الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
بوهاشم: الأسبوع القادم مساءلة الحكومة ولا مجال لإقالتهاقال فرج بوهاشم، الناطق الرسمي باسم مجلس النواب المنعقد بطبرق اليوم الخميس، إنّ المجلس سيعقد جلسة لاستكمال مساءلة حكومة الثني الأسبوع المقبل، مستبعدا إمكانية إقالة الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني، بسبب ما وصفه بـ”الظروف المحيطة”.محلب: مصر مع وحدة ليبيا واستقرارهاأكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أن بلاده "تقف بجوار الشعب الليبي وأنها مع وحدة واستقرار ليبيا وضد دعوات تقسيمها".العربي: نرفض أي تدخل خارجي في ليبياأكد آمين عام الجامعة العربية نبيل العربي رفض الجامعة أي تدخل خارجي في ليبيا. واشار خلال كلمته بمؤتمر القبائل المنعقد في القاهرة إلى ضرورة تفعيل الحوار والمصالحة بين أبناء الشعب الليبي، موضحا وقوف بلاده بجانب ثورة السابع عشر من فبراير.الاتحاد الأوروبي وتونس: تطابق وجهات النظر بشأن أزمة ليبياأكد كلٌ من رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، تطابق وجهات النظر بخصوص "ضرورة التوصل إلى حل سياسي بين الأطراف الليبية".
الاكثر قراءة
البكوش: إطلاق سراح 30 تونسياً من المحتجزين في ليبياأكد وزير الشؤون الخارجية التونسي الطيب البكوش اليوم الخميس في تصريحات صحفية وإعلامية إطلاق سراح 30 تونسياً من بين المحتجزين في ليبيا.مقتل احدجنود الكتيبة309 في محورالليثيقتل أحد جنود الكتيبة 309، ويدعي عبد العزيز عبد الستار المسماري، أمس الأربعاء، بمحور الليثي في بنغازي، جراء الإشتباكات الدائرة فى المدينة. وتم تشييع جثمان المسماري بعد صلاة الظهر بمسجد الملك إدريس السنوسي بطبرق. وتعد الكتيبة 309 إحدى الكتائب العسكرية التابعة لمنطقة طبرق العسكرية، التي تشارك في أحد محاور بنغازي ضد تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي.بوهاشم: الأسبوع القادم مساءلة الحكومة ولا مجال لإقالتهاقال فرج بوهاشم، الناطق الرسمي باسم مجلس النواب المنعقد بطبرق اليوم الخميس، إنّ المجلس سيعقد جلسة لاستكمال مساءلة حكومة الثني الأسبوع المقبل، مستبعدا إمكانية إقالة الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني، بسبب ما وصفه بـ”الظروف المحيطة”.محلب: مصر مع وحدة ليبيا واستقرارهاأكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أن بلاده "تقف بجوار الشعب الليبي وأنها مع وحدة واستقرار ليبيا وضد دعوات تقسيمها".
كتب محرر الراصد 1
16 سبتمبر 2013 1:17 م
-
الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

الشاطر يدعو سكان طرابلس إلى العصيان المدني

 دعا عضو البرلمان الليبي رئيس لجنة أزمة العاصمة طرابلس عبدالرحمن الشاطر الأحد سكان العاصمة إلى إعلان العصيان المدني في وجه حكومة علي زيدان حتى يتم إسقاطها.

 وقال الشاطر في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ) الليبية أن الحكومة الحالية لم تخصص لمدينة طرابلس سوى 15 مليون دينار ليبي كميزانية ،في حين يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتصل الكثافة السكانية فيها إلى 1800 شخص في كل كيلومتر مربع. وأضاف الشاطر “إن طرابلس تعاني من التهميش المتعمد لأنها لا تصرخ مثل المدن الآخرى”.

مشيرا إلى أن حكومة زيدان “لم تؤد واجبها وعليها أن تستقبل”. ودعا كافة مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة الى الخروج في “تظاهرات وإعلان العصيان المدني حتى إسقاط الحكومة الحالية”.

ويشار إلى أن طرابلس تعاني الكثير من المشاكل من بينها إنتشار فوضى السلاح وتواجد المسلحين مع العديد من المدن فيها إضافة إلى قطع المياه عنها لمدة 10 أيام وانقطاع التيار الكهربائي بصورة متكررة إلى جانب إنتشار أكداس من القمامة في معظم شوارعها وأحيائها.