الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
إغلاق معبر السلوم أسبوعاً بسبب عيد الأضحيأعلن اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، اليوم الثلاثاء، إغلاق منفذ السلوم الحدودي مع ليبيا، أمام الشاحنات اعتبارا من غد الأربعاء، حتى الـ 7 من أكتوبر المقبل، بسبب عيد الأضحى المبارك.إسلاميو ليبيا يرفضون الحوار الوطني فى غدامسرفض تحالف مجموعات اسلامية فى بنغازى شرق ليبيا الحوار الوطنى الليبى الذى اعلن مبعوث الامم المتحدة لليبيا، أمس الاثنين، انطلاقه باجتماع ضم نوابا من طرفى النزاع فى ليبيا. و الاثنين عقد نواب متخاصمون فى البرلمان الليبى أول اجتماع للحوار السياسى برعاية مبعوث الامم المتحدة برناردينو ليون وتعهدوا بمواصلة الحوار لإنهاء العنف والفوضى المؤسساتية فى البلاد.التبو والطوارق يشكّلان قوة مشتركة لحماية أوبارياتفقت قبيلتا التبو، والطوارق بأوباري وباقي مكونات المدينة، اليوم الثلاثاء، على تشكيل قوة مشتركة لحماية أحياء المدينة . وأوضح رئيس مجلس أعيان وحكماء أوباري أحمد ماكو في تصريح صحفي أن القوة تتكون من 150 فرداً من التبو والتوارق وبقية المكونات في المدينة، مضيفاً إلى أنهم اتفقوا على تشكيل لجنة مشتركة من 15 فرداً آخرين، مهمتهم تنظيم عمل القوة المشتركة.دار الإفتاء الليبية تطالب بتعليق حوار غدامسدعت دار الإفتاء الليبية إلى تعليق الحوار مع برلمان طبرق في الوقت الحاضر وتأجيله إلى أن يقول القضاء كلمته في التجاوزات الدستورية.
الاكثر قراءة
دار الإفتاء الليبية تطالب بتعليق حوار غدامسدعت دار الإفتاء الليبية إلى تعليق الحوار مع برلمان طبرق في الوقت الحاضر وتأجيله إلى أن يقول القضاء كلمته في التجاوزات الدستورية.إسلاميو ليبيا يرفضون الحوار الوطني فى غدامسرفض تحالف مجموعات اسلامية فى بنغازى شرق ليبيا الحوار الوطنى الليبى الذى اعلن مبعوث الامم المتحدة لليبيا، أمس الاثنين، انطلاقه باجتماع ضم نوابا من طرفى النزاع فى ليبيا. و الاثنين عقد نواب متخاصمون فى البرلمان الليبى أول اجتماع للحوار السياسى برعاية مبعوث الامم المتحدة برناردينو ليون وتعهدوا بمواصلة الحوار لإنهاء العنف والفوضى المؤسساتية فى البلاد.إغتيال ضابط متقاعد فى بنغازيأغتيل، اليوم الاثنين، طاهر عبد الله السادات، ضابطٌ مُتقاعدٌ من جهاز الأمن الخارجي برصاص مُسلحين مجهولين في منطقة الهواري في مدينة بنغازي.إغلاق معبر السلوم أسبوعاً بسبب عيد الأضحيأعلن اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، اليوم الثلاثاء، إغلاق منفذ السلوم الحدودي مع ليبيا، أمام الشاحنات اعتبارا من غد الأربعاء، حتى الـ 7 من أكتوبر المقبل، بسبب عيد الأضحى المبارك.
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.