الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الثني يبحث مع نواب بنغازي احتياجات المدينةعقد ظهر اليوم الاربعاء الموافق 22-4-2015 بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة البيضاء اجتماعا بحضور رئيس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد بطبرق، عبدالله الثني ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووكيل وزارة المالية والتخطيط وكذلك اعضاء مجلس النواب عن مدينة بنغازي ورئيس المجلس البلدي بها.عقيلة صالح يصل جاكرتا للمشاركة في قمة اسيا -افريقياوصل ظهر اليوم رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح والنائب ابراهيم عميش الى العاصمة الإندونسية جاكرتا للمشاركة في قمة اسيا – افريقيا والمقررعقدها حتي 23 من الشهر الجاري. وكان فى استقباله نائب اول رئيس البرلمان الاندونيسى ووفد من السفارة الليبية.تجدد الاشتباكات بين 'فجر ليبيا' و'الجيش' جنوب طرابلستجددت الاشتباكات المسلحة، في محيط مدينة ورشفانة (40 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الليبية، طرابلس) بين القوات الموالية للحكومة الليبية المؤقته – طبرق وقوات فجر ليبيا.الثني يعزي نظيره الإثيوبي في ضحايا داعشأرسل رئيس الحكومة الموقّتة، عبد الله الثني، رسالة إلى الإثيوبي جهايلي مريم ديسيلين، أمس الثلاثاء، قدم له فيها خالص تعازيه لضحايا العمل الإرهابي الذي اقترفه تنظيم داعش بحق 30 إثيوبيًا مسيحيًا في ليبيا.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.