينهض شرفاء المدينة ويطردو هذه العصابات ويصلحو مافعلته الفئة الباغية منهم .

علي ابراهيم