الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
بيان جمعية المراقب لحقوق الإنسان ومجموعة حريات للتنمية وحقوق الانسان بشأن النزاع المسلح بمنطقة قصر بن غشير والمطاران منطقة قصر بن غشير و مطار طرابلس هى منطقة مأهولة وذات كثافة سكانية عالية يجرى على ارضها هذه الايام صراع مسلح بين كتيبة أمن المطار وكتائب وقوات مناطقية يقودها قادة ميدانيين يتحركون دون اوامر ودون اى غطاء شرعىعلي ابراهيم...الأبعاد الحقيقة لعملية تدمير طرابلسليس الهدف الحقيقي للعملية هو تحرير مطار طرابلس الدولي أو إخراج القعقاع و الصواعق المدني ..... الهدف الحقيقي هو إخراج مطارات ليبيا الدولية باستثناء معيتقة و مصراته عن العمل و الدفاع وراء ذلك سببينبيان جمعية المراقب لحقوق الانسان ومجموعة حريات للتنمية وحقوق الانسان بشأن احداث النزاع المسلح حول مطار طرابلس الدولي ومستشفى الجلاء بنغازىان الاوضاع الأمنية وتطوراتها في ليبيا تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة لنا وخاصة في المرحلة الحالية والتي نعتبرها حساسة حيث تتعرض ليبيا لتحديات داخلية وخارجية كبيرة.خطة أمنية فى البيضاء إستعداداً لعيد الفطرأعدت مديرية أمن البيضاء خطة أمنية شاملة استعدادًا لعيد الفطر المبارك. وناشدت مديرية أمن البيضاء المواطنيين في المدينة بضرورة التعاون معها ومساعدة رجال الأمن في سبيل تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك. وقالت المديرية في مناشدتها إن رجال الأمن التابعين للمديرية وكذلك قوة الدعم، وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة سيضعون خطة شاملة تهدف للحفاظ على المواطنيين وممتلكاتهم.
كتب mhamdy
26 أغسطس 2013 2:23 م
-
رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان لها أمس الأحد الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى. ودعت رئاسة الأركان أطراف النزاع بالمنطقتين إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن عن المصالح الذاتية.

وأوضحت أنها كلفت الشرطة العسكرية والكتيبة (17) بالقوات الخاصة والقوة المشتركة بالفصل بين منطقتي ورشفانة والزاوية وتأمين الطرق المؤدية إليهما ، وكذلك التشاور والاتفاق مع أعيان المنطقتين لوقف الاشتباكات .

وأعرب البيان عن تقدير رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي لما ورد في بيان المجلس المحلي ورشفانة وأعيان مدينة الزاوية والذي وافقا فيه على تدخل هذه القوات للفصل بين المنطقتين وفض النزاع .

وأهابت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيانها بتسليم المطلوبين للعدالة في أقرب وقت لمحاكمتهم ، منبهة إلى أن هذه الأعمال من شأنها الإساءة للوطن وزعزعة أمنه واستقراره ، وعرقلة بناء مؤسسات الدولة وخاصة مؤسستي الجيش والشرطة .