الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

مخيمات النازحين


أخبار مرتبطة
فيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىفيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىالحكومة الليبية تقرر صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فردأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي، أنه سيتم صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فرد.
وأضاف العريبي في تصريح صحفي أنه سيتم صرف الإعانة عن مدة ثلاثة أشهر حسب قاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
يشار إلى أن مجلس الوزراء منح الأذن لوزارة المالية والتخطيط بصرف مبلغ وقدره 15 مليون دينار ليبي في شكل إعانة مالية “شتوية” للعائلات الليبية النازحة في الأماكن العامة في مدينة بنغازي، وذلك وفقاً لما عرضه وزير التخطيط والمالية كامل الحاسي
مؤسسات خيرية وأندية رياضية توفّر متطلبات مدرسية لنازحي أجدابيا تحت إشراف المجلس البلديبدأت مجموعة من المؤسسات الخيرية والأندية الرياضية برعاية المجلس البلدي أجدابيا، بحملة لتوفير المتطلبات المدرسية لنازحي المدينة، وذلك وفق ما نشره المكتب الإعلامي على الموقع الرسمي للمجلس .العثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفةالعثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفة ( من قبيلة الصوادق ) بمنطقة صياد ضواحي طرابلس وأثار رصاص على جتثه
26 أبريل 2013 1:25 م
-
لمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب السلطات الليبية حماية نازحي تاورغاء فى بنغازى

لمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب السلطات الليبية حماية نازحي تاورغاء فى بنغازى

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا بقلق بالغ مسألة الاعتداء الذى حصل  لنازحي مخيم تاورغاء فى بنغازى من مجموعة خارجة عن القانون.

وتشير المصادر الأولية لعملية دهس متعمد لشاب تاورغي أمام بوابة مخيم لاجئي تاورغاء في بنغازي، الأمر الذى أدَى الى اشتباكات عنيفة استخدمت فيها المجموعة الخارجة عن القانون الأسلحة والأعيرة النارية مما نتج عنها اصابات بالغة بين المدنيين العزل.

وتناشد المنظمة السلطات المعنية سرعة التدخل والحفاظ على حياة المدنيين وحماية حقوق الإنسان والعمل على محاسبة الجناة .

كما تعلق المنظمة آمالاً على وفاء السلطات الليبية بتعهداتها لحل مشكلة أهالى تاورغاء وتقديم الدعم لهم والرعاية الصحية فى كل المدن النازحين اليها.

وتتقدم المنظمة بالشكر لكل أعيان المدينة الأجلاء الذين وقفوا فى وجه الجماعة الخارجة عن القانون وعملوا على حماية أخوتهم من أبناء تاورغاء.

المصدر  الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان