الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
لخارجية الليبية تنهي مهام أعضاء الملحقية العسكرية في صربياأصدرت وزارة الخارجية الليبية، قرارًا بإنهاء مهام أعضاء الملحقية العسكرية في جمهورية صربيا، المؤيدين لميلشيا "فجر ليبيا"،السيسي: 3 أسباب تمنع مصر من التدخل في الشأن الليبيكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لديها رؤية ثابتة تجاه الوضع في ليبيا، وهو عدم التدخل في شؤونها الداخلية، وذلك لـ3 عناصر، أولها المحافظة على وحدة أراضيها حتى لا تتحول إلى قاعدة للإرهاب، وبالتالي الحرص على عدم التدخل الدولي في شؤونها إلا بما يفيد مصالحها.الطيران الليبي يستهدف ميليشيات بطرابلسجددت طائرات الجيش الليبي، الثلاثاء، استهدافها لمواقع المجموعات المسلحة المتشددة في العاصمة طرابلس، غداة قصف مقرات المسلحين في مطار معيتيقة. وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الطيران شن غارات على قاعدة "مهدية"،رئيس الأركان الليبي: جيشنا متماسك حتى الآنقال رمضان ابوزيد، رئيس اركان الجيش الليبيى، اننا "نقوم بجهود كبيرة حاليا للقضاء على البؤر الارهابية في ليبيا".
الاكثر قراءة
مدير مطار معيتيقة: الطائرة الحربية التي قصفت المطار تابعة لحفترقال أبوبكر وحميدة، مدير مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، إن الطائرة الحربية التي قصفت المطار مساء اليوم لم تصب أهدافها، مشيرا إلى أنها تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.الطيران الليبي يستهدف ميليشيات بطرابلسجددت طائرات الجيش الليبي، الثلاثاء، استهدافها لمواقع المجموعات المسلحة المتشددة في العاصمة طرابلس، غداة قصف مقرات المسلحين في مطار معيتيقة. وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الطيران شن غارات على قاعدة "مهدية"،القائمة العاشرة للضحايا (الوفيات)القائمة العاشرة للضحايا (الوفيات)...نأمل من رواد الموقع بمساعدتنا في الحصر والتوثيق وارسال لنا الاسماء للضحايا بمختلف اعمارهم على بريد الموقع وبامكانكم حتى تحميل ملفات وارسالها على هذا البريداشتباكات بين 'الجيش الليبي' ومسلحين في تاجوراءأفادت مصادرنا، باندلاع اشتباكات بين "الجيش الليبي" ومسلحين من "فجر ليبيا"، في منطقة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس، ليلة الثلاثاء.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.