الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
اعتصامات تغلق شركة سرت للنفط والغاز بمدينة البريقةصرح مصدر (فضل عدم ذكر اسمه) من شركة سرت للنفط والغاز بمدينة البريقة الجديدة اليوم الإثنين لبعض وسائل الاعلام إن معتصمون دخلوا إلى شركة سرت وقاموا بطرد الموظفين. وأضاف المصدر، أن المعتصمين أغلقوا المبني الإداري الرئيسي وكافة الإدارات الأخرى للشركة بالقوة لليوم الثاني على التوالي.البرغثي ينفي إغلاق مركز شرطة الكويفيةنفي رئيس مركز شرطة الكويفية، الرائد حمد البرغثي، أمس الإثنين، الأخبار المُتداولة عبر بعض وسائل الإعلام، والتي تداولت أنباء عن إغلاق المركز، مشيراً إلى أن هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلاً.الحجازي: يطالب بتدخل القوات العربية المشتركةطالب العقيد محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، بتدخل القوات العربية المشتركة في ليبيا، مؤكدا ترحيب بلاده بخطوة تشكيل القوات اثر انعقاد الجلسة السادسة والعشرين لجامعة الدول العربية بشرم الشيخ في مصر.محلب يؤكد استمرار دعم مصر للحكومة الليبيةالتقى إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه للوفد المصري المشارك بقمة الكوميسا المنعقدة حاليا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نائب رئيس وزراء ليبيا، رئيس الوفد الليبى المشارك بقمة الكوميسا.
الاكثر قراءة
اعتصامات تغلق شركة سرت للنفط والغاز بمدينة البريقةصرح مصدر (فضل عدم ذكر اسمه) من شركة سرت للنفط والغاز بمدينة البريقة الجديدة اليوم الإثنين لبعض وسائل الاعلام إن معتصمون دخلوا إلى شركة سرت وقاموا بطرد الموظفين. وأضاف المصدر، أن المعتصمين أغلقوا المبني الإداري الرئيسي وكافة الإدارات الأخرى للشركة بالقوة لليوم الثاني على التوالي.محتجون يغلقون معبر ذهيبة وازنقام شبان غاضبون، منذ قليل، بإغلاق معبر ذهيبة وازن الرابط بين ولاية تطاوين جنوب تونس ومدن جبل نفوسة في ليبيا.البرغثي ينفي إغلاق مركز شرطة الكويفيةنفي رئيس مركز شرطة الكويفية، الرائد حمد البرغثي، أمس الإثنين، الأخبار المُتداولة عبر بعض وسائل الإعلام، والتي تداولت أنباء عن إغلاق المركز، مشيراً إلى أن هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلاً.الحجازي: يطالب بتدخل القوات العربية المشتركةطالب العقيد محمد الحجازي الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، بتدخل القوات العربية المشتركة في ليبيا، مؤكدا ترحيب بلاده بخطوة تشكيل القوات اثر انعقاد الجلسة السادسة والعشرين لجامعة الدول العربية بشرم الشيخ في مصر.
كتب محرر الراصد 1
2 أكتوبر 2013 1:03 م
-
المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

 يتناول التقرير الاستراتيجي الأخير لمركز الأعمال بيزنس مونيتور الدولي (BMI) الشأن الدفاعي في ليبيا والبيئة الأمنية، وفرص استعادة البلاد للحياة الطبيعية بعد انتهاء الفوضى الحالية.

والاستنتاج العام الذي تم التوصل إليه هو أنه في حين أن ليبيا لديها إمكانات واضحة للولوج كعضو مسالم وديمقراطي ومزدهر ضمن المجتمع الدولي فانه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الوضع الأمني.

في النتائج الرئيسية للتقرير، أن الأولوية الأكثر BMI وتعتقد مؤسسة إلحاحا للحكومة الليبية بهدف تحقيق الاستقرار في الوضع الأمني تتمثل في نزع سلاح الميليشيات وتمكين عناصرها من فرصة الانضمام إلى القوات المسلحة الليبية الناشئة، أو من الحصول على مساعدة في بحثهم عن العمل المنتج.

  كما يرى التقرير أنه يجب على الحكومة أن تعمل للحد من التدفق غير المشروع للأسلحة التي اختفت من مخزون الجيش الليبي خلال الثورة "حيث تجد هذه الأسلحة طريقها إلى الجماعات المتمردة في أفريقيا وإلى ما أبعد من ذلك". كما يرى التقرير إن على الحكومة الليبية المضي قدما في جهودها الرامية إلى إصلاح وإعادة بناء وإعادة توجيه القوات المسلحة في البلاد. ويمكن القيام بذلك عن طريق دمج الميليشيات السابقة في القوات المسلحة الليبية، وعبر اقتناء معدات عسكرية جديدة.

 وقال التقرير الدولي يجب على الحكومة الليبية أيضا أن تواصل العمل لنزع سلاح الميليشيات التي لا تقبل بعد بتسليم أسلحتها. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسعى للحد من التوترات القائمة بين العديد من المجموعات العرقية في البلاد، وتعتبر تقارير مؤسسة "بيزنس مونيتور الدولي" المرجع الأمني الأول لرجال الأعمال والمستثمرين.