الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

مقالات و اراء


أخبار مرتبطة
د.مصطفى الزايدي.....بدون مقدمات ولا مجاملات .. انها ساعة للعمل الجاد وليس للكلام الهدام !قريبا يسدل الستار علي فترة حالكة من التاريخ الليبي ، لكن اختصار الزمن اللازم لإنهاء المؤامرة ، يفرض ضرورة وحدة القوى الوطنية وان اختلفت مسمياتها وربما اهدافها ،واحكام تنسيقهامحمد علي المبروك..... تفاصيل وأهداف وصفات الحرب في مدينة طرابلسم تكن الحرب التي دارت بين جماعات مدينة مصراتة والجماعات المنضمة اليها وجماعات مدينة الزنتان والجماعات المنضمة اليها حرب مباشرة ، فلم يكن هناك اشتباك مباشر بينهما محدد الأهداف فكان كل طرف يرمي بنيرانه وقذائفه على الطرف الاخر رميا عشوائياعلي ابراهيم.....إنجازات الثورة الليبيةعلى مدار الثلاثه سنين السابقة شهدت ليبيا الكتير من التقلبات في الاوضاع نتيجة الثورة الليبية وهذه ماشهدته نتيجة غياب الأمن وأنفلات السلطة وأنتشار السلاحالتايمز: ليبيا الممزقة قد تنقسم إلى دولتين فاشلتيننشرت صحيفة التايمز مقالا تحليليا لبل ترو، وروجر بويس يشرح فيه تطورات الأوضاع في ليبيا الممزقة مما يؤدى إلى انقسامها إلى دولتين فاشلتين.
14 يونيو 2013 8:57 م
-
شيوخ المجاهدين من فيلبى الي ماكين

شيوخ المجاهدين  من فيلبى الي ماكين

شيخ المجاهدين  وامام العلماء الضالين  جون سيدنى ماكين، الطيار قاتل الفيتناميين بالنبالم والغازات السامة ،الكنسي المعمداني اليميني المتطرف ، افتى اخيرا بضرورة الجهاد ضد القمع والاستبداد ، بداء من الجبل الاخضر وجولاته في شوارع بنغازي موشحا بعلم الثوّار الفبرايريين !! وانتهى بالرقة ودير الزور وريف الشهباء الذى شهد المعارك ضد الصليبيين في غابر السنين ، يستذكر امجاد الاجداد والناسك بطرس وعودة قلب الاسد تشارلز اللعين  وقدمه  على قبر صلاح الدين ، ووقفة كلينتون في قاعدة هويلس وامامها المجاهدون !! على الطائرة المائة وثلاثون التي حرمت عليها ارض الملاحة لأربعة عقود ويزيد .
كان المجاهد الشيخ ماكين كتفا بكتف مع الداعية هنري برنارد الذى زار كل انحاء البلاد ، يحرض المسلمين  الليبيين على الجهاد ، وكان تلاميذ الشيخين  على المذهب القرضاوي لا يبخلون بالأرواح ولا يتوانون على التدمير من اجل الضفر بحور العين في جنة العدن التي يوعدون ،فغرروا بشباب المسلمين ليكونوا وقودا في معركة مرسومة لتدمير الامة والقضاء على الدين.
هذا ليس هراء ولا هو من قبيل الاستهزاء ، لكنه الواقع المرير الذى اكده بيان ثلثة من علماء المسلمين بزعامة الدعي القرضاوي ، والذى يحرض على الجهاد ضد المسلمين ويدعوا للفتنة بين المذاهب الاسلامية فيرى ان وجهة الجهاد هي بلاد الشام ولا ضرر لو كانت تحت راية الصليبيين،  ولا ضرار لو كانت بعتاد من اعداء الدين،  او كانت وفق خطة اعدت لهدم  بيت المقدس وبناء الهيكل المزعوم ، المهم عند اولئك فان الشياطين هم السوريين والليبيين والايرانيين وحزب الله الذى الحق اول هزيمة بالصهاينة المعتدين .
غريب امر من يدعون انهم علماء الدين فتذكرنا افعالهم بصنيعة المفتي  ايام الطليان "العالم "مع الفاشين ضد اهله الامنين وجريمة المفتي الغرياني الذى احل قتل الابرياء ، وكفر من رفع شان الدين ، لكن الغرابة تنتفى لو راجعنا التاريخ وبحثنا في علاقة الوهابيين مع الانجليز المستعمرين ،ونظرنا في دور المستشرقين المسيحيين الذين خرجوا نتاج محاكم التفتيش وسقوط الدولة الاسلامية في الاندلس .
وليس المطلوب ان نوغل في البحث والتنقيب فلنا في التاريخ القريب ما يشفي الغليل ويبين ما اختلط من الامور .
جون فيلبى ( السير هاري سانت جون فيلبى 1885-1960) ابن عم برنارد مونتجمرى القائد الاعلى لقوات التحالف في الحرب العالمية الثانية  ،الذى اظهر اسلاما  كاذبا ، وكان عقل وسيف الوهابيين  والسعوديين،  فسموه عبدالله فيلبى وصار لا يشق له غبار في المعارك من اجل الاسلام  حيت قاد  الحملة ضد الدولة العثمانية !!   والقى خطبة مشهورة في الحرم المكي بين فيها فضائل ال سعود  والوهابيين على بيت  الهاشميين  في نصرة الدين ،و الذى لم يكن سوى جاسوس لعين  في وزارة المستعمرات  وكان ابنه كيم وصل الى سدة المخابرات البريطانية عام 1963 ، والذى دس ما دس من السم في عقول المسلمين، وتلاميذ الحوزة الوهابية في الحجاز  .
اسفى على امة ينصب الجهلة فيها علماء واعلام من امثال ابوسدره فنى المختبرات خريج معهد صحى متوسط الذى صار من اقطاب العلماء في ليبيا المضروبة بسياط جون ماكين ، والذى افتى بجواز قتل الابرياء لانهم  لا ينتمون لمنهجه اللعين.
اسفى على امة يساق شبابها الى الحقد والفتنة وهم معصوبون العيون ،ويصبح المنكر فيها امرا محمودا وتقلب الموازين ، وتروج تجارة الدين .
اسفى غلى امة اخذ الجهل منها كل مأخذ بالرغم من حملها لأعظم رسالة الى البشر اجمعين رسالة فحواها الدعوة للأخذ بالعقل والحكمة وامتلاك ناصية العلم ، رسالة تخاطب اولى الالباب العاقلون والمتدبرون وتطلب من الرسول الامين ان يعرض عن الجاهلين فذلك هو منهج الدين القويم .


هذا زمن الجاهلية الاخرى لا فرق بينه وبين الجاهلية الاولى الا الاسماء .


د.مصطفى الزائدى