الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
7 قتلى و15 جريحا في تفجير انتحاري بدرنةنقلت (وال) عن مصادر طبية في مستشفى الهريش في درنة أن 5 أشخاص قتلوا ونحو 15 آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على تجمع للسكان بمنطقة شيحا بمدينة درنة، فيما أوردت مصادر من المدينة أن عدد القتلى ارتفع إلى 7.هدية: جسم تشريعي ثالث لحل أزمة ليبياطالب المتحدث الإعلامي السابق لقوات "درع ليبيا الوسطي" أحمد هدية بضرورة أن يكون هناك جسما ثالثا لحل الأزمة الراهنة. وقال هدية عبر صفحته الشخصية "لماذا لايكون هناك جسما -إيطاليا تعرب عن أملها التوصل لاتفاق نهائىأعرب باولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي، عن أمله أن يتم يوم الاثنين المقبل التوقيع على الاتفاقية بين الأطراف الليبية لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد لاسيما بعد إبداء جميع المشاركين فيها الشجاعة والشعور بالمسؤولية.ليون يدعو ممثلي المؤتمر الوطني للعودة للحواروجه برناردينو ليون المبعوث الأممي في ليبيا، فجر اليوم الجمعة، ممثلي المؤتمر الوطني العام "المنتهية ولايته" طرابلس إلى العودة إلى طاولة المفاوضات بالصخيرات في المغرب،
الاكثر قراءة
هدية: جسم تشريعي ثالث لحل أزمة ليبياطالب المتحدث الإعلامي السابق لقوات "درع ليبيا الوسطي" أحمد هدية بضرورة أن يكون هناك جسما ثالثا لحل الأزمة الراهنة. وقال هدية عبر صفحته الشخصية "لماذا لايكون هناك جسما -أنباء عن مقتل أبو عياض بليبيا في غارة أميركيةقالت إذاعة "موزاييك" التونسية أن سيف الله بن حسين الملقب بأبو عياض الذي يتزعم تنظيم أنصار الشريعة المتشدد قتل في ليبيا خلال غارة أميركية استهدفت مختار بلمختار أحد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.العباني: ليون يسعى لإعادة قادة الاسلام السياسي للحكمهاجم عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة ترهونة محمد العباني نتائج الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية قائلا أن "إنتظار الحل من ليون ضرب من الجنون، فما يسعى إليه هذا الرجل لا يعدو إعادة توزيع أوراق اللعبة تحت مسمى حكومة التوافق، بعيدا عن أي شكل من أشكال الديمقراطية"،حفتر يتوعد الإرهابيين برد قاستعهّد القائد العام للقوات المسلحة الليبية" القوات الموالية للحكومة المؤقتة" الفريق أول ركن خليفة حفتر الإرهابيين بردّ رادع بعد مقتل أكثر من 20 عنصرا من الجيش في عين مارة ودرنة وضواحيها.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.