الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
اشتباكات في طرابلس بين ’الكرامة’ و’فجر ليبيا’تشهد العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الجمعة، اشتباكات لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في العديد من أحيائها بين أنصار عملية "فجر ليبيا" التابعة للمؤتمر الوطنى العام وأنصار "عملية الكرامة" التابعة للبرلمان المنتخب.تواصل انقطاع خدمات النقال والإنترنت بمدينة غريانأفادت مصادر من مدينة غريان أن خدمات الهاتف النقال والإنترنت لا تزال مقطوعة منذ يوم الثلاثاء الماضي. وكانت الاتصالات قد انقطعت بسبب الأضرار التي لحقت الكابل المار من منطقة العزيزية إلى مدن الجبل جراء الأعمال العسكرية الجارية هناك.أوباما ورينزي: الضربات العسكرية لن تحل الأزمة في ليبيادعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اليوم الجمعة (17 نيسان/ أبريل 2015) إلى إيجاد حل سياسي للصراع في ليبيا، وقالا إن من غير المرجح أن تحل العمليات العسكرية الأجنبية الأزمة هناك. وقال أوباما "ليبيا بالطبع هي منطقة تبعث على القلق الشديد".السبسي يستقبل الغويلاستقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة، رئيس حكومة الانقاذ الوطني – طرابلس ونائبه ووزراء من حكومته، بحضور رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد. واستمر الاجتماع بين الطرفين مدة ساعتين تناولا خلالها "المواضيع ذات الاهتمام المشترك"،
الاكثر قراءة
اشتباكات في طرابلس بين ’الكرامة’ و’فجر ليبيا’تشهد العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الجمعة، اشتباكات لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في العديد من أحيائها بين أنصار عملية "فجر ليبيا" التابعة للمؤتمر الوطنى العام وأنصار "عملية الكرامة" التابعة للبرلمان المنتخب.تواصل انقطاع خدمات النقال والإنترنت بمدينة غريانأفادت مصادر من مدينة غريان أن خدمات الهاتف النقال والإنترنت لا تزال مقطوعة منذ يوم الثلاثاء الماضي. وكانت الاتصالات قد انقطعت بسبب الأضرار التي لحقت الكابل المار من منطقة العزيزية إلى مدن الجبل جراء الأعمال العسكرية الجارية هناك.السبسي يستقبل الغويلاستقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة، رئيس حكومة الانقاذ الوطني – طرابلس ونائبه ووزراء من حكومته، بحضور رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد. واستمر الاجتماع بين الطرفين مدة ساعتين تناولا خلالها "المواضيع ذات الاهتمام المشترك"،فجر ليبيا تستهدف مستشفى القلب بتاجوراء بقذائف ثقيلةأكّد مصدر مسؤول بمستشفى القلب بتاجوراء في تصريح خاص بصحيفة أخبار الحدث أنّ محيط المستشفى تعرّض إلى قذائف من الأسلحة الثقيلة من ناحية منطقة النشيع، مضيفا أنّ إدارة المستشفي قامت بإخلاء قسم الطوارئ والأدوار العليا خشية وصول القدائف إليها.
13 يوليو 2013 2:38 م
-
الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

الجزائر تُحذّر تونس وليبيا من عمليات 'إرهابية' لكتيبة 'الموقعون بالدماء'

قالت إذاعة (موزاييك أف أم) التونسية إن الجزائر حذّرت السلطات التونسية والليبية من عمليات "إرهابية" تُخطط كتيبة "الموقعون بالدماء" لتنفيذها ضد أهداف أميركية وفرنسية على أراضيها. وذكرت إذاعة " موزاييك أف أم" المحلية التونسية أنها "علمت أن الجزائر وجّهت برقيات إلى القيادات الأمنية في تونس وليبيا تطالبهم برفع درجة اليقظة والحذر وتشديد المراقبة على الحدود بعد ورود معلومات حول عمليات إرهابية مُحتملة".

وأوضحت نقلاً عن مصادر جزائرية قالت إنها "على صلة بملف مكافحة الإرهاب"، أن المعلومات التي لدى السلطات الجزائرية تفيد بأن "أكثر من 30 إرهابياً ينتمون إلى كتيبة الموقعون بالدماء يُخططون لتنفيذ إعتداءات على مصالح فرنسية و أميركية في المنطقة، وعلى منشاة بترولية في صحراء الجزائر وتونس وليبيا". وأضافت أن "إرهابيين تم تهريبهم من سجن نيامي بالنيجر في شهر حزيران/يونيو الماضي، خلال هجوم كتيبة الموقعون بالدماء بالتنسيق مع جماعة التوحيد و الجهاد، يتحرّكون رفقة عدد من المسلحين من جنسيات مختلفة، على مستوى شمال مالي وجنوب ليبيا بالقرب من الحدود الجنوبية لتونس، إستعدادا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف فرنسية و أميركية". وبحسب المصدر، فإن العمليات المُحتملة "ستكون رداً على العمليات العسكرية الفرنسية في شمال مالي"، وأكد أن أجهزة الأمن الجزائرية "رفعت من درجة اليقظة على مستوى الحدود مع مالي وليبيا وتونس لمنع أي محاولة تسلل إلى داخل التراب الجزائري". وكانت مصادر متطابقة قد أشارت في وقت سابق إلى أن السلطات الجزائرية كثّفت من إجراءاتها الأمنية على كامل الشريط الحدودي مع تونس و ليبيا، حيث بدأت منذ يوم الإثنين الماضي طائرات مروحية جزائرية في التحليق في أجواء المناطق الحدودية بين الجزائر و تونس وليبيا بشكل مكثف.