الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
خطف موظف مالطي بطرابلسقالت وزارة الخارجية في مالطا إن رجلا مالطيا يعمل في شركة نفط في ليبيا خطف من قبل مسحلين عند ضواحي طرابلس. وأوضحت الوزارة الجمعة، إن مارتن غاليا البالغ من العمر 42 عاما هو كابتن متقاعد في الجيش المالطي.اختطاف الناشط الليبي عبد المعز بانوناختطف الناشط، عبد المعز بانون، من أمام منزله صباح الجمعة، في منطقة صلاح الدين بطرابلس. وقال والده عبد الله بانون لأسوشيتد برس أن ابنه عبد المعز خطف قبل يوم في طرابلس من قبل مسلحين اثنين، مشيرًا إلى أنهما هاجما سيارة الإبن.إستمرار إغلاق منفذ السلوم البري بين مصر وليبياواصلت سلطات منفذ السلوم البرى، اليوم الجمعة، إغلاقه الذى دخل أسبوعه الثانى، وذلك من خلال تطبيق قرار منع سفر شاحنات البضائع المصرية للجانب الليبى والسماح فقط بدخول الشاحنات والعمالة المصرية العائدة من دولة ليبيا،وزارة الداخلية تنشئ ادارة جديدة تعنى بالاسرة والطفلأكد مصدر بوزارة الداخلية ان الوزارة وضمن الهيكل الجديد لاداراتها ستقوم بانشاء ادارة جديدة تعنى بالاسرة والطفل . واوضح المصدر لوكالة الانباء الليبية ان انشاء هذه الادارة جاء لحماية الاسرة والطفل والذي يأتي ضمن واجبات الوزارة والاجهزة التابعة لها.
الاكثر قراءة
اختطاف الناشط الليبي عبد المعز بانوناختطف الناشط، عبد المعز بانون، من أمام منزله صباح الجمعة، في منطقة صلاح الدين بطرابلس. وقال والده عبد الله بانون لأسوشيتد برس أن ابنه عبد المعز خطف قبل يوم في طرابلس من قبل مسلحين اثنين، مشيرًا إلى أنهما هاجما سيارة الإبن.خطف موظف مالطي بطرابلسقالت وزارة الخارجية في مالطا إن رجلا مالطيا يعمل في شركة نفط في ليبيا خطف من قبل مسحلين عند ضواحي طرابلس. وأوضحت الوزارة الجمعة، إن مارتن غاليا البالغ من العمر 42 عاما هو كابتن متقاعد في الجيش المالطي.استهداف مبني السفارة الأمريكية في طرابلس بقذيفتينعلمت ليبيا المستقبل منذ قليل باستهداف مبنى السفارة الأمريكية في طرابلس والكائن بمنطقة سيدي سليم أصيب بقذيفتين، وقال شهود عيان بالمكان أن أعمدة الدخان تتصاعد حاليا من المبنى دون إعطاء المزيد من التفاصيل.إستمرار إغلاق منفذ السلوم البري بين مصر وليبياواصلت سلطات منفذ السلوم البرى، اليوم الجمعة، إغلاقه الذى دخل أسبوعه الثانى، وذلك من خلال تطبيق قرار منع سفر شاحنات البضائع المصرية للجانب الليبى والسماح فقط بدخول الشاحنات والعمالة المصرية العائدة من دولة ليبيا،
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.