الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الغرفة الأمنية ببنغازي تحذر المواطنين من حمل الأسلحةحذرت الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي المواطنين من حمل الأسلحة أثناء تجولهم بالمدينة، في الوقت الذي ألزمت فيه جميع المؤسسات تركيب كاميرات مراقبة.متشددون مقابل الدبلوماسي المختطف في ليبيا. قال وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي، اليوم الجمعة، إن خاطفي الدبلوماسي التونسي في طرابلس هم جماعة على علاقة بمتشددين معتقلين في تونس بسبب هجمات ضد قوات الأمن وقعت قبل ثلاث سنوات ويطالبون بإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن الدبلوماسي.الشيخ الددو: لم نساند غزو ليبيا والقذافي قتل بصورة غير شرعيةأكد الشيخ محمد الحسن ولد الددو علامة موريتانيا البارز ‘أن الطريقة التي قتل بها القذافي لم تكن مواقفة للشريعة، حيث أن القتل في الشريعة لا بد أن يحكم به في محاكمة عادلة’. وقال الشيخ الددو في مقابلة مطولة مع قناة ‘المرابطون’ المستقلة والمحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في موريتانيا ‘إنه عارض موقف الشيخ يوسف القرضاوي الخاص بمباركة ضرب الناتو لليبيا تأييدا للثورة ضد نظام القذافي’.الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي تكلف اللواء 319 مشاه بتامين عملية نقل صناديق الاقتراع. أكد آمر فرع الإرشاد والتوجيه المعنوي باللواء 319 مشاة، عصام السليني، الخميس، أنه تم صدور قرار تكليف اللواء بحماية وتامين صناديق الاقتراع من قبل الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي.
الاكثر قراءة
الشيخ الددو: لم نساند غزو ليبيا والقذافي قتل بصورة غير شرعيةأكد الشيخ محمد الحسن ولد الددو علامة موريتانيا البارز ‘أن الطريقة التي قتل بها القذافي لم تكن مواقفة للشريعة، حيث أن القتل في الشريعة لا بد أن يحكم به في محاكمة عادلة’. وقال الشيخ الددو في مقابلة مطولة مع قناة ‘المرابطون’ المستقلة والمحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في موريتانيا ‘إنه عارض موقف الشيخ يوسف القرضاوي الخاص بمباركة ضرب الناتو لليبيا تأييدا للثورة ضد نظام القذافي’.متشددون مقابل الدبلوماسي المختطف في ليبيا. قال وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي، اليوم الجمعة، إن خاطفي الدبلوماسي التونسي في طرابلس هم جماعة على علاقة بمتشددين معتقلين في تونس بسبب هجمات ضد قوات الأمن وقعت قبل ثلاث سنوات ويطالبون بإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن الدبلوماسي.الغرفة الأمنية ببنغازي تحذر المواطنين من حمل الأسلحةحذرت الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي المواطنين من حمل الأسلحة أثناء تجولهم بالمدينة، في الوقت الذي ألزمت فيه جميع المؤسسات تركيب كاميرات مراقبة.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.