الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
لقويري: انتقادات الخارجية التونسية 'سوء فهم'اعتبر عمر القويري، وزير الإعلام الليبي في حكومة عبد الله الثني، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، التي انتقد فيها تصريحات له، "سوء فهم". وقال القويري إن "تصريحات وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، هي سوء فهم، ﻻ سوء تفاهم".مركز للمهاجرين الافارقة في ليبيا مهدد بكارثة انسانيةحذر مسؤول في مركز للمهاجرين بمدينة مصراتة في ليبيا من كارثة تلوح في الأفق بسبب نقص المخصصات المالية والبنية التحتية اللازمة لرعاية مهاجرين يحاولون السفر بطريقة غير شرعية من أفريقيا إلى أوروبا.اتفاق على عودة 150 أسرة ليبية نازحة بتونسقال الناطق باسم مجلس أعيان ليبيا للمصالحة "أيوب الشرع" بان اتفاق قد تم الوصول اليه يقضي بعودة 150 أسرة نازحة بتونس إلى ليبيا، من الأسر التي نزحت خلال ثورة 17 فبراير، "ممن لم تتورط في سفك دماء الليبيين"، ضمن مبادرة التهدئة الشاملة التي يرعاها المجلس.الحكومة تدين تصريحات مندوب بريطانيا بالأمم المتحدةوصفت الحكومة الموقتة تصريحات المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة، السفير مارك غرانت، حول الشأن الليبي، بأنها «تدخل في الشأن الليبي». وكان مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة قال: «إن ميليشيات مصراتة تحارب بمفردها الإرهاب، وهي الوحيدة التي بمقدورها مواجهة متطرفي داعش».
الاكثر قراءة
طائرات ليبية تهاجم مواقع 'داعش' قرب سرتشنت طائرات حربية ليبية ثلاث غارات استهدفت قاعدة القرضابية الجوية العسكرية في منطقتي الظهير والسبعة قرب سرت، بحسب ما ذكرته قناة العربية. وقال شهود عيان إن دوي انفجارات قوية ودخاناً كثيفاً انبعث من أماكن القصف. وأعلنت مصادر أمنية أنها في صدد تسلم المصري المنضم إلى تنظيم "داعش" الذي كانت السلطات قد ألقت القبض عليه بعد محاولته تفجير نفسه في كمين.اتفاق على عودة 150 أسرة ليبية نازحة بتونسقال الناطق باسم مجلس أعيان ليبيا للمصالحة "أيوب الشرع" بان اتفاق قد تم الوصول اليه يقضي بعودة 150 أسرة نازحة بتونس إلى ليبيا، من الأسر التي نزحت خلال ثورة 17 فبراير، "ممن لم تتورط في سفك دماء الليبيين"، ضمن مبادرة التهدئة الشاملة التي يرعاها المجلس.لقويري: انتقادات الخارجية التونسية 'سوء فهم'اعتبر عمر القويري، وزير الإعلام الليبي في حكومة عبد الله الثني، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، التي انتقد فيها تصريحات له، "سوء فهم". وقال القويري إن "تصريحات وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، هي سوء فهم، ﻻ سوء تفاهم".المصرف المركزي الليبي يبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولةقال مصرف ليبيا المركزي في بيان له الاثنين انه شرع في تنفيذ مرتبات العاملين بالدولة لشهري يناير وفبراير، وأفاد المصرف في توضيح صحفي اليوم، أنه إستلم أمس الاحد اُذونات صرف مرتبات العاملين في الدولة للشهرين المُشار إليهما. وأوضح أنَّ الجهات المفرج عنها هي (92) جهة، وجاري العمل على تنفيذها من قبل الإدارة المختصة بالمصرف المركزي.
كتب mhamdy
26 أغسطس 2013 2:23 م
-
رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

رئاسة أركان الجيش تستنكر الاشتباكات المسلحة بين الزاوية وورشفانة وتدعو لضبط النفس

استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان لها أمس الأحد الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى. ودعت رئاسة الأركان أطراف النزاع بالمنطقتين إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن عن المصالح الذاتية.

وأوضحت أنها كلفت الشرطة العسكرية والكتيبة (17) بالقوات الخاصة والقوة المشتركة بالفصل بين منطقتي ورشفانة والزاوية وتأمين الطرق المؤدية إليهما ، وكذلك التشاور والاتفاق مع أعيان المنطقتين لوقف الاشتباكات .

وأعرب البيان عن تقدير رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي لما ورد في بيان المجلس المحلي ورشفانة وأعيان مدينة الزاوية والذي وافقا فيه على تدخل هذه القوات للفصل بين المنطقتين وفض النزاع .

وأهابت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيانها بتسليم المطلوبين للعدالة في أقرب وقت لمحاكمتهم ، منبهة إلى أن هذه الأعمال من شأنها الإساءة للوطن وزعزعة أمنه واستقراره ، وعرقلة بناء مؤسسات الدولة وخاصة مؤسستي الجيش والشرطة .