الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
تغيير اسماء المخولين بالتوقيع على حسابات المؤسسة الليبية للاستثماراصدر مجلس ادارة المؤسسة الليبية للاستثمار قرار رقم 18 لسنة 2014 وهو قرار بشأن تغيير اسماء المخولين بالتوقيع على حسابات المؤسسة لدى المصارف. ويذكر انه تم تفويض كل من حسن احمد بوهادي وهو رئيس مجلس ادارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي احمد اعتيقة بصفته المدير التنفيذي للمؤسسة بالتوقيع على حسابات المؤسسة لدى المصارف فئة (أ). مع العلم ان القرار ينص على ان التوقيع على المبالغ التي تزيد عن خمسمائة الف دولار امريكي بتوقيعين من فئة (أ) وما يقل عن ذلك يكون بتوقيعين سواء من فئة (أ) او بتوقيع (أ) واخر من الفالدباشي: حل الأزمة الليبية مرهون بالإحتكام للديمقراطيةقال إبراهيم الدباشى مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، إنه إذا لم ينجح الحوار السياسى بالبلاد، فإن الجيش الليبى الوليد سيكون الفيصل الأساسى لضمان سيادة الدولة وضمان الأمن والاستقرار، والإرادة لا تزال موجودة لدى الليبيين لحل الأزمة.الجيش الليبي يستعيد السيطرة على أربع ثكنات في بنغازيقال قائد عسكري ليبي يوم الجمعة إن القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي استعادت السيطرة على أربع ثكنات من جماعات إسلامية مسلحة في مدينة بنغازي شرق البلاد بعد أسبوعين من القتال الشرس الذي أودى بحياة 210 أشخاص على الأقل.قوات حفتر تتوقع حسم معارك بنغازي في وقت قريب جداقتل 214 شخصا منذ اندلاع المعارك في بنغازي بشرق ليبيا في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الجاري، فيما انفجرت الخميس 30 اكتوبر تشرين الأول 2014، شاحنة محملة ذخائر قبل وصولها إلى المدخل الغربي للمدينة بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها، حسب مصادر طبية وأمنية.
الاكثر قراءة
الجيش الليبي يستعيد السيطرة على أربع ثكنات في بنغازيقال قائد عسكري ليبي يوم الجمعة إن القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي استعادت السيطرة على أربع ثكنات من جماعات إسلامية مسلحة في مدينة بنغازي شرق البلاد بعد أسبوعين من القتال الشرس الذي أودى بحياة 210 أشخاص على الأقل.تغيير اسماء المخولين بالتوقيع على حسابات المؤسسة الليبية للاستثماراصدر مجلس ادارة المؤسسة الليبية للاستثمار قرار رقم 18 لسنة 2014 وهو قرار بشأن تغيير اسماء المخولين بالتوقيع على حسابات المؤسسة لدى المصارف. ويذكر انه تم تفويض كل من حسن احمد بوهادي وهو رئيس مجلس ادارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي احمد اعتيقة بصفته المدير التنفيذي للمؤسسة بالتوقيع على حسابات المؤسسة لدى المصارف فئة (أ). مع العلم ان القرار ينص على ان التوقيع على المبالغ التي تزيد عن خمسمائة الف دولار امريكي بتوقيعين من فئة (أ) وما يقل عن ذلك يكون بتوقيعين سواء من فئة (أ) او بتوقيع (أ) واخر من الفالدباشي: حل الأزمة الليبية مرهون بالإحتكام للديمقراطيةقال إبراهيم الدباشى مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، إنه إذا لم ينجح الحوار السياسى بالبلاد، فإن الجيش الليبى الوليد سيكون الفيصل الأساسى لضمان سيادة الدولة وضمان الأمن والاستقرار، والإرادة لا تزال موجودة لدى الليبيين لحل الأزمة.قوات حفتر تتوقع حسم معارك بنغازي في وقت قريب جداقتل 214 شخصا منذ اندلاع المعارك في بنغازي بشرق ليبيا في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الجاري، فيما انفجرت الخميس 30 اكتوبر تشرين الأول 2014، شاحنة محملة ذخائر قبل وصولها إلى المدخل الغربي للمدينة بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها، حسب مصادر طبية وأمنية.
كتب محرر الراصد 1
2 أكتوبر 2013 1:03 م
-
المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

المليشيات.. التحدي الأمني الأول لليبيا

 يتناول التقرير الاستراتيجي الأخير لمركز الأعمال بيزنس مونيتور الدولي (BMI) الشأن الدفاعي في ليبيا والبيئة الأمنية، وفرص استعادة البلاد للحياة الطبيعية بعد انتهاء الفوضى الحالية.

والاستنتاج العام الذي تم التوصل إليه هو أنه في حين أن ليبيا لديها إمكانات واضحة للولوج كعضو مسالم وديمقراطي ومزدهر ضمن المجتمع الدولي فانه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الوضع الأمني.

في النتائج الرئيسية للتقرير، أن الأولوية الأكثر BMI وتعتقد مؤسسة إلحاحا للحكومة الليبية بهدف تحقيق الاستقرار في الوضع الأمني تتمثل في نزع سلاح الميليشيات وتمكين عناصرها من فرصة الانضمام إلى القوات المسلحة الليبية الناشئة، أو من الحصول على مساعدة في بحثهم عن العمل المنتج.

  كما يرى التقرير أنه يجب على الحكومة أن تعمل للحد من التدفق غير المشروع للأسلحة التي اختفت من مخزون الجيش الليبي خلال الثورة "حيث تجد هذه الأسلحة طريقها إلى الجماعات المتمردة في أفريقيا وإلى ما أبعد من ذلك". كما يرى التقرير إن على الحكومة الليبية المضي قدما في جهودها الرامية إلى إصلاح وإعادة بناء وإعادة توجيه القوات المسلحة في البلاد. ويمكن القيام بذلك عن طريق دمج الميليشيات السابقة في القوات المسلحة الليبية، وعبر اقتناء معدات عسكرية جديدة.

 وقال التقرير الدولي يجب على الحكومة الليبية أيضا أن تواصل العمل لنزع سلاح الميليشيات التي لا تقبل بعد بتسليم أسلحتها. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تسعى للحد من التوترات القائمة بين العديد من المجموعات العرقية في البلاد، وتعتبر تقارير مؤسسة "بيزنس مونيتور الدولي" المرجع الأمني الأول لرجال الأعمال والمستثمرين.