الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا

ضحايا تعذيب


أخبار مرتبطة
فيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىفيديو تسجيلى : مخيمات اللاجئين فى تاورغاء.. معاناة يعيشها المهجرون للعام الخامس على التوالىالحكومة الليبية تقرر صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فردأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي، أنه سيتم صرف الإعانة الشتوية لنازحي تاورغاء بواقع 100 دينار لكل فرد.
وأضاف العريبي في تصريح صحفي أنه سيتم صرف الإعانة عن مدة ثلاثة أشهر حسب قاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
يشار إلى أن مجلس الوزراء منح الأذن لوزارة المالية والتخطيط بصرف مبلغ وقدره 15 مليون دينار ليبي في شكل إعانة مالية “شتوية” للعائلات الليبية النازحة في الأماكن العامة في مدينة بنغازي، وذلك وفقاً لما عرضه وزير التخطيط والمالية كامل الحاسي
مؤسسات خيرية وأندية رياضية توفّر متطلبات مدرسية لنازحي أجدابيا تحت إشراف المجلس البلديبدأت مجموعة من المؤسسات الخيرية والأندية الرياضية برعاية المجلس البلدي أجدابيا، بحملة لتوفير المتطلبات المدرسية لنازحي المدينة، وذلك وفق ما نشره المكتب الإعلامي على الموقع الرسمي للمجلس .العثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفةالعثور على جثة أحد أبناء تاورغاء / رمضان علي رمضان عرفة ( من قبيلة الصوادق ) بمنطقة صياد ضواحي طرابلس وأثار رصاص على جتثه
25 أبريل 2013 5:57 م
-
ميليشيات مصراتة تحجز مواطنين من مدينة تاورغاء في قفص

ميليشيات مصراتة تحجز مواطنين من مدينة تاورغاء في قفص

هذه المشاهد الصادمة صورت داخل حديقة حيوانات مصراتة في ليبيا. تسجيل يظهر، مرة أخرى، تجاوزات الميليشيات التي حاربت البارحة جنود القذافي والتي صارت اليوم تتحكم في مناطق عدة من البلاد.يلاحظ أن بعض السجناء يحملون آثار تعنيف وقد كبلت أقدامهم كذلك كما تنهمر عليهم الشتائم. أما العلم الذي يؤمرون بأكله فهو العلم الأخضر الذي يرمز للنظام السابق..

سكان تاورغاء ليسوا الليبيين الوحيدين ذوي البشرة السوداء الذين تعرضوا لمثل هذا التعنيف. فقد صرحت منظمة العفو الدولية في تقريرها بتاريخ سبتمبر/أيلول المنصرم بأنه ينبغي على الحكومة الليبية الحرص على حماية مواطنيها ذوي البشرة السوداء منددة بما تعرض إليه على سبيل المثال سكان مدينة سبها، جنوبي البلاد.