الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
ارتفاع ضحايا العنف في ليبيا إلي 83 قتيلالقي اليوم الإثنين 83 مصرعهم في تجدد أعمال العنف في بنغازي، فيما تستمر المواجهات العنيفة في المدينة بعد الهجوم الذي بدأه الاربعاء اللواء المتقاعد في الجيش الليبي خليفة حفتر على الميليشيات الاسلامية. وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الاشتباكات منذ الأربعاء الماضي أوقعت 83 قتيلا.شكرى يستقبل مبعوث الجامعة العربية إلي ليبيا غداًيلتقي وزير الخارجية سامح شكري، غد الثلاثاء، ناصر القدوة مبعوث جامعة الدول العربية لليبيا. ومن المنتظر أن يتناول اللقاء ـرئيس مجلس النواب الليبي يلتقي مبعوث الرئيس التركيالتقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح قويدر، بالمبعوث الشخصي التركي آمر الله إيشلاج، والوفد المرافق له اليوم بمدينة طبرق. وأكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي فرج بوهاشم – في تصريح صحفي اليوم الإثنينشركة الكهرباء تحذر من توقف محطة كهرباء الزويتينة الغازيةحذَّرت الشركة العامة للكهرباء بليبيا من توقف محطة الزويتينة الغازية عن العمل؛ مما سيؤدي إلى فقد الشبكة العامة 500 ميغاوات وحدوث إظلامات جزئية وكلية للمنطقة بالكامل والمناطق المجاورة. وناشدت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين نسخة منه،
كتب mhamdy
26 أغسطس 2013 2:23 م
-
رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان لها أمس الأحد الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى. ودعت رئاسة الأركان أطراف النزاع بالمنطقتين إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن عن المصالح الذاتية.

وأوضحت أنها كلفت الشرطة العسكرية والكتيبة (17) بالقوات الخاصة والقوة المشتركة بالفصل بين منطقتي ورشفانة والزاوية وتأمين الطرق المؤدية إليهما ، وكذلك التشاور والاتفاق مع أعيان المنطقتين لوقف الاشتباكات .

وأعرب البيان عن تقدير رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي لما ورد في بيان المجلس المحلي ورشفانة وأعيان مدينة الزاوية والذي وافقا فيه على تدخل هذه القوات للفصل بين المنطقتين وفض النزاع .

وأهابت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيانها بتسليم المطلوبين للعدالة في أقرب وقت لمحاكمتهم ، منبهة إلى أن هذه الأعمال من شأنها الإساءة للوطن وزعزعة أمنه واستقراره ، وعرقلة بناء مؤسسات الدولة وخاصة مؤسستي الجيش والشرطة .