الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
ديبورا جونز: حفتر مثير للإشكال ورصيده موضع جدلتحدثت السفيرة الأميركية لدى ليبيا ديبورا جونز عن طرابلس بتفاؤل حذر ينبع من ثقة كبيرة بالليبيين و«قدرتهم على التوصل الى اتفاق وحكومة توافق». وقالت في حديث إلى «الحياة» في مكتبها في واشنطن أن «تعاضد الميليشيات» يشكل تحدياً بارزاً أمام أي حكومة مقبلة، وأبدت أسفها لحكم الإعدام الصادر بحق سيف الاسلام القذافي.عائلة الدليو تطالب بالتدخل لوقف حكم الإعدامطالبت عائلة الدكتور "عامر علي الدليو"، الامم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل لوقف الحكم الصادر بحق ابنها من قبل محكمة جنايات طرابلس الثلاثاء الماضي. ووصفت عائلة "الدليو" في بيان لها امس الخميس، الحكم، بالجائر والسياسي والظالم،أبوسهمين يصل الجزائر لمقابلة ليونوصل وفد المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته برئاسة نوري أبوسهمين، مساء أمس الخميس، إلى الجزائر لمقابلة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "برناردينو ليون". وكان المؤتمر الوطني المنتهية ولايته قد طلب مقابلة "برناردينو ليون" مؤخرا،معركة الحسم في درنة تخلف 11 قتيلا في يومها الثانيارتفعت حصيلة قتلى المعارك المسلحة، التي تدور في مدينة درنة شرقي ليبيا بين مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها (تكتل لكتائب إسلامية مسلحة) وتنظيم داعش إلى 11 شخصا.
الاكثر قراءة
ديبورا جونز: حفتر مثير للإشكال ورصيده موضع جدلتحدثت السفيرة الأميركية لدى ليبيا ديبورا جونز عن طرابلس بتفاؤل حذر ينبع من ثقة كبيرة بالليبيين و«قدرتهم على التوصل الى اتفاق وحكومة توافق». وقالت في حديث إلى «الحياة» في مكتبها في واشنطن أن «تعاضد الميليشيات» يشكل تحدياً بارزاً أمام أي حكومة مقبلة، وأبدت أسفها لحكم الإعدام الصادر بحق سيف الاسلام القذافي.عائلة الدليو تطالب بالتدخل لوقف حكم الإعدامطالبت عائلة الدكتور "عامر علي الدليو"، الامم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل لوقف الحكم الصادر بحق ابنها من قبل محكمة جنايات طرابلس الثلاثاء الماضي. ووصفت عائلة "الدليو" في بيان لها امس الخميس، الحكم، بالجائر والسياسي والظالم،معركة الحسم في درنة تخلف 11 قتيلا في يومها الثانيارتفعت حصيلة قتلى المعارك المسلحة، التي تدور في مدينة درنة شرقي ليبيا بين مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها (تكتل لكتائب إسلامية مسلحة) وتنظيم داعش إلى 11 شخصا.أبوسهمين يصل الجزائر لمقابلة ليونوصل وفد المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته برئاسة نوري أبوسهمين، مساء أمس الخميس، إلى الجزائر لمقابلة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "برناردينو ليون". وكان المؤتمر الوطني المنتهية ولايته قد طلب مقابلة "برناردينو ليون" مؤخرا،
13 يوليو 2013 2:38 م
-
الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

قالت إذاعة (موزاييك أف أم) التونسية إن الجزائر حذّرت السلطات التونسية والليبية من عمليات "إرهابية" تُخطط كتيبة "الموقعون بالدماء" لتنفيذها ضد أهداف أميركية وفرنسية على أراضيها. وذكرت إذاعة " موزاييك أف أم" المحلية التونسية أنها "علمت أن الجزائر وجّهت برقيات إلى القيادات الأمنية في تونس وليبيا تطالبهم برفع درجة اليقظة والحذر وتشديد المراقبة على الحدود بعد ورود معلومات حول عمليات إرهابية مُحتملة".

وأوضحت نقلاً عن مصادر جزائرية قالت إنها "على صلة بملف مكافحة الإرهاب"، أن المعلومات التي لدى السلطات الجزائرية تفيد بأن "أكثر من 30 إرهابياً ينتمون إلى كتيبة الموقعون بالدماء يُخططون لتنفيذ إعتداءات على مصالح فرنسية و أميركية في المنطقة، وعلى منشاة بترولية في صحراء الجزائر وتونس وليبيا". وأضافت أن "إرهابيين تم تهريبهم من سجن نيامي بالنيجر في شهر حزيران/يونيو الماضي، خلال هجوم كتيبة الموقعون بالدماء بالتنسيق مع جماعة التوحيد و الجهاد، يتحرّكون رفقة عدد من المسلحين من جنسيات مختلفة، على مستوى شمال مالي وجنوب ليبيا بالقرب من الحدود الجنوبية لتونس، إستعدادا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف فرنسية و أميركية". وبحسب المصدر، فإن العمليات المُحتملة "ستكون رداً على العمليات العسكرية الفرنسية في شمال مالي"، وأكد أن أجهزة الأمن الجزائرية "رفعت من درجة اليقظة على مستوى الحدود مع مالي وليبيا وتونس لمنع أي محاولة تسلل إلى داخل التراب الجزائري". وكانت مصادر متطابقة قد أشارت في وقت سابق إلى أن السلطات الجزائرية كثّفت من إجراءاتها الأمنية على كامل الشريط الحدودي مع تونس و ليبيا، حيث بدأت منذ يوم الإثنين الماضي طائرات مروحية جزائرية في التحليق في أجواء المناطق الحدودية بين الجزائر و تونس وليبيا بشكل مكثف.