الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
مجلس النواب يصوت لصالح قانون العفو العامأقر مجلس النواب المنعقد في طبرق، قانون العفو العام عن كل الليبيين، مع تحديد شروط للعفو، واستثناءات لتطبيقه، بحسب تصريحات للنائب طارق الجروشي. وقال الجروشي، لوكالة الأناضول أن "58 عضوا من أصل 99 حضروا الجلسة صوتوا بالموافقة على قانون العفو العام عن كل الليبيين في العديد من القضايا".بعثة الأمم المتحدة بليبيا: أحكام الإعدام لا تفي بالمعايير الدوليةأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم، عن قلقها البالغ من الأحكام الصادرة بحق قيادات نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي. مشيرة في بيان صحفي إلى أن هذه الأحكام القضائية لا تفي بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة.مقتل 3 جنود بتفجير انتحاري في بنغازيقال مسعف ومصدر عسكري إن "ثلاثة جنود ليبيين قتلوا وأصيب 11 في تفجير انتحاري في وسط بنغازي، اليوم الثلاثاء". وتتكرر التفجيرات الانتحارية بالمدينة الواقعة شرق البلاد، حيث تخوض القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً اشتباكات مع مقاتلين إسلاميين منذ مدة طويلة.العثور على جثة 13 مهاجرا على مركب قبالة الساحل الليبيقال متحدث باسم حرس السواحل الإيطالي، الثلاثاء، إن عمال الإنقاذ عثروا على جثة 13 مهاجرا على مركب قبالة الساحل الليبي، عليه أكثر من 500 آخرين.
الاكثر قراءة
مقتل 3 جنود بتفجير انتحاري في بنغازيقال مسعف ومصدر عسكري إن "ثلاثة جنود ليبيين قتلوا وأصيب 11 في تفجير انتحاري في وسط بنغازي، اليوم الثلاثاء". وتتكرر التفجيرات الانتحارية بالمدينة الواقعة شرق البلاد، حيث تخوض القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً اشتباكات مع مقاتلين إسلاميين منذ مدة طويلة.مجلس النواب يصوت لصالح قانون العفو العامأقر مجلس النواب المنعقد في طبرق، قانون العفو العام عن كل الليبيين، مع تحديد شروط للعفو، واستثناءات لتطبيقه، بحسب تصريحات للنائب طارق الجروشي. وقال الجروشي، لوكالة الأناضول أن "58 عضوا من أصل 99 حضروا الجلسة صوتوا بالموافقة على قانون العفو العام عن كل الليبيين في العديد من القضايا".بعثة الأمم المتحدة بليبيا: أحكام الإعدام لا تفي بالمعايير الدوليةأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم، عن قلقها البالغ من الأحكام الصادرة بحق قيادات نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي. مشيرة في بيان صحفي إلى أن هذه الأحكام القضائية لا تفي بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة.الحكم بالإعدام على سيف الإسلام والمحمودي والسنوسيأصدرت محكمة في العاصمة طرابلس، منذ قليل، أحكامها في حق رموز النظام السابق. وحكمت المحكمة، غيابيا، على سيف الإسلام القذافي بالإعدام رميا بالرصاص
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.