الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
قويدر يتوسط للمصالحة بين الطوارق والتبوزار، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب السيد عقيلة صالح بصحبة النائب الثاني د. حميد حومة وبمعية وفد من أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية والغربية ، مدينة أوباري بالجنوب الليبي والتقى وعند وصولهم كان في مقدمة مستقبليهم شيوخ ووجهاء قبيلة الطوارق وعلى رأسهم السيد " بوبكر الفقي "وفد النواب الليبي يلتقى أعضاء البرلمان الفرنسيالتقى وفد مجلس النواب الليبي الذي يزور العاصمة الفرنسية باريس حاليًا، اليوم الأربعاء، عددًا من النواب الفرنسيين على رأسهم مدير إدارة الخزانة العامة بالبرلمان الفرنسي فيليب هارتفت، وذلك بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية.ليبيا: 16 قتيلاً خلال اشتباكات في بنغازيقتل 16 شخصا في اشتباكات مسلحة، اليوم الاربعاء، في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، بحسب مصدر طبي وشهود عيان. واندلعت الاشتباكات بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، مدعومة بمسلحين مدنيين من أهالي مناطق الصابري والسلماني في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وعناصر تنظيم "أنصار الشريعة" مدعومة بكتائب أخرى.الامين العام لجامعة الدول العربية يؤكد اهتمام الجامعة العربية وليبياأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي اهتمام الجامعة المتواصل بالشأن الليبي، مشيرًا إلى أن مشاركة الجامعة في اجتماع المبعوثين الدوليين الخاصين بليبيا، الذي يعقد في باريس، الخميس، ممثلة في الدكتور ناصر القدوة مبعوث الأمين العام الشخصي إلى ليبيا، يصب في هذا الاتجاه.
الاكثر قراءة
قطر تنقل أسلحة لمتطرفي ليبيا بطائرات تجارية سودانيةقالت مصادر مصرية إن الرئيس السوداني عمر البشير ابلغ نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاء القمة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، ان ما قيل عن نقل طائرات سودانية للأسلحة للجماعات المسلحة في ليبيا هو محض افتراء لأن السودان لم يزودها بأية اسلحة، وأن السودان كان ضحية لقطر في هذا الشأن حيقالت مصادر مصرية إن الرئيس السوداني عمر البشير ابلغ نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاء القمة التي جمعتهما الأسبوع الماضث قامت قطر باستئجار طائرات سودانية في صفقة تجارية استخدمتها في نقل أسلحة إلى هذه الجماعات.سقوط قذيفة على مأتم في بنغازيشهدت منطقة الماجوري بمدينة بنغازي، اليوم الأربعاء، سقوط قذيفة هاون على خيمة عزاء لعائلة الحوتي، فيما أعلن مركز بنغازي الطبي عن وصول 7 جثث، وجريح واحد جراء الحادث.قويدر يتوسط للمصالحة بين الطوارق والتبوزار، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب السيد عقيلة صالح بصحبة النائب الثاني د. حميد حومة وبمعية وفد من أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية والغربية ، مدينة أوباري بالجنوب الليبي والتقى وعند وصولهم كان في مقدمة مستقبليهم شيوخ ووجهاء قبيلة الطوارق وعلى رأسهم السيد " بوبكر الفقي "الامين العام لجامعة الدول العربية يؤكد اهتمام الجامعة العربية وليبياأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي اهتمام الجامعة المتواصل بالشأن الليبي، مشيرًا إلى أن مشاركة الجامعة في اجتماع المبعوثين الدوليين الخاصين بليبيا، الذي يعقد في باريس، الخميس، ممثلة في الدكتور ناصر القدوة مبعوث الأمين العام الشخصي إلى ليبيا، يصب في هذا الاتجاه.
كتب mhamdy
26 أغسطس 2013 2:23 م
-
رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان لها أمس الأحد الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى. ودعت رئاسة الأركان أطراف النزاع بالمنطقتين إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن عن المصالح الذاتية.

وأوضحت أنها كلفت الشرطة العسكرية والكتيبة (17) بالقوات الخاصة والقوة المشتركة بالفصل بين منطقتي ورشفانة والزاوية وتأمين الطرق المؤدية إليهما ، وكذلك التشاور والاتفاق مع أعيان المنطقتين لوقف الاشتباكات .

وأعرب البيان عن تقدير رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي لما ورد في بيان المجلس المحلي ورشفانة وأعيان مدينة الزاوية والذي وافقا فيه على تدخل هذه القوات للفصل بين المنطقتين وفض النزاع .

وأهابت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيانها بتسليم المطلوبين للعدالة في أقرب وقت لمحاكمتهم ، منبهة إلى أن هذه الأعمال من شأنها الإساءة للوطن وزعزعة أمنه واستقراره ، وعرقلة بناء مؤسسات الدولة وخاصة مؤسستي الجيش والشرطة .