الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
مجلس الأمن يدعو لوقف الاقتتال فوراً بليبياأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً الأربعاء، يدعو كافة الأطراف المتقاتلة في ليبيا إلى وقف إطلاق النار فوراً، وتوعد بتوقيع عقوبات بحق المتورطين في أعمال العنف، التي تشهدها الدولة العربية الواقعة في شمال أفريقيا، وخلفت عشرات القتلى.متري: يجب التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا بدون شروطقال طارق متري مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا في كلمته أمام مجلس الأمن إن هناك عددًا كبيرًا من الليبيين يأملون في إصدار قرار من مجلس الأمن ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا دون أي شروط.استقالة ستة من وزراء الحكومة الموقتةقدَّم وزراء الصناعة والعمل والتخطيط والتعليم والموارد المائية والدولة لشؤون الجرحى استقالاتهم من الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني. وقال وزير الصناعة سليمان اللطيف في تصريحات له نقلتها قناة «النبأ» الفضائية إن الاستقالات جاءت على خلفية انحياز الحكومة لأحد أطراف النزاع في ليبيا وفشلها في معالجة عدد من الملفات.قلق تونسي من استمرار تدفق الليبيينأعرب مسؤولون تونسيون عن قلهم من استمرار تدفق آلاف الليبيين إلى الأراضي التونسية، من جراء القتال في ليبيا، وأبدوا مخاوفهم من أن يزيد ذلك من الأعباء الاقتصادية والأمنية على الدولة. وقدرت وزارة الخارجية التونسية عدد الليبيين الذين دخلوا إلى تونس، عبر بوابة رأس جدير الحدودية، منذ أواخر شهر يوليو الماضي، بين 5 إلى 6 آلاف نازح يوميا.
الاكثر قراءة
مجلس الأمن يدعو لوقف الاقتتال فوراً بليبياأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً الأربعاء، يدعو كافة الأطراف المتقاتلة في ليبيا إلى وقف إطلاق النار فوراً، وتوعد بتوقيع عقوبات بحق المتورطين في أعمال العنف، التي تشهدها الدولة العربية الواقعة في شمال أفريقيا، وخلفت عشرات القتلى.استقالة ستة من وزراء الحكومة الموقتةقدَّم وزراء الصناعة والعمل والتخطيط والتعليم والموارد المائية والدولة لشؤون الجرحى استقالاتهم من الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني. وقال وزير الصناعة سليمان اللطيف في تصريحات له نقلتها قناة «النبأ» الفضائية إن الاستقالات جاءت على خلفية انحياز الحكومة لأحد أطراف النزاع في ليبيا وفشلها في معالجة عدد من الملفات.متري: يجب التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا بدون شروطقال طارق متري مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا في كلمته أمام مجلس الأمن إن هناك عددًا كبيرًا من الليبيين يأملون في إصدار قرار من مجلس الأمن ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا دون أي شروط.قلق تونسي من استمرار تدفق الليبيينأعرب مسؤولون تونسيون عن قلهم من استمرار تدفق آلاف الليبيين إلى الأراضي التونسية، من جراء القتال في ليبيا، وأبدوا مخاوفهم من أن يزيد ذلك من الأعباء الاقتصادية والأمنية على الدولة. وقدرت وزارة الخارجية التونسية عدد الليبيين الذين دخلوا إلى تونس، عبر بوابة رأس جدير الحدودية، منذ أواخر شهر يوليو الماضي، بين 5 إلى 6 آلاف نازح يوميا.
كتب محرر الراصد 1
22 سبتمبر 2013 6:04 م
-
" زيدان" يكشف عن إصدار أوامر قبض على المشتبه بهم باغتيالات بنغازي

" زيدان" يكشف عن إصدار أوامر قبض على المشتبه بهم باغتيالات بنغازي

كشف رئيس الحكومة المؤقتة "علي زيدان" عن إصدار أوامر قبض على المشتبه بهم في القيام بالاغتيالات في مدينة بنغازي، موضحا بأن مصلحة التحقيق والقانون لا تسمح بالإدلاء بمعلومات تتعلق بالأماكن والأسماء حتى لا يتضرر التحقيق ولا تتضرر المتابعة لغيرهم.

 وأشار " زيدان " في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأحد إلى أن أوامر القبض صدرت في العديد من المشتبه فيهم لإلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم، مبينا بأنه إذا ثبت عليهم ما يدعو إلى تقديمهم إلى المحاكمة سيقدمون للمحاكمة وإذا لم يثبت سيطلق سراحهم. وأكد " زيدان " بأن القضاء هو صاحب الكلمة الأخيرة في مصير المشتبه بهم .