الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
ليبيا : 121 قتيلا في بنغازي في اسبوع والجيش يدهم منازل اسلامييننفذت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر الخميس عمليات دهم واسعة استهدفت منازل عدد من قادة الميليشيات الإسلامية في مدينة بنغازي (شرق).المسماري: معارك بنغازي تثبت تورط أجانبال الناطق باسم رئاسة الأركان الليبية، العقيد أحمد المسماري، الخميس، إن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الليبي في مدينة بنغازي تثبت تورط عناصر أجنبية من عدة دول عربية وغير عربية في القتال داخل ليبيا. وأضاف في مداخلة مع "سكاي نيوز عربية"،محاولة اقتحام السفارة المصرية بطرابلسحاولت مجموعة مسلّحة اقتحام مقر السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس صباح اليوم الخميس، حيث اشتبكت مع قوات الأمن المتواجدة بمبنى السفارة، وفق شهود عيان. وكانت حكومة ما يُعرف بـ"الإنقاذ الوطني" برئاسة عمر الحاسي أصدرت بيانًا تهجّمت فيه على مصر،ليبيا.. الجيش يتقدم في بنغازي والمعارك تلامس طرابلسأفادت مصادر بأن تفجيراً انتحارياً وقع في مدينة البيضاء شرق البلاد أدى إلى وقوع إصابات. فيما أفادت مصادر أخري بدخول أرتال كبيرة من الجيش الليبي، تؤازرها قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، إلى مدينة بنغازي لطرد الميليشيات المتطرفة منها واستعادة هيبة الدولة،
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.