الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
غرانت: 'ميليشيات مصراتة' هي من يقاتل داعش.. والدباشي يستنكرستنكر إبراهيم الدباشي، مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، تصريحات سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، مارك غرانت، في وسائل الإعلام، والتي أكد فيها أن ما أسماها "ميليشيات مصراتة" هي الوحيدة التي تقاتل "داعش" داخل ليبيا.المجدوب يجدد دعم مصر للحوار الوطني الليبيجدد مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار أسامة المجدوب دعم بلاده "الحوار الوطني في ليبيا وتسليح الجيش الليبي من أجل التصدي للجماعات الإرهابية" على حد تعبيره.تونس تشرع في توسعة معبر ذهيبة وازن خلال شهر جوانأدى، اليوم السبت، رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد زيارة إلى مدينة ذهيبة الحدودية قام خلالها بتفقد معبر ذهيبة وازن والاطلاع على الإجراءات المتبعة وسير العمل فيه.ليبيا: الحل السياسي يحتضر بتمدد داعش وصعود حفتريرصد المتتبعون للمشهد الليبي تفاقما لحالة الفوضى التي تشهدها البلاد بعد مرور أربع سنوات من سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي، بينما تتضاءل فرص نجاح جهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة. مؤشرات تدهور الأوضاع، يمكن رصدها على حدود ليبيا، وخصوصا مع تونس، حيث يتدفق يوميا المئات وأحيانا الآلاف من الهاربين من ويلات الحرب الأهلية هناك.
الاكثر قراءة
غرانت: 'ميليشيات مصراتة' هي من يقاتل داعش.. والدباشي يستنكرستنكر إبراهيم الدباشي، مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، تصريحات سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، مارك غرانت، في وسائل الإعلام، والتي أكد فيها أن ما أسماها "ميليشيات مصراتة" هي الوحيدة التي تقاتل "داعش" داخل ليبيا.بركة: 'الإخوان' في ليبيا يدعمون 'الدواعش'قال أحمد بركة ، وزير الداخلية الليبي، إن تنظيم "فجر ليبيا" هو المتخصص في تدمير مقدرات الشعب الليبي من مؤسسات ومبان حكومية، لكن داعش تخصص ذبح وقتل.ليبيا: الحل السياسي يحتضر بتمدد داعش وصعود حفتريرصد المتتبعون للمشهد الليبي تفاقما لحالة الفوضى التي تشهدها البلاد بعد مرور أربع سنوات من سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي، بينما تتضاءل فرص نجاح جهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة. مؤشرات تدهور الأوضاع، يمكن رصدها على حدود ليبيا، وخصوصا مع تونس، حيث يتدفق يوميا المئات وأحيانا الآلاف من الهاربين من ويلات الحرب الأهلية هناك.حجازي: فجر ليبيا لم يعد يملك إلا ثلاث طائراتكشف المتحدث باسم قيادة "الجيش الليبي" الرائد محمد حجازي في تصريحات صحفية لصحيفة الوطن المصرية، عن عدد وأنواع الطائرات التي تمتلكها قوات فجر ليبيا، قائلًا إن عددها أربع طائرات. وأشار حجازي، إلى أن فجر ليبيا أصبحت تمتلك ثلاث طائرات فقط عقب إسقاط طائرة كانت في طريقها لاستهداف مواقع "للجيش الليبي" قرب الحدود التونسية، مضيفًا: "تمتلك مليشيات فجر ليبيا طائرة إم 35 وهي عمودية مقاتلة، ومقاتلة نفاثة من نوع ميج 23، وطائرة تدريب 39 تشيكية".
24 يوليو 2013 5:56 م
-
تورط الإخوان المسلمين في مصر بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا

تورط الإخوان المسلمين في مصر بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا

تم العثور في مصر على جواز سفر الشخص المتهم بالاشتراك في مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفينس عام 2012 خلال تفتيش منزل أحد قادة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، كما نقل موقع "البلاد" الإخباري المصري اليوم الأربعاء 24 تموز/يوليو. 

وكان الادعاء العام المصري قد بدأ بالتحقيقات في تهمة تحريض الشاطر ومجموعة من زعماء "الإخوان المسلمين" على قتل المتظاهرين.

ونعيد للأذهان بأن كريستوفر ستيفينس وثلاثة من موظفي الدبلوماسية قد قتلوا خلال الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي في 11 أيلول/سبتمبر عام 2012. وجاء الهجوم على الممثليات الأمريكية في عدد من البلدان العربية بعد ظهور لقطات من الفيلم المنتج في الولايات المتحدة الأمريكية "براءة المسلمين" والذي قيم من قبل علماء الإسلام بأنه فيلم مسيء للإسلام والرسول (ص).

روسيا اليوم