الرئيسية|البومات الصور و الفيديو|العضوية|تسجيل الضحايا|من نحن|اتصل بنا


ملفات تسجيلية

الاسلام السياسي : الجزء الثانى : التكفيريونالاسلام السياسي : الجزء الثانى : التكفيريونالاسلام السياسى : الطريق من الكلمة الى الكلاشنكوفالاسلام السياسى : الطريق من الكلمة الى الكلاشنكوفجرائم التعذيب فى ليبيا عار على الضمير الانسانىجرائم التعذيب فى ليبيا عار على الضمير الانسانىالقاعدة ... اداة امريكا المفضلة لسياستها فى الشرق الاوسطشر من سبتمير 2001 تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية لأخطر موجة إرهابية فى تاريخها حيث اختطف إرهابيون تابعون لتنظيم القاعدة أربع طائرات صدمت اثنان منها برجى التجارة فى نيويورك، وسقطت الثالثة فوق مبنى وزارة الدفاع الأمريكية فى واشنطن مما أدى إلى مقتل 2973 شخصا، وإصابة الألاف.
كانت هذه هى المرة الأولى منذ هجوم اليابان على بيرل هاربور فى الحرب العالمية الثانية التى تتعرض فيها الأراضى الأمريكية لهجوم خارجى، وهو ما أدى إلى تغييرا كبيرا فى السياسة الخارجية الأمريكية
شيوخ الفتنة : الجزء الثانىالجهاد : الجهاد انها الكلمة الاكثر شيوعا على السنة شيوخ الفتنة منذ استخدمها الساسة والمتدينون ورجال الدين فى ثمانينيات القرن الماضى ... لهث الشباب العربى على التطوع والسفر الى افغانستان ... للجهاد ضد القوات السوفيتيه .. لتحل محل كلمة الجهاد القومية العربية ... ويساق الالاف من الشباب المتحمس الى اتون العنف والتطرف والموت .شيوخ الفتنة : القرضاوى .. مفتى القتل و الارهاب باسم الدينتحت لافتة ما يعرف بالربيع العربي لا تختلف مشاهد الموت فى تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا، عشرات الألاف من العرب والمسليمن فقدوا أرواحهم، وسالت دماؤهم .. بفتاوى أطلقها رجال دين، أحلوا القتل والدم، واستخدموا دين الله وسيلة لتحقيق أهداف سياسية، فأشعلوا الفتنة، من بلد لآخر، وتنقلوا فى الفتاوى، من فتوى لأخرى، فمرة يمدحون هذا الرئيس.. ومرة أخرى يفتون بقتله.. إنهم شيوخ الفتنة الذين ابتلى بهم العرب والمسلمونتنظيم القاعدة فى ليبيا...فيلم تسجيلىعلم أسود فوق علم ليبيا .. مشهد لم يعد فريدا أو نادرا، انه جزء من الواقع فى ليبيا الجديدة.. علم تنظيم القاعدة.. يظهر فى السماء الليبية منذ السابع عشر من فبراير 2011... ليعكس واقعا جديدا على الأرض حاول البعض إنكاره.. وحاول البعض الآخر التقليل من حجمه.. لكن الحقيقة المرة أن تنظيم القاعدة فى ليبيا.. لا يسجل ظهورا عارضا وإنما يفرض سطوته بقوة السلاح والإرهاب على الجميع.ليبيا.. دولة الميلشيات المسلحةخطف واعتقال وقتل وتعذيب وسجون سرية.. هذه هى أبرز مفردات الحياة فى ليبيا الجديدة.. أو فى دولة الميلشيات كما يحلوا للمواطنين تسميتها، فليبيا الجديدة ليست مقسمة إلى أقاليم أو محافظات، وإنما إلى مناطق نفوذ بين الميلشيات والعصابات المسلحة التى حولت الحياة إلى جحيم.
لا يعرف على وجه الدقة عدد المقاتلين في المليشيات والعصابات المسلحة الكثيرة في ليبيا لكن تقديرات شبه رسمية تشير إلى أنهم ربما يبلغون مئات الآلاف، ورغم غياب الإحصاءات الدقيقة للأسلحة المنتشرة في ليبيا،
تاورغاء.. مهاجرون داخل الوطن يحلمون بالعودةفى الخامس والعشرين من يونيو يعود أهالى تاورغاء إلى مدينتهم، حسبما أعلنوا، بعد رحلة تهجير جماعى استمرت نحو 22 شهرا، حيث هرب التاورغائيون من مدينتهم، تحت وابل من من قصف طائرات وصواريخ حلف شمال الأطلنطى، وهجوم أرضى من ميشليات مسلحة تنتمى لمدينة مصراتة المجاورة.
أحدث أخبار
لغم يتسبب فى مقتل مواطن ببنغازيتوفي المواطن حمد أحمد عبدالوسيع متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة وسط البلاد في مدينة بنغازي، شرق البلاد الجمعة الماضي.وسط غموض الاسباب .. حوادث الانتحار تهز البيضاء من جديدعادت حالات الانتحار للظهور من جديد في مدينة البيضاء، حيث سجلت المدينة، حالتي انتحار جديدتين.حرس السواحل الليبي ينقذ عشرات المهاجرن من الموت قبالة السواحل الليبيةتمكن حرس السواحل القطاع الغربي التابع للبحرية الليبية من إنقاذ 128 مهاجراً غير قانوني، من بينهم 14 إمرأة، وذلك على بعد 14 ميلاً قبالة منطقة الماية .اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تحذر من أزمة طاحنة تقترب من البلادأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها الشديد إزاء استمرار تفاقم الأزمة الإنسانية والمعيشية والصحية والاقتصادية التي يمر بها المواطنون، مشيرة إلى أن ثلث الليبيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي والصحي، وفي مقدمتهم المهجرون والنازحون والمشردون داخل البلاد وخارجها.