الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
اغتيال سليم بعيو إمام مسجد سودة بنت زمعة في بنغازياغتال مسلحون مجهولون الشيخ سليم بعيو إمام مسجد سودة بنت زمعة، عقب خروجه من صلاة العشاء بالمسجد الكائن بمنطقة السلماني. وأفادت مصادر مقربة من الشيخ سليم بعيو أن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على الشيخ سليم بعد خروجه من صلاة العشاء مباشرةً".الهلال الأحمر بنغازي ينتشل 3 جثث من معسكر الصاعقةقامت فرق الهلال الأحمر فرع بنغازي، اليوم الاثنين، بانتشال جثة متحللة من معسكر الصاعقة بمنطقة بوعطني.مصر: ضبط 36 متسللا عبر الدروب الصحراوية متجهين إلى ليبيانجحت قوات حرس الحدود المصرية بمدينة السلوم الحدودية في ضبط 36 مهاجرا غير شرعى، متسللين إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية جنوب مدينة السلوم.الدوحة متهمة بتمويل المتطرفين في المنطقةيتهم العالم قطر بتمويلها الجماعات الإسلامية المتطرفة التي نشأت على هامش الربيع العربي، وصارت تتحكم بالميدان العسكري، على الرغم من أن لا دليل على تمويل الدوحة لداعش بشكل مباشر. أرسلت قطر طائرات شحن محملة بالسلاح إلى تحالف "فجر الاسلام"،
الاكثر قراءة
اغتيال سليم بعيو إمام مسجد سودة بنت زمعة في بنغازياغتال مسلحون مجهولون الشيخ سليم بعيو إمام مسجد سودة بنت زمعة، عقب خروجه من صلاة العشاء بالمسجد الكائن بمنطقة السلماني. وأفادت مصادر مقربة من الشيخ سليم بعيو أن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على الشيخ سليم بعد خروجه من صلاة العشاء مباشرةً".150 قتيلاً على الأقل بهجوم لسرايا ثوار غريان على معسكر بئر الغنمأفاد مصدر عسكري من مدينة غريان، فجر اليوم الاثنين، قيام ثوار غريان بالعملية الأكبر منذ اندلاع ما يُعرف بعمليات فجر ليبيا في منطقة بئر الغنم القريبة من المدينة. وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن سرايا ثوار غريان هاجموا معسكر بئر الغنم الذي يتمركز داخله عدد من المقاتلين إلى جانب كتيبتي الصواعق والقعقاع.مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة الثني وننشر تشكيلة الحكومة الجديدةمنح مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، خلال جلسته المسائية، المنعقدة بمدينة طبرق الثقة لحكومة عبدالله الثني. وكانت نتيجة التصويت، أن عدد 110 صوتا منح الثقة لحكومة الثني من أصل 112 صوتًا من مجمل عدد النواب الحضور.مقتل 11 شخصا جراء اشتباكات وقصف قوات 'فجر ليبيا' لـ'ورشفانة'وقال أبو زواي إن الجثامين التي وصلت بعضها كانت أسماؤهم مُدونه بقوائم المفقودين لدى لجنة إدارة الأزمة بمدينة الزاوية، مضيفا أن الجثامين التي وصلت لمُستشفى الزاوية التعليمي، تصل إلى 11جُثمانا بينهم 2 مجهولي الهوية ولم يتم التعرف عليهما، وملامحهما غير واضحة مما جعل التعرف عليهما صعباً.
13 يوليو 2013 2:38 م
-
الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

قالت إذاعة (موزاييك أف أم) التونسية إن الجزائر حذّرت السلطات التونسية والليبية من عمليات "إرهابية" تُخطط كتيبة "الموقعون بالدماء" لتنفيذها ضد أهداف أميركية وفرنسية على أراضيها. وذكرت إذاعة " موزاييك أف أم" المحلية التونسية أنها "علمت أن الجزائر وجّهت برقيات إلى القيادات الأمنية في تونس وليبيا تطالبهم برفع درجة اليقظة والحذر وتشديد المراقبة على الحدود بعد ورود معلومات حول عمليات إرهابية مُحتملة".

وأوضحت نقلاً عن مصادر جزائرية قالت إنها "على صلة بملف مكافحة الإرهاب"، أن المعلومات التي لدى السلطات الجزائرية تفيد بأن "أكثر من 30 إرهابياً ينتمون إلى كتيبة الموقعون بالدماء يُخططون لتنفيذ إعتداءات على مصالح فرنسية و أميركية في المنطقة، وعلى منشاة بترولية في صحراء الجزائر وتونس وليبيا". وأضافت أن "إرهابيين تم تهريبهم من سجن نيامي بالنيجر في شهر حزيران/يونيو الماضي، خلال هجوم كتيبة الموقعون بالدماء بالتنسيق مع جماعة التوحيد و الجهاد، يتحرّكون رفقة عدد من المسلحين من جنسيات مختلفة، على مستوى شمال مالي وجنوب ليبيا بالقرب من الحدود الجنوبية لتونس، إستعدادا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف فرنسية و أميركية". وبحسب المصدر، فإن العمليات المُحتملة "ستكون رداً على العمليات العسكرية الفرنسية في شمال مالي"، وأكد أن أجهزة الأمن الجزائرية "رفعت من درجة اليقظة على مستوى الحدود مع مالي وليبيا وتونس لمنع أي محاولة تسلل إلى داخل التراب الجزائري". وكانت مصادر متطابقة قد أشارت في وقت سابق إلى أن السلطات الجزائرية كثّفت من إجراءاتها الأمنية على كامل الشريط الحدودي مع تونس و ليبيا، حيث بدأت منذ يوم الإثنين الماضي طائرات مروحية جزائرية في التحليق في أجواء المناطق الحدودية بين الجزائر و تونس وليبيا بشكل مكثف.