الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
محاولة اغتيال العقيد بالجيش الليبي فتحية الشريف الشعافينجت ضابطة بالجيش الليبي برتبة عقيد ، المواطنة فتحية الشريف الشعافي ،صباح اليوم الجمعة ،من محاولة إغتيال بعد أن تمّ إستهدافها من قبل مجموعة مسلّحة بمدينة بنغازي شرقي البلاد ،وفق ما ذكر مصدر عسكري.شركة الكهرباء تعلن حدوث اطفاء كامل للتيار بالمنطقة الغربيةأعلنت الشركة العامة للكهرباء حدوث اطفاء كامل بالشبكة الكهربائية بالمنطقة الغربية . وافاد مدير مكتب الاعلام بالشركة لطفى غومة، اليوم الجمعة،الرئيس الكيني يدعوا إلى حل سريع للأزمة الليبيةشدد الرئيس الكيني اوهورو كينياتا على ضرورة الوصول إلى حل للازمة الليبية، وقال كينياتا إنه «لا ينبغي طرح ما يحدث في ليبيا جانبا، إنها مشكلتنا ويجب علينا إيجاد حل لها».تونس تضبط تشكيل إرهابي لنقل السلاح إلي أراضيها من ليبياأعلنت السلطات التونسية إلقاء القبض على تشكيل إرهابي متورط في نقل أسلحة من ليبيا لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس. وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية محمد العروي، في مرتمر صحفي، أمس الخميس بتونس العاصمة،
الاكثر قراءة
محاولة اغتيال العقيد بالجيش الليبي فتحية الشريف الشعافينجت ضابطة بالجيش الليبي برتبة عقيد ، المواطنة فتحية الشريف الشعافي ،صباح اليوم الجمعة ،من محاولة إغتيال بعد أن تمّ إستهدافها من قبل مجموعة مسلّحة بمدينة بنغازي شرقي البلاد ،وفق ما ذكر مصدر عسكري.شركة الكهرباء تعلن حدوث اطفاء كامل للتيار بالمنطقة الغربيةأعلنت الشركة العامة للكهرباء حدوث اطفاء كامل بالشبكة الكهربائية بالمنطقة الغربية . وافاد مدير مكتب الاعلام بالشركة لطفى غومة، اليوم الجمعة،كشف تفاصيل مقتل خياط مصري ببنغازيأكد مصدر أمني ببنغازي أن المواطن المصري الذي قتل الخميس، بمنطقة البركة يدعى عادل إسحاق شعبان، ومسيحي الديانة. وكان فريق الهلال الأحمر الليبي قد تلقى الخميس بلاغا عن مقتل مواطن مصري داخل محله بمنطقة البركة ببنغازي.قذاف الدم : القذافى مول حملة ساركوزىفى حوار له مع مجلة الاكسبريس الفرنسية اكد قذاف الدم ان معمر القذافى دعم ماديا الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى خلال حملته الرئاسية وهو ما انكره تماماً الرئيس الفرنسى خلال التحقيقات.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.