الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
موغيريني: قرار مجلس الأمن بشأن ليبيا دليل على دعم الإستقرار بهااعتبرت وزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغيريني هنا اليوم ان صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2174 بالاجماع حول الأزمة في ليبيا يؤكد الدور المركزي الذي يتعين على الأمم المتحدة أن تلعبه لحل الأزمة المتفاقمة هناك.طرابلس.. حركة النزوح مستمرةتستمر حركة نزوح الأسر من طرابلس، وسط مخاوف من تجدد القتال بين الكتائب الليبية المسلحة الذي استمر أسابيع وتسبب في خسائر بشرية ومادية قاسية، فيما وصف بعض السكان ما فعلته ميليشيات الإسلاميين وكتائب مصراته بأنه "أسوأ مما فعله القذافي بالثوار" عام 2011.المؤتمر يُشكّل لجنة للتحقيق في اختراق الأجواء الليبيةأصدر رئبس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، قرارا، اليوم الخميس، يقضي بتشكيل لجنة برئاسة عمر محمد أبو ليفة تتولى تقديم دراسة قانونية وافية عن واقعة اختراق الطيران الحربي الأجنبي للأجواء الليبية بتاريخ 18/8/2014م - 23/8/2014 م وقيامها بقصف بعض المواقع داخل الحدود الليبية، وانتهاك سيادة التراب الليبي، واقترافها لجريمة العدوان على الدولة الليبية.القارديان الانجليزية : الاستخبارات الأجنبية أخطأت تقدير عواقب ضرب ليبياألقى مقالٌ بمدونة الدفاع والأمن بجريدة ذا جارديان البريطانية لوم توسع داعش في المنطقة على عدم ملاحظة الاستخبارات البريطانية والأميركية الكافية لأموال وتأثير داعش ونمو قوتها العسكرية، وكذلك لوم سوء الأوضاع في دول مثل العراق وليبيا وسورية.
24 يوليو 2013 5:56 م
-
تورط الإخوان المسلمين في مصر بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا

تورط الإخوان المسلمين في مصر بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا

تم العثور في مصر على جواز سفر الشخص المتهم بالاشتراك في مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفينس عام 2012 خلال تفتيش منزل أحد قادة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، كما نقل موقع "البلاد" الإخباري المصري اليوم الأربعاء 24 تموز/يوليو. 

وكان الادعاء العام المصري قد بدأ بالتحقيقات في تهمة تحريض الشاطر ومجموعة من زعماء "الإخوان المسلمين" على قتل المتظاهرين.

ونعيد للأذهان بأن كريستوفر ستيفينس وثلاثة من موظفي الدبلوماسية قد قتلوا خلال الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي في 11 أيلول/سبتمبر عام 2012. وجاء الهجوم على الممثليات الأمريكية في عدد من البلدان العربية بعد ظهور لقطات من الفيلم المنتج في الولايات المتحدة الأمريكية "براءة المسلمين" والذي قيم من قبل علماء الإسلام بأنه فيلم مسيء للإسلام والرسول (ص).

روسيا اليوم