الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

أخبار


أخبار مرتبطة
الهجرة الدولية : 2250 مهاجراً فقدوا على سواحل ليبيا خلال 2016أفاد الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية جول ميليان بأن أكثر من2250 مهاجرا قتلوا او فقدوا على سواحل ليبيا خلال العام الماضي.منظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةمنظمة الهجرة الدولية : فقدان 60 مهاجراً بعد غرق قاربهم قرب السواحل الليبيةانتهاكات خطيرة يتعرض لها لاجئو تاورغاء في مخيم الاكاديمية البحرية - طرابلسالراصد الليبي - ايوان ليبيا .

ندد رئيس رابطة أسر المفقودين و المعتقلين تاورغاء محمد رضوان بما يتعرض له قاطنو مخيم أكاديمية الدراسات البحرية المعروف بمخيم جنزور غربي طرابلس
اختطاف ناشطة هولندية من وسط العاصمة طرابلسالراصد الليبي – موقع الوسط
:
أعلن الصحفي في إذاعة «هولندا1» وهي راديو وتلفزيون متخصص في شمال أفريقيا وليبيا، غيربرت فان دير، اليوم الأربعاء، اختفاء الناشطة الهولندية إيفون سنتغر في العاصمة الليبية طرابلس.
19 يونيو 2013 7:43 م
-
وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين: 2516 بلاغ عن المفقودين في ليبيا

وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين: 2516 بلاغ عن المفقودين في ليبيا

أعلن الدكتور " عصام زريق " مدير الإدارة الفنية للبحث على المفقودين بوزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين أن بلاغات المفقودين فيها من مختلف مناطق ليبيا " 2516 " مفقودا حتى تاريخ 18 يونيو 2013 .


وأضاف " زريق " في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين مساء اليوم الاربعاء أن عدد الجثامين المنتشلة بلغت " 437 " جثة ، فيما وصل عدد العينات المجمعة من الجثامين لغرض تحليل الحمض النووي " 951 " عينة ، إضافة إلى " 11368 " عينة جمعت من أهالي المفقودين لغرض تحليل الحمض النووي . وأوضح أن الوزارة وبالرغم من حداثتها اضطرت في شهر مارس 2012 لظروف طارئة أن تتفرغ للعمل على مقبرة بن جواد نزولا عند رغبة أهالي المفقودين . وأضاف أنه وبالتنسيق مع النيابة العامة والطب الشرعي وبحضور فريق فني من الوزارة تم فتح هذه المقبرة في 2 مارس 2012 حيث كانت تحوي رفات 156 جثمانا مجهولة الهوية تم جمع عينات البصمة الوراثية منهم لأجل تحليلها وتحديد هوية أصحابها . وأشار " زريق " إلى قيام الوزارة بتوقيع اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية لشؤون المفقودين ( ICMP ) في مجال البحث والتعرف على المفقودين في شهر ديسمبر من عام 2012.