الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

مخيمات النازحين


أخبار مرتبطة
فيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىفيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىالحكومة الليبية تقرر صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فردأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي، أنه سيتم صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فرد.
وأضاف العريبي في تصريح صحفي أنه سيتم صرف الإعانة عن مدة ثلاثة أشهر حسب قاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
يشار إلى أن مجلس الوزراء منح الأذن لوزارة المالية والتخطيط بصرف مبلغ وقدره 15 مليون دينار ليبي في شكل إعانة مالية “شتوية” للعائلات الليبية النازحة في الأماكن العامة في مدينة بنغازي، وذلك وفقاً لما عرضه وزير التخطيط والمالية كامل الحاسي
مؤسسات خيرية وأندية رياضية توفّر متطلبات مدرسية لنازحي أجدابيا تحت إشراف المجلس البلديبدأت مجموعة من المؤسسات الخيرية والأندية الرياضية برعاية المجلس البلدي أجدابيا، بحملة لتوفير المتطلبات المدرسية لنازحي المدينة، وذلك وفق ما نشره المكتب الإعلامي على الموقع الرسمي للمجلس .العثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفةالعثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفة ( من قبيلة الصوادق ) بمنطقة صياد ضواحي طرابلس وأثار رصاص على جتثه
28 أبريل 2013 9:35 ص
-
مأساة مخيم الحليس.... مخيم بيوت الانابيب في بنغازي

مأساة مخيم الحليس.... مخيم بيوت الانابيب في بنغازي

مخيم الحليس هو احد المخيمات لنازحي تاورغاء في المنطقة الشرقية من اصل ستة مخيمات اكبرها مخيم الحليس الذي سُجلت به الحالات المرضية و يوجد به تقريبا ثلاثة الآف نازح من اصل أربعمائة وخمس وثمانين أسرة, والثاني هو مخيم قاريونس و يوجد به تقريبا ألفا من اصل مائتين وخمس وثمانين أسرة.

المخيم الثالث الموجود في كلية التقنية الكهربية و الالكترونية في منطقة القوارشة ويضم حوالي أربعمائة وعشرة نازحين من اصل اثنين وأربعين أسرة”.

 أما المخيم الرابع يوجد في معهد الصم و البكم ويضم حوالي مائتين وعشرة نازحين من اصل اثنين وعشرين أسرة ، في حين يوجد مخيمان آخران أحدهما في جمعية الهلال الأحمر في المدينة الرياضية يسمى مخيم بيوت الشباب ، والآخر في منطقة سيدي فرج”.

 ان العدد الإجمالي للموجودين داخل هذه المخيمات حوالي عشرة الآف نازح إضافة إلى حوالي خمسة الآف آخرين ينقسمون بين من قام بتأجير بيت لعائلته وبين من يقيم مع أقاربه.

 انتشرت الكثير من الامراض في مخيم الحليس وخصوصا بين الاطفال  توجد حالات مرضية خطيرة  نتيجة السكن غير الصحي لتلك العائلات.
 ونتيجة البرد الشديد فأن الأسر القاطنة بهذا المخيم التي تعاني من نقص في الأغطية والتدفئة نتيجة العيش بالقرب من البحر مما يعرضهم للمرض نتيجة البرد القارص.هناك أربعة أطفال أصيبوا بالمرض منهم”معتوق عبد الرحمن التاورغى”الذي أصيب بالأنيميا الحادة ونقص العناصر الاغذائية المهمة والفيتامينات مما أدى الى فقدانه بصره,والطفل”أحمد محمد بوزقية”الذي أصيب بمرض السل.

بعض الصور للمخيم

لمزيد من الصور للمخيم

انقر هنا