الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
بيان جمعية المراقب لحقوق الإنسان ومجموعة حريات للتنمية وحقوق الانسان بشأن النزاع المسلح بمنطقة قصر بن غشير والمطاران منطقة قصر بن غشير و مطار طرابلس هى منطقة مأهولة وذات كثافة سكانية عالية يجرى على ارضها هذه الايام صراع مسلح بين كتيبة أمن المطار وكتائب وقوات مناطقية يقودها قادة ميدانيين يتحركون دون اوامر ودون اى غطاء شرعىعلي ابراهيم...الأبعاد الحقيقة لعملية تدمير طرابلسليس الهدف الحقيقي للعملية هو تحرير مطار طرابلس الدولي أو إخراج القعقاع و الصواعق المدني ..... الهدف الحقيقي هو إخراج مطارات ليبيا الدولية باستثناء معيتقة و مصراته عن العمل و الدفاع وراء ذلك سببينبيان جمعية المراقب لحقوق الانسان ومجموعة حريات للتنمية وحقوق الانسان بشأن احداث النزاع المسلح حول مطار طرابلس الدولي ومستشفى الجلاء بنغازىان الاوضاع الأمنية وتطوراتها في ليبيا تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة لنا وخاصة في المرحلة الحالية والتي نعتبرها حساسة حيث تتعرض ليبيا لتحديات داخلية وخارجية كبيرة.خطة أمنية فى البيضاء إستعداداً لعيد الفطرأعدت مديرية أمن البيضاء خطة أمنية شاملة استعدادًا لعيد الفطر المبارك. وناشدت مديرية أمن البيضاء المواطنيين في المدينة بضرورة التعاون معها ومساعدة رجال الأمن في سبيل تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك. وقالت المديرية في مناشدتها إن رجال الأمن التابعين للمديرية وكذلك قوة الدعم، وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة سيضعون خطة شاملة تهدف للحفاظ على المواطنيين وممتلكاتهم.
كتب محرر الراصد 1
2 أكتوبر 2013 1:03 م
-
المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

 يتناول التقرير الاستراتيجي الأخير لمركز الأعمال بيزنس مونيتور الدولي (BMI) الشأن الدفاعي في ليبيا والبيئة الأمنية، وفرص استعادة البلاد للحياة الطبيعية بعد انتهاء الفوضى الحالية.

والاستنتاج العام الذي تم التوصل إليه هو أنه في حين أن ليبيا لديها إمكانات واضحة للولوج كعضو مسالم وديمقراطي ومزدهر ضمن المجتمع الدولي فانه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الوضع الأمني.

في النتائج الرئيسية للتقرير، أن الأولوية الأكثر BMI وتعتقد مؤسسة إلحاحا للحكومة الليبية بهدف تحقيق الاستقرار في الوضع الأمني تتمثل في نزع سلاح الميليشيات وتمكين عناصرها من فرصة الانضمام إلى القوات المسلحة الليبية الناشئة، أو من الحصول على مساعدة في بحثهم عن العمل المنتج.

  كما يرى التقرير أنه يجب على الحكومة أن تعمل للحد من التدفق غير المشروع للأسلحة التي اختفت من مخزون الجيش الليبي خلال الثورة "حيث تجد هذه الأسلحة طريقها إلى الجماعات المتمردة في أفريقيا وإلى ما أبعد من ذلك". كما يرى التقرير إن على الحكومة الليبية المضي قدما في جهودها الرامية إلى إصلاح وإعادة بناء وإعادة توجيه القوات المسلحة في البلاد. ويمكن القيام بذلك عن طريق دمج الميليشيات السابقة في القوات المسلحة الليبية، وعبر اقتناء معدات عسكرية جديدة.

 وقال التقرير الدولي يجب على الحكومة الليبية أيضا أن تواصل العمل لنزع سلاح الميليشيات التي لا تقبل بعد بتسليم أسلحتها. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسعى للحد من التوترات القائمة بين العديد من المجموعات العرقية في البلاد، وتعتبر تقارير مؤسسة "بيزنس مونيتور الدولي" المرجع الأمني الأول لرجال الأعمال والمستثمرين.